نصيحة لكل أنثى جديدة في عالم الأمومة الجزء١ مقدمه + النظافه الشخصية شاركيني بنصيحتك و

الأمومة والطفل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كنا بنات مبسوطين لامسؤليات ولا هم يحزنون
اتزوجنا وبدأت المسؤولية زوج يبغالو اهتمام وبيت يبغالو تنظيف وطبخ
هذا غير السنع لأهل الزوج و غيرو وغيرو
عدت الأيام وأتأخرت الدورة الشهريه حسينا بالغثيان والدوخه وجانا الخبر السعيد ( المدام حامل)
حملنا شقينا ببطوننا اللي الين دحين تعاني من التشققات ؛(
وولدنا وعانينا وبالنفاس تعنينا

خلصنا نفاسنا ولبيوتنا ردينا

حياة جديدة

طفلك بين يدينك
ايش يبغالو ؟
كيف تهتمي فيه ؟
على ايش تربيه ؟

لمن حملنا كل تفكيرنا ايش نسميه
وايش نشتريلو
و مفرش النفااس لازم جاهز.
و كماليات واساسيات من بدايه الولاده الين اخلص النفاس
بس قليييل منا يجهزو انفسهم للأمومة الشاقة والمتعبه
مافي وحدة مننا ماتحب اطفالها كلناااا نحب أطفالنا
بس في مننا ناس تعرف تحب وناس تحب بالقلب بس
نجي للزبده لاتطول الهرجه

قاعدة : تعب دحين راحة لبكرة

وقولي لنفسك على قد ما اهتم فيه حيتهم فيني وعلى قد ما أستثقلو حيستثقلني

ونصيحة من ذهب
احتسبي جهدك لله واستمتعي بكل لحظة تقضيها مع طفلك واتذكري انك بنعمة غيرك محروووم منها

اهم شي و أول شي توكلي على ربنا وأسأليه العون والمساعدة ولاتنسي التسبيح والتحميد والتهليل ثلاثين مرة قبل النوم

ثااني شي اهتمي فيه

كلنا نحسب نفسنا مهتمااات وحريصااات بس لو شوفنا غيرنا احرص مننا نحس بالغبنه ليش ما كنت اعرف اهتم انا كنت اتعب واشقى ودحين اكتشف انو كنت اسوي اشياء غلط وماعرف اشياء كثيره

نجي للسؤال المهم اللي راح اجاوب عليه على قد اللي عندي وابغاكم ازا بتريدو - على قول اخواتنا اللبنانيات- تجاوبو عليه وماتقصرو علينا نبغى نستفيد من بعض

كيف لولا تهتم بطفلها ؟ ��

اول شي مني ام مثاليه ولا عندي خبره انا عندي طفله وحده بس ماكملت السنه بس ابغى افيدكم باللي عندي واستفيد منكم أكييييد اكتركم احسن مني

سجلت بموقع اسمو بيبي سنتر
هذا الموقع كان يتابع حملي كل شهر يرسلو رساله على ايميلي ويقولو الطفل دحين قد ايش صار وكيف شكلو المحتمل بهذا الشهر
وبعد الولاده تابع الموقع ارسال الرسايل كل شهر لتطور الطفل بهذا الشهر وايش الاشياء الجديده اللي محتمل انو حيحبها. يعني تطورو بشكل عام ومازلت استفيد من الرسايل
مثلا

لمن صارت تسع شهور جاتني. رساله انو حيبدأ يدرك البحث عن الاغراض يعني نلعب لعبه اخبي شي والطفل يجيبو فكانت لعبه مسلييييه استمتعت فيها وقضيت وقت حلو

ثاني شي نظافة الطفل
تحذيييييير
انتهبي تجي مويه على سر الطفل قبل لايطيح
لاتروشيه ولاتغسليلو بالمويه بس احرصي انك تمسحيلو جسمو بمنشفه رطبه ولمن تغيريلو الحفاظ مسحيه وبسس لاتغسلي بالمويه الين تطيح السرة وهذي نصيحة ممرضه تشتغل بحضانة المواليد اللي بالمستشفى
غيري حفاظ طفلك لاتنتظري تطلع ريحه او تتعبى المولود يتغيرلو كل اربع ساعات هذا غير العمل الكبيره طبعا هذي ماتحتاج صبر ولابيتك حيصير فواحه هههههههههه
نروش الطفل يومياً
مو تعب بالعكس مرررا ممتع لمن نملي الطشت ونشوفو يلعب بالمويه ومرشرط لو ترويشه سريعه ولو. كان صغير نحطو عالاسفنجه ونعطيها ترويشه سريعه ونلفو بالمنشفه ونطلع من الحمام
ولازم المويه والحمام يكونو دافيين ونشدو للطفل اناشيد ممتعه او اهرجو معاه كانو كبير -ترى ذاكرة الطفل تخزززن و ان شاء لي جزء عن التعامل مع الطفل المولود هذا الموضوع اللي للاسف اهملوه الكثير ونادرا ماتلقي احد يتكلم عنو -
بعد الترويشه الممتعة ندهن جسم الطفل بالكريم المناسب ونلبسو البامبرز بعد مانجفف المنطقه كوووًيس وانا الصراحه بعد ماتركت البودره ارتحت من التهاب الحفاظ اللي كان يجيها
وبعد الاستحمام حيكون جيعان اتذكري نفسك بعد الحمام المغربي كيف تجوعي طفلك يحس بدا الشعور فاعطيه رضعتو والاغلب انو حينام
اما الملابس ارتحت لمن بدأت اغسلها باليد صارت انظف وماتبان مدهوكه زي وقت الغساله كانت الملابس تبان قدييييمه وهيا مالها الا اقل من شهر
وزي ماتعرفو الاطفال يبغالهم تغيير على طول اذا سعبل او سرب من الحفاظ او غيرو
والبفته او المريله دايما يكون الطفل لابسها خاصه الطفل اللي يسعبل كتير عشان لاتجيه حراره وريحه موحلوه برقبتو
ولمن تتملى سعابيل او رياقين غيريها وانتبهي للبس عليه رياقين ولا لا لانو اللبس الرطب خاصة جهه الصدر يخلي الصدر اكثر عرضه للالتهاب

امن يبدأ الطفل يحبي لبسيه سروال تقيل وطويل انا كنت البس بنتي سروال صوف حتى وقت الصيف عشان ركبها لاتجف وتخشن وتسمر من كثر الاحتكاك
جارتي جربت شي ينحط عاللركب زي اللي يلبسوه لاعبين الكوره بس مافادها بس يطيح ويضايق الطفل واهتمي بترطيب سيقانو بالكريم كلما تغيريلو الحفاظ
ولمن يبدأ يمشي لبسوه شراب خاصة اذا كان البيت مبلط - سيراميك مو مفروش- وانتبهي الشراب يكون عليه شي من تحت يمنع الطفل من الانزلاق في بسنتر بوينت شراريب عليها كتابات من المطاط من تحت عشان لا يتزححلق الطفل

اهتمي بنظافة سريرو من الغبار وغيرو

هذا الي يحضرني وننتظر نصايحكم ونفيد ونستفيد من بعض
ولنا لقاء مع أجزاء تانيه في
25
6K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

:لولا:
ولنا لقاءثاني في أجزاء شيقه لهذا الموضوع

اخواتي الموضوع جالسه اكتبو من ساعه ويمكن تلاحظو اني مازينت ولا لونت لاني كتبتو من الجوال

ملاحظة شديدة الأهمية:
على حسب تفاعلكم حنزل الاجزاء التانيه واحتسبي كل مصيحة لوجه الله واعرفي انو كثييييير حيقرو ردك واذا استفادو حيدعولك وحتى لو مادعواك مجرد انهم استفادو او قرأو شي مفيد حيكون احسان منك 💗 وعند وبنا مايضيع شي

💕 شكر خااص💕
لسلفتي ام اسامة لأنها ساعدتني كثير بنصايح شيقه ومفيييييده ربي يوفقها ويرزقهابر ابنائها

بحماااس شدييييييد انتظر تفاعلكم بالردود🌸
3loosh1986
3loosh1986
يعطيكي العافية لولا فعلا موضوع مهم

انا برضو عندي بنتي عمرها شهرين أول بنت ليا وقاعدة أتعلم ايش لازم أسويلها
في شغلات أتعلمتها من أمي الله يخليها ليا وشغلات من النت وشغلات كدا بالفطرة
مهتمة بالحمام اليومي والترطيب ..
الرضاعة أحاول انظم وقتها ولازم تكون دافيه عشان ماتتعب معدتها .. للأسف ماعندي حليب ومارضعتها طبيعي والموضوع دا مضايقني مررة
أعطيها فيتامين د يوميا حسب نصيحة الدكتور
أحيانا قبل بشويا ما أحممها ادفي زيت زيتون وادهن جسمها كلو حلو زيت الزيتون
أتكلم معاها كتير كانها كبيرة لمن تصحى اصبح عليها حتى لمن نخرج اقولو فين رايحين واحكيها وابوها نفس الشي يتكلم معاها كتير
احضنها كتير و على صدري هدي نصيحة اختي الكبيرة تقول له تاثير كبير عالطفل
احاول دايما انتبه مااخليها حرانة ولا بردانة يكون جو الغرفة او المكان اللي هيا فيه مناسب لها

في شغلة برضو بس بصراحة مو مستمرة عليها انو اعرضها للشمس واعرض رجولها ويدها للمشس

هدا اللي جا فبالي دحين واذا افتكرت شي كمان حرجع اكتب

يلا الكل يشارك نبغى نستفيد ونفيد
هلا علوووش القمرر
مرا ماشالله اهتمامك ببنتك حلوو
لاتخربي عليا بقية الأجزاء هههههههه
معاوماتك قيمة وماتتعوض
وان شالله بيكون الموضوع هذا على اجزاء وفي هذا الجزء نبغا نستفيد من بعض بموضوع نظافة الطفل

بس تعليقك ماشالله يدل على ام مثاليه وحريصه على بنتها

بالنسبه للماء الدافي للرضعه
عوديها احيانا على مويه عاديه عشان لاتتزنقي في الأزمات وكمان عشان لاتصير معدتها مدلعه ههههه
اذكر خالتي في بكرياها طلعو البر مع اهل زوجها وخلصت المويه الحاره ولافي غلايه ولا شي اتزنقت زنقه حلوه ومن بعدها صارت تعود عيالها على المويه العاديه من فترة والتانيه يعني مو على طوول

ولنا جزء نتبادل تجاربنا فيه عن غذاء الطفل
أم توماا
أم توماا
ماشاء الله موضوع اكثر من رائع
والله يبلغنا بعيالنا ويرزقنا برهم
انا ام جديده لبنت عمرها سته شهور طبعا امي وخواتي لهم الفضل الكبير في النصايح وتعليمي كل شي يخص البيبي
طبعا يبدأ يومي بتسبيح الحلوه مع الأناشيد والمداعبات الصباحيه مشكله بنتي تخاف من الطشت اسبحها ع الإسفنجه بالمغسله
طبعا انشفها كويس واكثر شي اركز عليه الإذن من جهه الحلق او التراشي البعض يقول لأنه يتجمع وصخ ويطلع ريحه ومايخلى من الترطيب وكذا

في نصيحه حابه اقدمها للأمهات الحلوات بالنسبه ملل الطفل من الألعاب
انا صرت اخبي العابها وكل يوم اطلع لها لعبه واليوم الثاني اخبيها واطلع غيرها وبعد فتره اطلعها عشان الطفل لايمل

امممم هذا اللي يحضرني حاليا

ومنكم نستفيد
ماشاء الله موضوع اكثر من رائع والله يبلغنا بعيالنا ويرزقنا برهم انا ام جديده لبنت عمرها سته شهور طبعا امي وخواتي لهم الفضل الكبير في النصايح وتعليمي كل شي يخص البيبي طبعا يبدأ يومي بتسبيح الحلوه مع الأناشيد والمداعبات الصباحيه مشكله بنتي تخاف من الطشت اسبحها ع الإسفنجه بالمغسله طبعا انشفها كويس واكثر شي اركز عليه الإذن من جهه الحلق او التراشي البعض يقول لأنه يتجمع وصخ ويطلع ريحه ومايخلى من الترطيب وكذا في نصيحه حابه اقدمها للأمهات الحلوات بالنسبه ملل الطفل من الألعاب انا صرت اخبي العابها وكل يوم اطلع لها لعبه واليوم الثاني اخبيها واطلع غيرها وبعد فتره اطلعها عشان الطفل لايمل امممم هذا اللي يحضرني حاليا ومنكم نستفيد
ماشاء الله موضوع اكثر من رائع والله يبلغنا بعيالنا ويرزقنا برهم انا ام جديده لبنت عمرها سته شهور...
اللهم آمين
اروع شي التسبيحة الحلوه عالصباح واحيانا افضل أأجل التشبيحة لما قبل النوم عشان تناام نوومه حلووووه لاني صراحة منظمه نومها
ونصيحة الالعاب مرررا ماشالله حلووه
وفعلا مجديه الله يعيننا على تربيتهم ويرزقنا برهم