صافيو
صافيو
جزاك الله خير اختي ع حرصك واهتمامك بالمصلى

شوفي يالغاليه لازم تسوين خطه اسبوعيه يعني وش راح تسوين من السبت الى الاربعاء ويكون في وقت الفسحه

وتتفقين مع المعلمات اللي يحبون يشاركون مو شرط معلمات الدين اللي يبي الخير كثير ولله الحمد

وقبل كل شي تسوين افتتاحيه للمصلى في وقت الاذاعه الصباحيه تسوين اعلان او توزعين كروت دعوه تعلقينها ع كل فصل

وافتتاحيه المصلى تكون عاده عن مسابقات وكلمه لمشرفه المصلى وتعلمينهم عن الخطه الاسبوعيه للمصلى

مثلا السبت درس عقيده

الاحد سيره ( قصص من سيره الرسول اوالصحابه ) ينبسطون طالبات المتوسط ع القصص

الاثنين درس فقه تتناقشين معهم في امور دينهم تبدين بالطهاره مثلا وبعدين الصلاه وكذا

الثلاثاء ممكن تخلينه تلقي الدرس طالبه من الطالبات هي اللي تجيب الموضوع

الاربعاء عمل مسابقات بينبسطون البنات مرررره

او في فكره ثانيه تسوين اعلان في المدرسه عن مسابقه برنامج احسن فصل وراح يكون فيه ترشيح واعلان في الاذاعه وتكريم للفصل الفائز يعني مثلا تجيبين عده مواضيع منها الاعجاب - الحب في الله -الصلاه- بر الوالدين - الزينه واحكامها ....الخ
وتقولين لهم كل فصل يختار موضوع ويسونه مثلا فصل 1/1 اختاروا موضوع الاعجاب راح يسون مشهد تمثيلي او فلاش عن الاعجاب

منشورات مبتكره الضيافه راح يبدعون فيها وهكذا وشوفي الحماس اللي راح يصير من ابداع البنات من كروت الدعوه الى اخر فقرات

البرنامج

هذا اللي يحضرني الحين والله يوفقك ويسخرلك
غدوووري
غدوووري
حبيبتي الله يعينك شوفي منتديات انا مسلمه واااائعه
شموع ستضيء
شموع ستضيء
]أهلين أختي شموخ
أنا مثلك مشرفة مصلى وتوني جديدة عليه بأقولك ايش أسوي فيه يمكن تستفيدين

أولا : لازم يصير عندك بنات للمصلى وعندهم أفكار ويحبون يشتغلون .

ثانيا : سوي كل أسبوع أو كل أسبوعين حملة على مستوى المدرسة والحملة تحمل موضوع معين : الصلاة - القرآن - الأخلاق - الوالدين - صداقة الانترنت <<< حاولي تنوعين علشان البنات يتحمسون خصوصا اذا كانت مواضيع من حياتهم

ثالثا : خلي لك يوم معين للإذاعة يعني كل المدرسة تدري مثلا انه يوم الاثنين اذاعة المصلى ، وخلي موضوع الإذاعة كل اسبوع عن نفس موضوع الحملة اللي ناوية تفعلينها .

رابعا : كل حملة حاولي تفعلينها بطريقة تختلف عن الثانية ، مثلا : في حملة الأم خليت بنات يسوون تصميم بالفوتوشوب وطبعته كبير وعلقته في جدار وكانت كل بنت تجي وتكتب كلمة لأمها وتفاعلوا معها البنات كثير خصوصا انه في نفس الاسبوع كان مجلس امهات وجاووا الامهات وقرووا كلام بناتهم كان مرة رائع .

خامسا : المسابقات لها دور كبير في تفاعل البنات خصوصا اذا صارت على مستوى المدرسة وبرضوا نوعي فيها : مرة خليها اسئلة على ورق ويوزع على الطالبات ، ومرة صورة توزع عليهم او تعلق واجمل تعليق عليها،أو موضوع معين وأجمل تصميم فوتوشوب عليه، ومرة مسابقة أجمل أنشودة والفوز فيها عن طريق التصويت <<< احلى شي تحمسوا فيه البنات هالمسابقة .

حبيبتي هذا أشياء سريعة وبشكل عام وإذا تبين مساعدة أو أفكار ثانية أنا حاضرة للطيبين
شموخ ألإيمان
شموخ ألإيمان
الله يجزاكم الجنة واسال الله العلي القدير انة يوفقكم وييسر اموركم
واكون شاكرة وممتنة لكم على تعاونكم معي اسال الله لكم الثواب
ابتســـــام محمد
الله يوفقك