عزم سما

عزم سما @aazm_sma

عضوة جديدة

فوضويه في حياتي.. ومشغوله من غير شغل

التنظيف والتنظيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

تابعت عالم حواء منذ سنوات.. يجذبني هذا القسم كثيرا .. واتخيل نفسي احدى المبدعات فيه ..

ولكن ما حدث في حياتي هو العكس..

ربما بسبب الضغوط النفسية وفرط حركة الاطفال ..

كنت اتخيل نفسي في منزل نظيف يلمع وأطفال مؤدبين مع بعض الشقاوة..

لكن ما حدث هو العكس ..

ارتب منا يحوسون مناك..

الاثاث كسروه ..

ربما هو خطأنا كوالدين.. لم نكن نعاقب ولا ننهى .. فقط نتذمر من حركتهم ..

حقيقة.. أهملت بيتي كاملا .. فلم يعد يعنيني ان انظفه كسابق العهد ..

لم اعد اهتم ان انام وقد انهيت اعمال المطبخ كاملة ..

حتى الملابس تراكمت او لم تتراكم لا يهم .. ما دام لدينا ما نلبسه ..

لا أؤمن بوجود الخادمة .. وارى انني المسؤوله واخيرا عن بيتي ..

لا تظنون ان الوضع عاجبني وانني مرتاحه ومبسوطه ..

والله لا اشعر بالراحه الا اذا قمت من الخمول والكسل ونظفت بيتي كاملا وعطرته ..

فكرت فعليا بتناول فيتامين د .. فالكسل اللي فيني الحين ما مر علي في حياتي ..

اقوم الصباح لمدارس اولادي نشيطه وعاقده العزم على الترتيب ومن اول ما يطلعون مع الباب انسدح بالفراش ولا اصحى الا 11 ..

اعلم ان البركه في البكور وجربتها كثير ووالله انها حقيقة لا ريب فيها ..

انا محتاجه شي لكن ماني عارفه وشهو ..

احيانا اولادي كلهم نايمين وهذي فرصه عظيمه للترتيب براحة تامه ولكن ما اتحرك بس جالسه ..

ماني من متابعات المسلسلات والتلفزيون عامه .. ولاني من اللي لهم علاقات كثيره تربطهم بوسائل التواصل ... لكني كذا جالسه من غير شغل ..

كرهت حياتي .. اتمنى ارجع مثل اول .. بيتي يبهج زوجي من اول ما يدخل مع الباب..

ادري ان الشغل اول بأول يريح من الحوسه والكركبه ..

لكن الحين اللي توهق وما عاد يمديه اول باول .. كيف يبدا بالترتيب ..

عاقده العزم بإذن الله ابدا من بكره الصباح على اول الخطوات..

فكرت ابدأ بالمطبخ لأنه اهم مكان عندي .. واحيانا اقول لا غرفة النوم او غرف الاولاد .. والملابس حلها سهل بالغساله ..

ما ابغى اشتت نفسي مثل مره فاتت ما استفدت الا كركبه على كركبه..

خلصت نص المطبخ ورحت لغرفة النوم ولاني اللي خلصت هذي ولا هذا ..

كل اللي ابغاه منكم تساعدوني ولكم مني دعوة بظهر الغيب ..
8
7K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

فزورة حزورة
فزورة حزورة
اهلين اختي عادي لاتكثرين جلد نفسك وتعاتبينها كلن يمل ويتكاسل لفترة وخذي وقتك مش لازم تنظفين كل البيت في يوم واحد قسميه على مدار الاسبوع كل يوم غرفة وبعد الاسبوع حطي يوم لغرف النوم يوم لغرفة الجلوس ويومين للمطبخ ويومين لدورات المياه
مثال :الاحد غرف النوم
الاثنين : دورات المياه
الثلاثاء المطبخ
الاربعاء غرفة الجلوس
الخميس دورات مياه
الجمعة المطبخ
السبت اجازة
او الجمعه اجازة والسبت شغل
انا اقترح ابدي بغرفة نومك لانها بتنعكس على نفسيتك ايجابيا وبتحسين بقيمة النظافة والريحه الحلوة والترتيب 😊🌹
والغسيل على الغساله في نفس الوقت اللي ترتبين فيه غرفتك
بعدين باقي غرف النوم ولاتنسين طلعي كل شي زايد عن الحاجه وماتستخدموه من فترة طويله
اهتمي بالتعطير بخور فواحات ...الخ تغير النفسيه للافضل
بعد كذا دورات المياه وغرفة الجلوس
اخر شي المطبخ لانه يبي شغل وتفرغ اكثر من الباقي
اتمنى اكون افدتك وبالتوفيق 🌹💖🌹💖
ام حسامgood
ام حسامgood
💔💔
tuka
tuka
أنا بغربة وجالسه بالبيت وما عندي أطفال حالتك هذه تنتابني بمنتصف الخريف والشتاء كله أدخل بسباة وما أطلع منه إلا بدخول الربيع هنا بأوروبا الجو يكون كئيب فأحس بالملل والإكتئاب وزيدي عليهم الروتين هذا هو السبب لحالتك إنت كمان ( روتين ، ملل ، إكتئاب ) النفس تتعب فيتعب الجسد، إذا بإستطاعتك جيبي خدامتين أوحتى ثلاته بالساعة عشان يخلصوا بسرعة بيوم واحد يسووا لك التنظيف العمييييق للبيت مره كل أسبوعين ووفري لنفسك الآلات الكهرومنزلية إلي تسهل عليك الشغل بما فيها غسالة الصحون تقضي على الملل ههههههه هيك توفري جهد ووقت ما يتبقى عليك سوى االإهتمام بالترتيب وتنظيف سسطحي فما تملي وتحسي نفسك مضغوطه هذاهو الحل.
روياما
روياما
حبيبتي حالك هاد كانك بتوصفيني ولكن الحمد لله الحال اتغير ـ شوي بس ـ ومازلت احاول اني احسن اكثر واكثر ويا سبحان الله الانسان لما بيحط حاجة براسه ويتوكل على الله ربنا بيسر له كل الطرق اللي توصله لهدفه
معلومة ممكن تفيدك : عادة من عادات الناجحين :
ان تجبر نفسك على فعل مايجب فعله في الوقت الذي يجب فعله وان تجبر نفسك على اكمال مايجب فعله
ممكن انك تعملي تنضيف عميق لكل البيت وخذي وقتك وبعدها حطي لك جدول وامشي عليه كانك عندك دوام وممكن تشوفي ها الرابطhttps://www.hawaaworld.com/showthread.php?t=450248... فكرة الجدول تنفع يبقى بيتك مرتب ونفسيتك مرتاحة وتهتمي بنفسك واولادك وزوجك وبهادا الترتيب على قول الدكتور طارق الحبيب بروفسور نفسي لان من اكبر الاخطاء اللي نرتكبها اننا نخلي انفسا اخر القائمة من ثم نشتكي محدش بيهتم فينا ونسينا اننا نهتم بأنفسنا وفاقد الشيء لا يعطيه وغيرنا لما يشوف حالنا ولسان حاله يقول ليش اهتم انا بها وهي اصل هاملة نفسها حبيبتي اسفة طولت بس ها الكلام لما طبقته كانت النتيجة ان الكل ابتدا يتغير ويصير احسن بس مش من اول يوم لأ بعد فترة من الوقت لغاية ما شافوا اصراري لانهم بيختبروا صمودك
واكيد لما وصلتي هنا انك بداتي وهاي نصالمشوار وربنا يوفقك وتكون ايامك كلها سعادة من اللحظة

روياما
روياما
حبت الفت انتباهك لشيء مهم وخطير بنفس الوقت من كلامك ::: عاقده العزم بإذن الله ابدا من بكره الصباح على اول الخطوات..::: عقلنا اللا واعي لايعرف معنى كلمة بكرة وبكرة لما بيجي بيقول فيه بكرة وبكرة ذه عمر مابيجي دايما يفضل في البكرة
بمعنى قومي الان؛ والان ابتدي باي شيء المهم تبدئي الان وليكن مثلا تنظيف الثلاجة او ترتيب تسريحتك او الجهة الخاصة بك من الدولاب او او .....