أم الذرابة
أم الذرابة
شوفي أختي الكبسات أشكال والوان وأنا عندي الف طريقه للكبسه
والأخوات ماقصروا معاج بس هذي الكبسه السعودية بالصور
المقادير:
كوبين رز
دجاجة
بصل, طماطم, بطاطس
بهارات( فلفل أسود+ فلفل أحمر+ كركم+ قرفة+ قرنفل)
مكعب ماجي
ليمون عماني (الأسود اليابس)
4 أكواب ماء
ملح
قليل من الزيت

طريقة العمل:

يغسل الدجاج ويقطع قطع صغيرة كما هو موضح لكم في الصورة

يقطع البصل قطع صغيرة

يسخن قليل من الزيت في الطنجرة

يضاف له البصل ويترك حتى يصبح لونه بني فاتح

يقطع الطماطم قطع صغيرة

يتبع

أم الذرابة
أم الذرابة
شوفي أختي الكبسات أشكال والوان وأنا عندي الف طريقه للكبسه والأخوات ماقصروا معاج بس هذي الكبسه السعودية بالصور المقادير: كوبين رز دجاجة بصل, طماطم, بطاطس بهارات( فلفل أسود+ فلفل أحمر+ كركم+ قرفة+ قرنفل) مكعب ماجي ليمون عماني (الأسود اليابس) 4 أكواب ماء ملح قليل من الزيت طريقة العمل: يغسل الدجاج ويقطع قطع صغيرة كما هو موضح لكم في الصورة يقطع البصل قطع صغيرة يسخن قليل من الزيت في الطنجرة يضاف له البصل ويترك حتى يصبح لونه بني فاتح يقطع الطماطم قطع صغيرة يتبع
شوفي أختي الكبسات أشكال والوان وأنا عندي الف طريقه للكبسه والأخوات ماقصروا معاج بس هذي الكبسه...

ثم يضاف له الدجاج

ثم يضاف البهارات ومكعب ماجي

ثم يخلط بالملعقة جيداً حتى تمتزج البهارات مع بعضها البعض

ثم يضاف قليل من الماء والليمون الأسود للنكهة

وتغطى الطنجرة ويترك لمدة 30-40 د

يقطع البطاطس مكعبات صغيرة

يتبع

أم الذرابة
أم الذرابة
ثم يضاف له الدجاج ثم يضاف البهارات ومكعب ماجي ثم يخلط بالملعقة جيداً حتى تمتزج البهارات مع بعضها البعض ثم يضاف قليل من الماء والليمون الأسود للنكهة وتغطى الطنجرة ويترك لمدة 30-40 د يقطع البطاطس مكعبات صغيرة يتبع
ثم يضاف له الدجاج ثم يضاف البهارات ومكعب ماجي ثم يخلط بالملعقة جيداً حتى تمتزج البهارات...

ثم يضاف الدجاج في الطنجرة

ويترك يطبخ لمدة 15 د

ثم يضاف الأرز ويترك حتى يغلي ثم يضاف الماء ( 4-5 أكواب ماء

وإذا غلى الماء تغطى الطنجرة وتخفف على الحرارة ويترك لمدة 20 د تقريباً

وبعد 20 د تفتحيه وبتعرفي اذا الماء نشف أولا

إذا نشف الرز ترفعيه عن النار وتقدميه مع ليمون طازج

وبالهناء والشفاء

ربي سعدج دعواتج

حلاهافي حياها
الله يوفقك ويسعدك و يهنيك ويرحم ويغفر لامك
اللهم امين
الائي300
الائي300
الله يسعدك حبيبتي ,,, وأنا مع رأي الأخت بيلسان 5 ,,, كتاب الطبخ لأمل الجهيني جــــــــــــــــدآ ممتاز للمبتدءآت ,,,
الله يسعدك حبيبتي ,,, وأنا مع رأي الأخت بيلسان 5 ,,, كتاب الطبخ لأمل الجهيني...
بالنسبه للبشاميل هذا المقدار ممتاز لكل كاس حليب 2 ملعقه دقيق يعني خذي كاس ماء وحطي عليه 2 ملعقه حليب و2 ملعقه دقيق تسلقي المكرونه مع شويت زيت وملح ممكن ماجي مكعبات او ملح صيني وتتصفيها وبعديت تحطي اللحم المفروم مع البصل وممكن فلفل رومي مقطع ضغير حوالي عشر دقائق وحطي عليهم فلفل اسود وملح هذا كبدايه الين تصيري تضبطيه بعدين نحط الاضاافات تحطي في قددر الباشميل تقريبا 4 كاسات الين تثقل وعلى نار واطيه مع الاستمرار يتلتحريك اذا تحبي البيض حطي بعد ما تخلصي الباشميل وخليه يبرد شوي او تحطي مع الباشميل حبه قشطه بعد ملتسكري النار وبعدين حطي في الصينيه شوي باشميل بعدين مكرونه وعليه شوي باشميل مع قليل من جبنة المزوريلا اوكثيريها مافي مشكله بعدين اللحم بعدين باشميل بعدين مكرونه بعدين باشميل وحطيها بالفرن من تحت عشر دقايق ومنة فوق الى التحمير او سوزي الطريقه العاديه مكرونه بعدين لحمن بعدين مكرونه بعدين باشميل وادعيلي بالشفاء