faia

faia @faia

محررة فضية

تعالي بقولك شي عن طفلك,,,مايصير الي نسويه

الأمومة والطفل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع مره مهم وياثر على اطفالنا بسببنا احنا الاهل بدون مانعطي اهتمام كبير له
ليش اولادنا يستحون لما تسالينه يستحي وما يرد بعضهم مع ان بعضهم كبار6 سنوات سبع ويحس بخجل على انكسار؟؟؟؟
ابغى من الكل يشارك برايه بالموضوع
احنا عارفين ان الاطفال يولدو بشخصيه تختلف عن الثانيه في اولاد يولدو حساسين فانتي بالانتقاد الادايم تزيدي المشكله بشكل كبير
يعني الهواش على الطالع والنازله يربك تفكير الطفل واذا طلع برى يخاف يقول شي غلط او احد ينتقده
واكبر خطاء تنتقديه قدام النااااااس احذري من ذا الشي
بعني لاتجي تقولين اف ريحتك ريحت فمك :09:
بكل سهوله غسل فمك ...غسل يدك
معليه تعلمي الكلام الطيب وقولي حبيبي غسل يدك ,نظف غرفتك لاتقولي ياوصخ يا...في بالك انه بالكلام ذا راح على طول ينقز ويوس الي طلبتيه ,,,والله انه يهز شخصيته
زي ماقلتك ممكن بكل بساطه تقولي سوي كذا.....
وعسان يسمع الكلام اذا عاقبته وقلتي ترى بسوي كدا يتنفذ..(العقاب) الا ضرب.. لان يجي في باله دايم تقول كذا ماراح تسوي شي
يعني انا كنت اتذكر اني كنت انضرب ولا تذكر ليه بالظبط ايش سويت ,اتذكر اني كنت عنيده والي ابغاه اسويه والضرب ماينفع معايا
ولا زم يتعلموالاشياء الي راح اقوله وانا بقولكم الكلام ذا بختصار
والله اني شفت شخصيات جريئه ومحترمه عايلةزوجي بس مرره مؤدبين طبعا الكبار يختلف عن نمط حياتي العاديه والي لاحظتو
احترام الكبير يعزز من شخصيته تخيلي !!ا ذا تكلم الكبير لاتقاطعه اذا دخل كبير الصاله حتى الصغير لازم يوقفو
الشجاعه يابنات استغرب من الي تخوف ولدها من الحرامي او الابره لازم نعودهم على عدم الخوف ومايخاف من اي شي حرام صراح لاتقولي عشان يسمع الكلام .....؟

في طريقه ثانيه اذا تبغيه يجلس برى البيت قولي راح احرمك من الشي الي يحبه وعلميه بذا الشي( اذا ما بطلت ماراح تشوفها او البلاستيشن ماراح تمسكه اذا رجعنا البيت,,, وخليك قد الكلمه والله يتادب

لاتنتقديه بشكل سلبي ومن غير اسلوب.
الكذب وهذا الشي اساس يتعلمه من الاب والام او من الخوف لاتكذبي عليه واذا مو قد الكلمه قول اشوف بعدين
يعني لاتوعدي وتخلفي واذا كذب وواجهتيه وقال الصدق قولي عشان قلت الصدق المره ذي خلاص
والله ياسفني حال البعض تحوش اولاده زي الغنم هواش وصياح وماتتمنى ينامو وشغاله ضرب
وفي اساليب للعقاب الي اولادها مايسمع الكلام يعني الشطانه تهون بجانب عدم تعزيز شخصيته..... انتي محاسبه
يتعلم الانظباط ,مايرفع صوته ولا يقاطعك وانتي تتكلمي
,,يبغى شي قول تعال قولي ما راح اسمع حتى تجي ,وتقول ابغى كذا.. تبكي ماراح اسمعك
وهذا كله ما اثر على كونه يصير محترم وفي نفس الوقت عنده شخصيه قويه
وولد او بنتك مو تاثر على نفسها وبس راح تاثر على كل الي حوالها وتاثر على غيرها وغيره بمراح حياتها
لكم ودي واحترااامي
33
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

seetah1
seetah1
فعلا كلامك صحيح والدليل ان الطفل يحقد على اللي يقوله انت وصخ ويحب من يتعامل معة بلطف ببدون تجريح
در الجمان
در الجمان
جزاك الله خير وكلامك كله صح
طواهر
طواهر
جزاك الله خير
ريـ خالد ــم
ريـ خالد ــم
صااااااااااااااااادقه
~~~~~~ميمونة ~~~~~
~~~~~~ميمونة ~~~~~
فعلا كلامك عين الصواب والضرب خطير وماينساه الطفل ياليت وفيه اساليب عقاب مثلل اعطيه اعمال منزليه مناسبة او احرمه من الطلعة او اي ي ماياثر على شخصيته وماننسى الدعاء
اللهم ارزق اولادي العلم النافع والعمل الصالح والرزق الواسع وارزقني برهم