شابورة

شابورة @shabor

كبيرة محررات

قصة ولادتي .. الرجاء عدم دخول اللي عمرها اقل من 18 هههههه

الحمل والإنجاب

يوم الاثنين الماضي كان عندي موعد .. قالت لي الدكتورة الرحم مفتوح 3 سم والراس تحت .. ومويا البيبي مليانه في اي ممكن تنفجر

يعني ولادتك مره قريبه ..

وسوت لي تحريض .. ورجعت البيت ونمت ..

صحيت على الم خفيف .. يروح ويجي وقلت في نفسي كالعاده طلق كذاااب .. او نتيجة تحريض الدكتورة

وطنشت وسويت لي كم شغله ..

لكن انتبهت ان وقته منتظم مع انه بارد .. يعني كل ربع ساعه تقلص يستمر لثواني ..

كلمت زوجي وقال لو اشتد عليكي كلميني ..

مااشتد كثير لكن وقت الطلقه زاد .. يعني بدل الثواني صار دقيقه .. ولكنه لازال كل ربع ساعه ..

جهزت اغراضي وكلمته .. وقلت له شكلها ولاده ومافيني صبر ..

جاني واخذني على المستشفى تقريبا المغرب .. على الساعه 7 ..

دخلت وكشفو علي .. قالو ولاده الطلق منتظم .. والرحم مفتوح 4 سم ...

ودخلوني غرفة الولاده .. طلبت ابرة الظهر .. قالو اصبري لازم الالم يوصل لاخر حد عندك عشان على اساس الالم نعطيكي جرعة الابره ..

لاني عاده اخذ الابره قبل الولاده بساعه او اثنين .. فالمره هذه نويت من البدايه ..

المهم اعطوني كمامة الاكسجين .. ومع كل طلقه اشفط بقووووووة وادوووخ .. صحيح الم الم .. بس مو قووووي مره

قعدت على هالحال فتره طويله .. وكل ماتدخل وتكشف تلقا الرحم لسا ماانفتح عن 4 سم ..

تقول لازم الطلق يكون حامي عشان يفتح .. وعلى 1 الليل نزلت علي مويا خفيفه ..

كشفت لقته 5 سم .. وكانت بشاره خييير وفرحنا كلنا ..

المهم جلست الى 6 الصباح وانا اطلق طلق بارد لكنه مؤلم .. بس مو الم الطلق اللي كنه كهربا .. وانا اشفط واشفط في الكمامه ..

دخل يوم الثلاثاء وانا اطلق والرحم 5 سم ماتغير .... قالو خلاص نحط لك صناعي .. وافقت ودي اخلص تعبببببت

ومليييييييييت ..

حطو الصناعي .. وبدا الالم يشتد .. ويشتد .. وصرت اشفط في الكمامه بجنووون وابكي الالم .. وطلبت الابره قلت خلااااص ماعاد اتحمل وبس ابكي ..

قالو طيب .. لكن الدكتور اتأخر :44:

قعدت من وقت ماحطو لي الصناعي من الساعه 7 الصباح الى 11 وانا بموووت خلاص .. والله كل ماتجيني الطلقه اتشهد ..

جا دكتور التخدير وحط لي الابره .. بعدها ب ثلث ساعه تقريبا بدا جسمي من اسفل يخدر ورجولي تنمل ..

والطلق خفففف

الحمدلله بديت اخذ نفسي وتركت الكمامه ..

خف الالم نهائيا ..

لكن صارت مشكله ثانيه ..

على 12ونص تقريبا صار معايا غثيان شديد .. من الكمامه لاني جلست اشفطها فتره طوييييله ..

من 8 العشا يوم الاثنين تقريبا الى 11 ونص الضحا يوم الثلاثاء :44:

وصرت الله يكرمكم استفرغ واستفرغ .. استفراغ شديييييييد .. مع اني ماني اكله بس يطلع مني الله يكرمكم عصارة المعده وصرت احس معدتي تالمني مررررررره ..

المهم الى ان هديت نمت .. مع التخدير خلاص نمت ..

شويه اصحا وانا دااااايخه اشوف تجمهر حولي دكاتره وممرضات وزوجي وجهه اصفرررررررررررررر

حسيت فيه شي بس ماني قادره اتكلم من الارهاق والتعب والدووخه

وارجع انام

يجو يقلبوني كل شويه .. مره على اليمين ومره على اليسار .. احس فيهم واسمع اصواتهم بس خلاااص فقدت القدره على التركيز

زوجي يقول كنتي تصحي تبكي وترجعي تنامي .. قطعتي قلوب الممرضات والدكتورة ..

الكل اتعاطف معك .. لان فيه كم حرمه جت بعدك وولدت وانتي وضعك مازال على ماهو !!

صارت الساعه 7 المغرب يوم الثلاثاء .. صحيت وحسيت اني فقت شووويه .. وسألت زوجي .. ايش فيه ؟؟

حاسه بشي موطبيعي ..

قال ..

وانتي نايمه ..

نزل نبض الجنين الى 70 << وهو الطبيعي 140 تقريبا

انصدمنا وانفجعنا ..

الدكتورة امرت انهم يوقفو الطلق الصناعي .. ويوم وقفو الصناعي رجع النبض طبيعي الحمدلله

لكن الطلق خفففف مره رجع بارد زي اول ..

وانتظرنا فتره .. رجعت امرت الدكتورة انهم يرجعو الصناعي .. لان الرحم كان 7 سم .. من فتره ولا فتح

والمفروض لما يوصل 7 خلاص يفتح الى 10 بسرعه .. بس كان باقي طلقتين ثلاث يكونو حارررررررررين وينزل البيبي

لان راسه مره تحت نزل الحوض ..

لكن من برودة الطلق الرحم وقف ماصار يفتح عن 7

المهم رجعو الصناعي .. وصارت فيه مراقبه شديده على نبض الجنين عشان كذا كانو متجمهرين حولي ..

ورجع تعب الجنين وخف نبضه نزل كثيييير

ورجعو وقفو الصناعي ..

وعلى هالحال ..

وطبعا انا مت رعب وخووووف .. وعشت الموقف معاهم .. الجنين بدا يختنق .. لان السوائل حوله نزلت خلاص

وراسه علقت بالحوض ..

ولا فيه طلق شديد يفتح الرحم .. وكل مارجعو الصناعي تعب قلب الجنين ..

صبرنا وصبرنا .. وانا فيني خوف وقلق ورعب .. قلت خلاص شكله ولدي بيروح مني لانه طول كثييييييييييير ونبض قلبه شويه سريع شويه بطيئ ..

صرت اقرا وادعي وانفث على بطني .. وكنت اوقات ماعرف ايش قاعده اقرا .. لخبطت من ربكتي وخوفي ..

الى الساعه 9 ونص العشا ..

جت الدكتورة وقالت بفحصك للمره الاخيره لو مااتحرك الرحم عن 7 سم خلاص عمليه ...

انا اترعبببببت بس قلت بنفسي اي شي بس يطلع ولدي حي ..

وفحصتني وقالت لازال الرحم 7 خلاص .. عمليه .. ووقعتني على اوراق العمليه

وجهزو غرفة العمليات في دقايق بسيطه .. زوجي طلع لي وقال لا ماراح ادخل .. قلت الا بتدخل

قال ماقدر اشوف .. قلبي بيعورني عليكي .. قلت بسك رومانسيه مو وقته الحين بتدخل يعني بتدخل

حسيته مغمووووم مره ..

المهم دخل معايا الغرفه .. وجا دكتور تخدير غير الاول .. اجنبي .. كان مره طيب وكان كبير بالسن وحنووووون مره علي ..

بدا يعطيني جرعات زايده من ابرة الظهر عشان مااحس بشي نهائيا ..

لان في الطبيعي يعطوها على اساس الالم فقط .. لكن تحسي بتقلصات الرحم لكن الالم ماتحسي فيه ..

فزاد الجرعات عشان مااحس بشي .. حطو لي ستاره من عند الصدر .. وبدأو ..

وفعلا ماعدت احس بشي .. وبدت معايا نفاضه عجيييييييييبه .. جسمي صار يرجف بطريقه خوفت الممرضات وزوجي ودكتور التخدير ..

كنت خايفه مره .. بماانها اول عمليه .. واحساسي انهم قاعدين يشقو بطني وانا صاحيه كان مرعب ..

وكنت شايله هم الجنين مرررره سيطرت علي فكرة يطلعوه ميت استغفر الله العظيم ..

كنت احس بضغطهم وحركتهم ببطني بس مااحس بألم ..

فجأه .. قلت بستفرغ .. تخيلو دكتور التخدير بنفسه جاب لي زي الصحن وقعدت استفرغ لين قلت بس ..

ويمسح لي بمنديل ..

مره كان حنون ..

المهم ارتحت يوم استفرغت ووقفت نفاضتي ..

زوجي ودكتور التخدير فوق راسي كانو قاعدين .. وفجأه حسيت الدكتوره بتطلع شي وتسحبه من بطني ..

وطلعو الولد ..

وكان سريره على يساري بحيث اني اشوفه ..

لمحت لونه ازرق

صرت اصييييح .. الولد مات ؟؟؟؟؟؟

واللي خوفني مابكي على طول ..

صرت اسال بخوف حي ؟ حي ؟؟

الا اسمع صوت بكا خفيييييييف مره .. يحياااتي كان مخنووووق ولونه اززززرق ..

زوجي دمعت عينه من الفرح .. اتطمنا عليه .. وقعدت اردد اللهم لك الحمد والشكر .....

خلصت العمليه الحمدلله على خير ..

قعدت تقريبا 4 ايام بالمستشفى ..

بنتي عمرها 3 سنوات حست بالغيره شوي .. بس الحمدلله بدت تفك يوم رجعنا البيت .. وصارت تحبه .. بس صارت تزن شوي وتحب تلفت الانتباه لها بحركات معينه ..

لكن والله ماقللنا اهتمامنا فيها

خصوصا ان امي جت يوم الجمعه .. ودلعتها وطيرتها لسابع سما .. فرجعت ثقتها بنفسها ..

الحمدلله من قبل ومن بعد ..

ووالله مانسيت دعيت لتجمعنا ولكل حامل .. ربي يتمم لها على خير ويسهل ولادتها ..

ويارب يستجيب .........

هذه قصة ولادتي .. تعببت .. بس والله طلال يستاهل التعب .. يارب يأجرني ويعينني على تربيته ويرزقني بره ويبلغني فيه كل خير ياااارب ...
225
29K

هذا الموضوع مغلق.

شابورة
شابورة
شوية نصايح اتمنى انكم تقبلوها بصدر رحب ..

لكل من دعت وربي مااستجاب لها دعاها على طول ..

مع انها دعت في اوقات الاجابه ودعب بقلب واخلاص ..

وفي الاخير تملكها اليأس ....

احب اقولها شغله .. من اول مادخلت التاسع وأنا ادعي يارب اولد اول التاسع وتسهل ولادتي يارب ..

وكنت ادعي في اوقات تحري الاجابه وبصيغ مختلفه .. واوقات ابكي بحررررقه .. من شدة الالم والتعب والطلق اللي جنني ..

ومر اول اسبوع وثاني اسبوع وثالث اسبوع ولا فيه ولاده .. يجي الشيطان يوسوس لي ويقول شوفي ربك مااستجاب لك

مع انك تدعي من قلب واوقات تحري الاجابه .. والله وقتها انفض راسي واقول اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

ماابغا هالتفكير السقيم يسيطر علي .. وكنت اقول صح ماولدت اول التاسع بس انا متاكده من رحمة ربي وراح اولد ولاده سهله .. وفعلا سيطرت علي فكرة ان ولادتي بتكون سهله ..

ولما ولدت واتعسرت ولادتي وذقت الموت .. رجع لي .. هاه حتى تسهيل الولاده مااتسهلت .. شفتي ؟؟ حتى دعواتك ان ربي يرزقك بنوته راحت بالهوا !!!! ورزقك ربك بولد !!

والله يابنات اني احاول اطرد الشيطان من بالي وقتها .. خفت من الله يعاقبني ..

وحكيت زوجي اللي احس فيه .. وقلت له خااايفه التفكير يسيطر علي لانه يمر علي كثير ..

قال لما يجيكي التفكير هذا استغفري الله كثيييييييييييييييير .. واقري اية الكرسي بخشوع ..

واتذكري وقتها انك كنتي تدعي ان ربي يقر عينك بالجنين سليم معافى والحمدلله .. ربي سلم الولد من بعد مافكرنا انه بيموت من الولاده !!

ولاتنسي لما كنتي بالشهر الرابع وقالو احتمال يكون منغولي وقعدنا اسبوعين ندعي ومرعوبين لين طلعت النتيجه الحمدلله انه طيب ومافيه الا العافيه ..

وحتى لما كنتي توسوسي وانتي بالتاسع ان النتيجه غلط وان الجنين منغولي .. ربي خيب ظنك واستجاب دعانا

وطلع ولد ومو اي ولد .. ولله الحمد ملامحه واضحه جدا جميل لاقوة الا بالله .. وعقولنا طايره فيه ..

اتذكري كل ذا .. وقلبك بيرتاح وبتسجدي شكر لله .. ترانا بنعمه ..

ولا تنسي ان الله مو شرط يستجيب الدعوة .. ممكن يدفع عنك ضر او يدخرها لكي بالآخره ..

والله كلامه ريحني كثير جزاه الله خير .. وصرت اكرر كثير .. اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

اللهم مااصبح بي من نعمة او بأحد من خلقك فمنك وحدك فلك الحمد ولك الشكر .....

بس اللي حابه اقوله .. لا تيأسو من رحمة الله .. ربي رحيم بعباده .. وارحم بعباده من رحمة الام برضيعها ..

واي شي يصير لنا عكس اللي نبغاه حكمه من الله .. يعني لا تعترضو وكل شي منه نعمه .. ولا تنسو شكره دائما ..

ولو كان بامكانك تولدي طبيعي ياحامل .. لاتطلبي عمليه

انا ولدت 3 مرات طبيعي .. وهذه المره عمليه .. والله اني تعبت تعبت .. الم الجرح .. شي ماينطاق .. مااقدر اتحرك ولا ااقلب يمين او شمال وانا نايمه .. مااقدر انزل واطلع من السرير الا بمساعده

غير اني احس بشد مؤؤؤؤؤلم بالجرح ..

والله الطبيعي افضل مليون مره .. لاتقولي اتوسع وهالكلام الفاضي ..

اهتمي بنفاسك .. ومع تمارين كيجل كله يصير تمام ..

والله اني استغرب من اللي ماتحتاج عمليه وتطلبها !!

تقول جربتها اول مره ..

طيب مو كل مره تسلم الجره .. هذه عمليه ومضاعفات .. قعدت 4 ايام كل يوم يجيبو لي ابرة تحت الجلد تمنع الجلطات .. ووخوف من التهاب الجرح .. ووو

يعني المره هذه العمليه عدت على خير .. ماتدري عن مضاعفات العمليه الثانيه !!

جلطه لا سمح الله او نزيف او الجرح يلتهب او ينفتح او او ......

لا تزعلو من كلامي .. لكن والله اني ناصحه مو أكثر ..

والحمدلله على كل حال ....
@ميلاد جديد@
@ميلاد جديد@
الحمد لله ع السلامه ومبروك طلال والله يحفظه ويخليه لك
ربي لاتذرني فرد
الحمد لله على سلامتك شابوره ..
يااااااااااه من جد تعب ياعمري عانيتي الطبيعي والقيصري .. ان شاء الله كله يصير اجر لك وتكفير للذنوب يارب ..
الله يخلي لك طلول اللي اتعبك بالولاده ويصير أبر ولد من أولادك ... ويخلي لمور حبيلها لابد من الغيره اول الوقت وانواع الحركات والاستعراض عليكم علشان تلفت النظر عن اخوها .. الله يخليهم يارب ..
الله يقومك بالسلامه ويعطيك العافيه يارب ..
بس الصحيح كيف خليتيهم يخدرونك نصفي ... وااااااااو احس انو مخيف مرررره .. ؟؟؟؟ الله يكون بالعون من جد توحشت من الولاده ...
sweetgirll
sweetgirll
الحمد الله على سلامتك حبيبتي ومبروك عليكي طلول
الله يخلي لك يارب ويرزقك بره انتي وابوه
متى نصلي في الأقصى
الف مبروك ويتربى بعزكم...........ياقلبي ذقتي الامرين مثل ولادتي ببكري والله يكتب الاجر....