ساعدونى بمشكلتي مع بنتي

الأمومة والطفل

السلام عليكم...
انا خلاص تعبت مع بنتي ماعرفت اتعامل معاها وابغاكم تساعدوني تكسبون اجر لاني مليت وطفشت وبدات افقد اعصابي
بنتي بالروضه بس لسانها كانها وحده كبيره ماشاء الله.تجلس ترادد فيني تهد حيلي..وماعندها اي احترام لي عاملتها بكل الطرق بالهدايا والحيله وطولت البال بالحرمان والعصبيه واني ازعل منها ماكلمها او حتى احيانا اضربها مع اقتناعي الكامل بان الضرب ماينفع وخففت كثير منه صرت اطنش اي كلام تقوله هي عصبييييييه مره صرت اتجاهلها لما ارفض لها شي تجلس تسب ياحيوانه وياكلبه وكلام كثير يفور دمي احس انى ماعرفت اربيها احيانا ابكي لانى سويت كل شي معاها ومافاد انحرج احيانا تتلفظ علي قدام الحريم وماحب اضربها او اخاصمها قدامهم اعطيها نظره واحاسبها بالبيت ولانفع ....ابوها نفس يتعاملها لي ...بس هو يطنشها ولا يقولها شي اقوله علمها انه غلط تقول كذا يقول تكبر وتتعلم ...وهذامومنطق ابدا ...والله اي شي تبغاه نجيبه بس طبعا بعقل وفوق ذا كله دايما تقول انتى ماتجبون لي ماتشترون لي وهى كل شي عندها ....مرت حرجتنى قدام اهلي كنت جايه من السوق واشتريت لها جاكيت قامت ترميه علي وتقول وع موحلو وتبكى تقول رجعيه انتى ماتعرفين تجبين لي وجلس ابوى يحاول فيها تلبسه وانا اعصابي مولعه منها وفهمتها انه عيب وزعلت منها ولا نفع ......مابغى اطول بالموضوع الخلاصه انه لسانه شين معاي واذ زعلت وجلست العب مع اخوانها تغار وتجي تعتذر عشان تلعب بس ترجع بعدها نفسي خلاص نفسيتى  تعبت وابوها مطنش ومدلعها ابغاكم تساعدونى يمكن القى حل عندكم ...
45
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خلصتو الاسامي
خلصتو الاسامي
حبيبتي مشكلتك لازم لها صبر

هي صغيره بالروضه الضرب بيزيدها

يعني بالجاكيت كنتي اخذتيها معاك تشوفه دامها حساسه كذا

تري مشكلتنا نعاملهم انهم مايفهمون مع ان شخصيه الطفل تكون واضحه من عمر اربع سنين

فيه طريقه انك تسوين لها تايم اوت

خمس دقايق عقاب تقعد بغرفتها او ابداي بدقيقتين
وبعدين تخرجينها

وتقولين لها انتي ليه سويتي كذا

لاتنتظرين نتيجه سريعه

والله التربيه صعبه لكن الله يعينك
طفايه
طفايه
الله يهديها ويصلحها ،،،،،جربي معاها جدول من خانتين وجه مبتسم ووجه حزين وتحطي صح حسب شطارتها ،،،وقوليلها اذا جمعتي نقاط للوجه المبتسم سويلها حفله كيكه من يدينك وعصير وكم بالونه واكتبي اسمها بالشكولاته بالنارجين،،،،احرميها وطولي بالك عليها ببعض الاشياء ،،،،،،،ولاتنفعلي ،،،،،المشكله انصحك وانا مع بنتي حاله بس يمكن اساعدك وربي يفرجها عليه ادعي ربي يطول بالي بنتي بعمر بنتك بالروضه ماشاء الله مؤدبه بالروضه ولمن اقولها تسوي كذا تقول لا عشان الابله اقولها طيب وانا ماما��
ربي يطول بالي ومااخاصمها واضربها على اي شي ،،،،ربما دعوه من احدكم ربي يستجيبها ،،،يصلح لنا ذرياتنا ويحفظهم بحفظه ،،،انا اشتريت ورق ملون وبسوي فكره الوجه المبتسم والحزين وليومك ماسويته ،،، ناويه بإذن الله ،اكافئها اسبوعيا مره حفله مره هديه ومره نوديها للالعاب ،،،يارب اتشجع واعملها واهم شي نستمرررر،،،اسفه طولت عليك بس حاسه بمعاناتك،،،،،
^^عيووون الجنوب^^
^^عيووون الجنوب^^
الله يعيييينك ..
قلب ما ينسى
قلب ما ينسى
حبيبتي ..ابنتك تحتاج الى تعديل سلوك
انصحك بهذا الكتاب الرائع ..ع الرابط التالي

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=2818907
أنفاس نقية
أنفاس نقية
سنها سن تكوين الشخصية من3 سنوات الى تقريبا 6سنوات هذي المرحله متعبة وتحاول تفرض شخصيتها عليكم وتصارخ وتهاوش فخليك هادية معها عشان لاينعكس على شخصيتها برا بعدين لانها بتكبر وتواجه مجتمع فضروري تكون شخصيتها حلوة

اجلسي معها وسولفي معها يمكن فالروضة خوافة وتفك حرتها عندكم اسألي معلمتها عن شخصيتها هناك كيف وكيف تتعامل مع اصحابها

اجلسي معها وكلميها عن احترام الام وعقاب اللي يزعل امه ازرعي فيها الخوف من الله

لما تصارخ عليكم لاتتكلمو معها هي تحاول انها تثبت شخصيتها بهذا الاسلوب وتبين انها قوية بس هي من داخلها خايفة انتم طنشوها وكانكم ماتسمعوها ولما تجي تبغى تلعب معكم بينولها خطأها وانو لوعادتها راح تتعاقب بس كله من غير هواش وصوت عالي بالنقاش الهادئ الحازم ولا تتنازلون عن رايكم مهما سوت خلاص الممنوع ممنوع والخطأ خطأ

مرة سمعت دكتورة تتكلم عن الطفل العنيد وقالت مثال قالت لما يطلب الطفل شكلاته وانتي مانعته وموضحتله السبب جبيله بديل وحطيه عنده هو ماراح يقبل فيه وراح يصارخ عليك انتي طنشي راح يجبلك بسكوت فيه شوي شكلاته عشان يثبت شخصيته ارفضي وهكذا الى مايقتنع باللي جبتيه له وراح تخف حده العناد

الله يخليها لكم ويهديها