يجوز او لا يجوز (اخبي واجمع المال )

ملتقى الإيمان

السلام عليكم

اخواتي الفاضلات انا اخت لذيذه وداخله بنك نيم حقها

بقولكم سالفتي واتمنى تنوروني هل حرام الي اسويه او لا

انا متزوجه وزوجي عنده زوجه غيري ومصروفنا الحمدلله مايقصر فيه بس احيانا اطلب شي ويقول لا -مولازم -مو مهم - غير ضروري وكل هذا لنه اكيد بيجيب لزوجته مثله لنه عادل مشالله بس احيانا انا ودي بشي مثلا اغراض خاصه كريمات او حتى لغرفتي مثلا مفرش جديد ولو اقوله بيقول مو مهم وليش فانا قمت اجمع من ورى زوجي وحاسه بتانيب ضمير واقسم لكم اني الي اجمعه يروح للبيت او اتصدق فيه احينا وراح اقولكم علا طريقتي

مثلا هو يبي يطلع زوجته واهله مكان وعطاهم 500
وانا يكون مالي خلق اطلع اقوله اي ابطلع عطني فلوس يعطني 200 وانا اخبيهم ومااطلع وبليل لما يجي اقوله تعبت جاني نوم ماقدرت اطلع

مثلا سمعت انه شراء لبيته اي شي يكون قيمته 200 اقوله اي انا ابي200 نفسه واخذ الفلوس واخبيهم

مثلا كنت ابي الكوافيره وقلت له عطني 150 ابي احف جسمي بعدين اغير راي واحف بالبيت وانتف واجمع هذي الاموال

هل هذا الشي حرام ارجوكم افيدوني وحاليا صارلي فتره اجمع ابي غرفه نوم جديده وبحكم انه متزوج مايصير يشتري لي غرفه وزوجته لا
فاانا جمعت فلوس هذي الغرفه بس نفسي اعرف حرام هذي الفوس ولا لا

يشهد علي الله اني ماجمعت هذي الفلوس الا لاغراض البيت وتزينه اواتصدقه منه احيانا
6
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

حكايه صبر
حكايه صبر
____##########*_______________ _________
__*##############_____________ _________
__################____________ _________
_##################_________** ##*______
__##################_____*#### ######___
__##################___*###### #######__
___#################*_######## #######*_
____########################## #######*_
______######################## #######__
_______#########
أســـأل الذي أخرج ماء زمزم فرجاً لهاجر ..
أن يخرج لك فرجاً وبركة وسعــــادة لا شقــــــاء بعدها
وأن يختصك من بين خلقة ويقــــــول :وعزتـــــي
وجلالـــــي لا أرد لك دعــــاء
.
#########=__
________=##################### #####____
__________#################### ####_____
___________*################## ##=______
____________*################# #________
_____________*###############_ _________
_______________#############__ _________
________________##########____ _________
________________=#######*_____ _________
_________________######_______ _________
__________________####________ _________
__________________###_________ _________
___________________#__________ _________
ورقة خريفية
ورقة خريفية
____##########*_______________ _________ __*##############_____________ _________ __################____________ _________ _##################_________** ##*______ __##################_____*#### ######___ __##################___*###### #######__ ___#################*_######## #######*_ ____########################## #######*_ ______######################## #######__ _______######### أســـأل الذي أخرج ماء زمزم فرجاً لهاجر .. أن يخرج لك فرجاً وبركة وسعــــادة لا شقــــــاء بعدها وأن يختصك من بين خلقة ويقــــــول :وعزتـــــي وجلالـــــي لا أرد لك دعــــاء . #########=__ ________=##################### #####____ __________#################### ####_____ ___________*################## ##=______ ____________*################# #________ _____________*###############_ _________ _______________#############__ _________ ________________##########____ _________ ________________=#######*_____ _________ _________________######_______ _________ __________________####________ _________ __________________###_________ _________ ___________________#__________ _________
____##########*_______________ _________ __*##############_____________...
مااظن فيها شئ بس اسالي شيخ هذا حقك انت ماسرقتي
ترانيم عصفوره
الله اعلم
*هبة
*هبة
هل يجوز للزوجة أن تدخر من مالها ومال زوجها دون علمه؟

بواسطة : الإسلام سؤال وجواب
سؤال:
أنا امرأة عاملة ، وأدخر بعضاً من راتبي دون علم زوجي ، وأيضا أدخر بعضاً يسيراً من مصروف البيت الذي يعطيني إياه ، وأنا أفعل هذا لصالحنا ، وبِنِيَّة استخدامها في المست

قبل ، فهل أنا أخادع زوجي بهذه الطريقة ؟

الجواب:

الحمد لله
أولاً :
إذا كان الرجل يعطي زوجته مبلغا معينا من المال لتنفقه على البيت ، واستطاعت بحسن تدبيرها أن توفر جزء من هذا المال للاستفادة منه في المستقبل ، فإن هذا التصرف لا حرج فيه ، بل هي مشكورة على هذا ، ولكن بشرط :
1- ألا يكون في هذا مخادعة أو كذب على الزوج ، كما لو طلبت منه أشياء لا تريدها ، ثم لا تشتريها وتدخر ثمنها ، أو تبالغ في طلب الكميات التي تطلبها ثم تشتري جزء منها وتدخر باقي الأموال ، فهذا كذب وخداع لا يجوز .
2- ألا تُضيّق بسبب ذلك الادخار على الزوج أو الأولاد ، لأن الزوج إنما أعطاها هذا المال لتنفق منه على البيت ما يحتاجون إليه .
3- أن يكون هذا الادخار لمصلحة البيت عموماً ، لا لمصلحتها الشخصية ، أو لتنفق هذا المال في أشياء لا يرضاها الزوج .
4- ألا يمنعها الزوج من هذا الادخار ، لأن المال ملك له ، وهو حر التصرف فيه .
فإذا توفرت هذه الشروط فلا حرج عليها فيما فعلت ، بل ذلك من حسن التدبير .
وأما ادخارها من راتبها فهذا لا حرج فيه لأن الراتب ملك لها وليس ملكاً للزوج ، فلها التصرف فيه كما تشاء .
وقد سبق بيان ذلك في جواب السؤال رقم (21684) و (48952) .
والله أعلم .

الإسلام سؤال وجواب
الصبوووووورهk
الله خيرا اختي توتا نونا