دانا أخت بشار
دانا أخت بشار
\عمل قطع الدجاج المشوية مع مطبق البرغل

عدد 1 دجاجة متنظفة بالملح والدقيق والليمون 1/2 كوب عصير ليمون مع ملعقة صغيرة كركم 4فصوص ثوم 1/4 كوب زيت زيتون مقدار ملح فلفل أسودمقدار سماقمقدار بابريكا ثمرة بصلة شرائحثمرة طماطمية شرائح مقدار بطاطس2 كوب برغل خشنملعقة زبادي1/2 كوب شعرية 5ملاعق زيتمقدار ماء او خلاصة اللحم اوالدجاج
الطبخ: يقطع الدجاج إلى 8 قطع.
يخلط عصير الليمون والزبادي مع الزيت والثوم والملح والفلفل الأسود والسماق والكركم والبابريكا ثم يسكب الخليط فوق الدجاج ويترك في الثلاجة لمدة نصف ساعة او ساعة.
توضع قطع الدجاج في صينية الفرن لمدة 30-35 دقيقة ويقدم ساخناً مع مطبق البرغل .
ولعمل مطبق البرغل
ينقى البرغل ويغسل يوضع مقدار2 او3 كوب ماء او خلاصة لحم على النار حتى يغلي مع الملح و رشة هيل و 2 قرنفل ورشة دارسين و ورقة غار و رشة كركم ومن ثم يضاف البرغل الى الماء مع الشعيرية المقلية لمدة خمس دقائق على النارثم تخفف النار حتى يتهدر مع التقليب مرة او مرتين ثم يسخن الزيت ويصب فوق البرغل قبل التقديم
الف صحه وعافيه وهنااااااا على قلوبكم يا قمرررررررراتمدة الطبخ 30 دقيقه الكمية لي 4 اشخاص
دانا أخت بشار
دانا أخت بشار
البرغل المطبق

المقادير:

2كوب برغل خشن- نصف كوب رشتة اوشعرية- ربع كوب حمص مسلوق- 5ملاعق زيت - ماء او خلاصة اللحم اوالدجاج .

الطريقة:

ينقى البرغل ويغسل يوضع مقدار2 او3 كوب ماء او خلاصة لحم على النار حتى يغلي مع الملح يضاف البرغل الى الماء مع الحمص ورشتة او الشعيرية المقلية لمدة خمس دقائق على النارثم تخفف النار حتى يتهدر مع التقليب مرة او مرتين ثم يسخن الزيت ويصب فوق البرغل قبل التقديم والف عافية

دانا أخت بشار
دانا أخت بشار
ان شاء الله اكون قدمت لك حاجه

انا الصراحه ماعمري جربتهن بس قلت اجمع لك اكثر من طريقه
وبالتوفيق
الماسه الكرستاليه
استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم
نوسة99
نوسة99
ان شاء الله اكون قدمت لك حاجه انا الصراحه ماعمري جربتهن بس قلت اجمع لك اكثر من طريقه وبالتوفيق
ان شاء الله اكون قدمت لك حاجه انا الصراحه ماعمري جربتهن بس قلت اجمع لك اكثر من طريقه...
مشكورة اختي وماقصرتي وتعبتك معاي

وتعرفين حنا السعودين ماتصلح لنا هالاكلات