بنت النيل**
بنت النيل**
يتخذ الطفل شكل حبة فاصوليا صغيرة تسمى المضغة...وهذة المرحلة هى بداية تشكل اعضاء الجنين حيث تاخذ الاعضاء الرئيسية مواضعها...فالجنين يمتلك الان بشكل اولى فلبا ينبض ودم يجرى فى العروق كما تظهر براعم الاطراف العليا (الذراعين) كما تظهر البصيلات المنتجة للدماغ ويتهيأ الجهاز العصبى للتكون...النخاع الشوكى حاضر ايضا ..كما تتهيأاعضاء الحواس للظهور ...يظهر برعم اللسان وتتبرعم اعضاء الهضم الرئيسية انطلاقا من انبوب طويل يخترق المضغة من اولها الى اخرها ..كما تبدا المثانة بالتكون...
babylove
babylove
الله يسلمك حبيبتي بس القطعه اللي شفتها بعد اسبوعين من ايام التبويض كانت بشكل حبة الفاصوليا مع بعض النتؤات او التشريمات في الجهه الداخليه عشان كذا انا شكيت انه يكون اجهاض وليس دوره مع اني كنت اعتقد انها دوره. وبغيت اسالك حبيبتي هل من المستحيل يكون الاجهاض في وقت الدوره؟ وهل ممكن هرمون الحمل ما يبين في التحليل؟ وهل الحمل ممكن يصيراذا كان هرمون الحليب مرتفع؟
معليش اختي انا تساؤلاتي كثيره ولكني محتاره واتمنى انك تساعديني انت والاخوات اللي يعرفون اي شي عب الموضوع الله يجزاكم خير.
babylove
babylove
الله يسلمك حبيبتي بس القطعه اللي شفتها بعد اسبوعين من ايام التبويض كانت بشكل حبة الفاصوليا مع بعض النتؤات او التشريمات في الجهه الداخليه عشان كذا انا شكيت انه يكون اجهاض وليس دوره مع اني كنت اعتقد انها دوره. وبغيت اسالك حبيبتي هل من المستحيل يكون الاجهاض في وقت الدوره؟ وهل ممكن هرمون الحمل ما يبين في التحليل؟ وهل الحمل ممكن يصيراذا كان هرمون الحليب مرتفع؟
معليش اختي انا تساؤلاتي كثيره ولكني محتاره واتمنى انك تساعديني انت والاخوات اللي يعرفون اي شي عن الموضوع الله يجزاكم خير.
بنت النيل**
بنت النيل**
شوفى حبيبتى لا يمكن ان تنزل دورة ويكون هناك اصلا حمل..لان الحامل لا تحيض..الا فى ظروف نادرة ويكون حيض من يوميين لكن هذة الحالة لا تحدث كثيرا...

اما هرمون الحمل فلا بد ان يظهر فى التحليل الذى يتم بواسطة الدم وتكون النتيجة 100% ..ولا مجال للشك فيها مثل تحليل البول الحملى او الاختبار المنزلى...

يوجد العديد من اختبارات الحمل للكشف على وجود الحمل بعضهم ممكن إستخدامة بالمنزل والبعض في المعمل حيث إن بعض الاختبارات تكشف على هرمون الحمل في البول والبعض تكشف عنة فى الدم

والهرمون الذي يكشف عنة هو هرمون هيومان كوريونك جونادوتروفين (Human Chorionic Gonadotrophin ) ويعرف باختصار HCG (اتش-سي-جى)

يفرز هرمون اتش سي جى من الخلايا التي سوف تكون المشيمة ويبدأ إفراز هذا الهرمون عند تعلق البيضة الملقحة بجدار الرحم اى من 3-5 أيام بعد تلقيح البيضة في قناة فالوب (الأنبوبة)

الاختبار ذو الحساسية الجيدة يكشف هذا الهرمون في الدم بعد 8-9 أيام من الإخصاب ولكن في معظم الحالات يكتشف الهرمون بعد 11 يوم من الإخصاب (اى قبل ميعاد الدورة القادمة) وهذا الهرمون يتركز في الدم مع الوقت وتصل نسبتة الى 100 ملى وحدة عند موعد الدورة المتأخرة وتتضاعف نسبتة كل 48 ساعة (حتى يصل الى ملى1200 وحدة) ثم تتضاعف النسبة كل 72 ساعة (حتى يصل الى 6000 ملى وحدة) ثم تتضاعف النسبة كل 4 أيام وتصل أعلى نسبة للهرمون بعد 60-70 يوم من الحمل)50000-100000ملى وحدة) ثم تتناقص بعد ذلك.

*يساعد هرمون HCG على المحافظة على الجسم الأصفر المتكون في المبيض بعد التبويض والذي يفرز هرمون البروجستيرون أثناء الأسابيع الأولى للحمل (في عدم وجود الحمل يضمر الجسم الأصفر بعد 14 يوم من التبويض)

*يستخدم هرمون اتش-سي-جى في الكشف عن الحمل- الحمل خارج الرحم ولحمل العنقودي كما يستخدم في متابعة علاج الحمل العنقودي

*يستخدم مع منشطات المبيض للمساعدة في تفجير البيضة

اما هرمون الحليب فهو موجود عند كل امراة وهويفرز من الغدة النخامية للأم –الغدة النخامية للجنين- جدار الرحم

في غير الحمل تكون نسبتة في الدم من 8-25 نجم(نانو جرام)

في الحمل ترتفع نسبتة وتصل الى )100نجم( في أخر الحمل كما ترتفع نسبتة في السائل الأمنيونى(السائل المحيط بالجنين) لذلك فممكن ان يتم الحمل مع وجود هرمون الحليب بشرط الا يزيد زيادة كبيرة والا يكون سبب فى تاخر الحمل...
babylove
babylove
جزاك الله خير يا حبيبتي كفيتي ووفيتي الله يوفقك وينولك اللي فى بالك باذن الله
بس بعد انا مستغربه من شكل القطعه اللي كنه فاصوليا وانا ما اقصد انها دوره جات مع الحمل ولكني اعتقدت انها نزيف الاجهاض
اعذريني على كثرة التساؤلات لانه ماشاء الله باين ان عندك خبره طبيه ومشكوره يا عمري على كل شي.