لوليا

لوليا @lolya_1

محررة برونزية

ساعدونى والله تعبت اريد التقرب من الله

ملتقى الإيمان

يا جماعة انا عندى ولدين اعمارن متقاربة سافرت شغالتى من فترة ومالىناوية الحين اجيب لانى بنتقل على مكان تانى ومن يومها تعب بشغل بوقت ضائع طول وقتى حاملة ابنى الصغير ما بيسكت الا بالحمل ؟المهم؟
قريت كثير عن العبادات وانا غافلة عن السنن وقيام الليل وقراءة القران واحيانا تضيع صلواتى وكل هذا بسبب وقتى يا دوب بقدر اعمل شى اثناء قيلولة ابنى الرضيع؟
والله حتى نفسى اهملتها ؟صرت انام على 3 الفجر وطبعا اربط المنبه عالصلاة ومستحيل يرن وافيق اكون مهدودة تعب
قررت اسهر للفجر وجربت بس تعبت نام 6 واصحى مع ابنى 10 واقضى يومى تعب بنرفزة
صلواتى سريعة وما فيها تركيز؟وصلت لدرجة انى كرهت نفسى واتسائل ليش نحن بالكون هاد لماذا ربنا خلقنا فقط لنعبده طيب هوه ايش يستفاد لو عبدناه؟يا ترى كيف شكل الله ؟والله رح انجن من هالاسئلة
اسجل ادعية وبرامج للعبادة وما تظبط الا يوم واحد؟نفسى صير من عباد الله الصالحين ولسانى رطب بذكره دائما وتتيسر امورى كلها
اكيد فى منكم ممكن تساعدنى بحل؟ بفكرة ؟ اغلبنا عندنااطفال ووقتنا مغلق كيف تعبدون الله فى كوم هالمشاغل ؟
والله يجزيكم كل خير
5
866

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بحر السجايا
بحر السجايا
يا اختي اصبري وابعدي عنك هالوسواس ولا تقولين الله ايش يستفيد حرام هالكلام الله عزوجل مستغني عن عباده لكن هذا اختبار لهم ولا ليش وجدت الجنه والنار واسئلي الله الهدايه والعون
اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك[
حطموك يا قلبي
حطموك يا قلبي
يا اختي بمجرد طرحك لهذا الموضوع هذا دليل على انك تريدين التغيير .. وهذا شئ جميل ..

عزيزتي ..

اول شئ تقومين به هو الدعاااء ..

ادعي الله ان يعينك على طاعته ..ادعيه في كل وقت و حييين ..

لانه هو الموفق وهو مسهل الامووور ..

تانيا حاولي ان تنظمي وقتك .. خصوصا وقت نومك ونوم طفلك ..

حافظي على الاذكار ..فهي لن تاخد من وقتك الا دقائق .. ( خصوصا اذكار الصباح والمساء )

استغفري الله في كل اوقاتك وفي جميع احوالكِ ..فما يمنعك من ذكر ربك حتى وانت منشغلة في المطبخ او مع طفلك ..

قرائتك لصفحة من القرآن الكريم قبل نومك لن تاخد منك الا دقائق معدودة ..

وغيرها كتير من اعمال البر الطيبة التي تقربنا من الله عز وجل ولا تاخد من وقتنا الا الشئ اليسير ..

صدقيني يا اختي ستشعرين برااحة عظيمة وبانك تغيرتي للافضل ..

عزيزتي ..

يقول ربنا جل جلاه في الحديث القدسي

’’من تقرب مني شبراً تقربت إليه ذراعاً، ومن تقرب إلي ذراعا تقربت إليه باعاً، ومن أتاني يمشي أتيته هرولة ’’

جل جلال ربي ..

يكفي يا اختي ان تسمعي هذا الحديث الرااائع ..وربي انه يشعر المرء بحماس وبحب التقرب الى الله ..

ويا ريت يا اختي لو تزيحي من افكارك تلك الوساوس التي ذكرتيها واستغفري لربك ..^_^

اتمنى لك التوفيق ..وأسال الله ان يعيننا واياك على طاعته وحسن عبادته ..

تقبلي مروري

سما الشرقيه
سما الشرقيه
:)اختى الغاليه ارجو تقبل نصيحتى بصدر رحب ارجوا اولا ان تبعدي عنك الافكار الشينه وهذا كله من الشيطان انا ماعندي شغاله ولكن الحمد لله اقدر اصلي السنن والفرائض وبا اقول لك اذا تعبتى وانتى تصلين السنن صلي وانتى قاعده ولكن بخشوع والفرائض وانتى قائمه احسن ماتتركينها كلها وقيام الليل صلي قبل ماتنامي ركعتين والشفع والوتر واذا مره تعبانه صلى وحده فقط الا وهي الوتر ترا الدين سهل ميسر واحتسبى اختى الاجر في شغل البيت وكل لك اجر عظيم في التنظيف والطبخ وفي تربية اولادك وسهركم معاهو هذا كله عباده اختي اذا احتسبتى الاجر لالالاتحسى وقتك ضائع ابد فانتى تتعبين ولكن الاجر عظيم احسن من اللى عنده شغاله واقوللك فبل ماتنامي سبحى الله 33 والحمدلله 33 والله اكبر 34والله راح تحسي بالفرق واستغفرى الله دايما وذا حسيت بالضيق تسبحى وتزينى وكمل الشغل والله انك تحسى براحه وابتسمى دايما ولا تنرفزين لان اذا تعبت اعصابك مارح تعملين زين والابتسامه تهدى الاعصاب واشربى بابونج يهدى الاعصاب وشربيه للاطفال يناممن كويس والله عندى كلام كثير ولكن مشغوله مره بس حبيت ارد عليك في اللى اقدر علي تقبلى مروري
هنوده1
هنوده1
اختي الغاليه كلنا نمر بمشاكل في حياتنا محد في هاي الدنيا مرتاح ولا متهني بس تذكري يا اختي الكريمه التنظيم في الوقت والتنظيم ايضا في انجاب الاطفال والتنظيم في الحياة ككل ولا تحملي نفسك اكثر من طاقتها هذا وايد مهم اذا انت مشغوله وتعبانه من العيال واتحسين انهم ماخذين وقتج كله فنظمي انجاب الاطفال واذا انت تحسين ان البيت كله على راسك حاولي اتيبين خدامه باسرع وقت ممكن لا تحملي نفسك اكثر من طاقتها وخذي الحياه بهدوء وتروي خطوه خطوه في كل شي , وصاحبي رفقاء الخير والصلاح صدقيني يا اختي سوف تتاثرين بهم وصاحبي السعداء سوف تتاثرين بهم وادعي الله عز وجل ان يعينك على طاعته ولا تسوين عمرج سوبر مان وانك تقدرين اتسوين كل شي وتقدرين تتحملين الظروف الصعبه والحمل والمسوليات الكبيره رتبي حياتك والله يوفقج ان شا الله
لوليا
لوليا
ما شاءالله عليكم عقل ورجاحة؟ كلماتكن ازاجة الهم من قلبى ادخلتو فيه الهمة والنشاط
انا اولادى اثنين ومالى ناوية اجيب ؟والله يعينى
انا كل مشكلتى وقتى الضائع دون عبادة
رح اعمل بنصائحكن
جزاكم الله خيرا