مشكلتي عويصه مع بنتي !!!!!!!!!!!!

الأمومة والطفل

عندي بنت اود ان افطمها من الرضاعة الطبيعية .. مع العلم بانها لا ترضع صناعي ....وحاولت استخدم المرة ومعجون الاسنان وحتى الملح حطيته على صدري .. لكن مافي فايدة ..مادري شاسوي.....وعلمتها على الكاسات اللي فيها عود علشان تشرب منه وتترك صدري ..تعلمت تشرب منها لكن مافي فايدة ما تركت صدري..

المشكلة ..

اني ابغي احج اذا الله راد السنة ..وزوجي محذرني اذا ما فطمتها بيروح الحج وبيتركني لانه انتظرني 3 سنوات وانا كل سنة اما حامل او مرضع ..

الرجاء مساعدتي ..

وجزاكم الله خير

:30:
13
2K

هذا الموضوع مغلق.

elhob
elhob
اختى العزيزه ربى يخليلك بنتك و لكن ما تحاولى فطامها اذاكانت صغيره و ما زالت محتاجه للر ضاعه يعنى لو عمرها اقل من 1.5سنه ماتفطميها و خلى بالك ممكن الفطام و هى صغيره جدا يسبب لا قدر الله مشاكل نفسيه فى الكبر و بعدين الحج مع طفله رضيعه سيكون متعب جدا لك و لها و قد لا تقدرين على تركها مع احد يقدر يرعاها حق الرعايه اختى توكلى على الله و دعى زوجك يسافر و يمكنكما الحج ثانيه معا لما يكبروا الاولاد شوى و الله المستعان.
جبل قهوان
جبل قهوان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. عزيزتى الا تعلمين ان رضاعة ابنتك وتربيتها التربية الدينية الصحيحة ورعايته .. انما هى نوع من انواع الجهاد ؟؟؟؟؟؟؟
اذا كانت ابنتك ما زالت فى سن الرضاعة فاكملى رضاعتها والله معك وسيساعدك على تحقيق مرادك للحج ، اما هى فهناك واجب يتحتم عليك تجاهها .. هذا اذا كانت فى سن الرضاعة ، اما اذا كانت قد بلغت سن الفطام ، فان فى سفرك عامل مساعد لها على الفطام لانها ستظطر الى الاعتماد على المصادر الاخرى غير الرضاعة ...

والله اسال لك التوفيق .. :26:
أم معاذ و جهاد
عزيزتي "الواسطية" .. رمضان مبارك .. وأهلا بعودتك للمنتدى ..

عزيزتي .. أنا مع الأخوات إذا كانت البنت صغيرة خليها شوية .. وقبل موعد الحج بإسبوعين يمكنك فطامها .. أما إذا كانت في سن مناسبة للفطام .. فإليك تجربني والتي كانت قبل رمضان بثلاث أيام فقط .. جربت مع ابنتي أفطمها بالصبار وما نفع وكانت ترضع مع المرارة حتى يذهب طعمه .. بعدها هل تدرين ماذا فعلت .. دهنت صدري بالمسة الزرقاء تعرفيها .. إذا لا .. ممكن غدا أحضرها وأكتب لك اسمها بالضبط وهي مفيدة لك لأنها تقضي على الإفتهابات الناتجة عن الرضاعة .. ولكنها للأسف تبهدل حمالات الصدر .. ليست مشكلة .. المهم بعدما قمت بهذه العملية إذا طلبت البنت الرضاعة أخرجه لها وعندما تراه أقول لها "كخ" .. ولكن احذري أن تضع فمها على صدرك لأنها ستكتشف أنه مجرد لون لن يمنعها من الرضاعة .. وبعدين الخطوة الثانية إن والدها - الله يكرمه ويبارك فيه - كان يقوم لها لما تستيقظ ليلا ويقرأ لها القرآن ويلف بيها في البيت حتى تعود للنوم على شرط ألا تراني - لأنها في هذا الوقت لن ترى اللون على الثدي لأنها نصف مستيقظة .. وهكذا ثلاث أيام وبعدها ما شاء الله قل استيقاظها عن ذي قبل .. إلى أن أتمت الإسبوع انتهى تقريبا ..

الخطوة الثالثة ... هامة جدا .. لا بد من خروج البنت من البيت في أوقات طلبها للرضاعة بشدة وعندها تجديها تبكي بشدة وقد ترقي لحالها وتعودي لإرضاعها - لكن احذري لأنك بهذا تؤذيها ..
ويمكن تخلوها تخرج للتمشية مرتين في اليوم وثلاثة إذا كان هناك إمكانية فتبذل مجهود وممكن تصطحبوا معكم طعام خاص بها أو حليب وعندما تجوع من المشي واللعب تأكل ولا تعود لطلب الرضاعة ..
هي عدة أيام يجب الإهتمام بإبعادها عنك فترات طويلة حتى تعتاد الأكل ولا تعود لطلب الرضاعة وتنساها ..
الواسطية
الواسطية
اختي العزيزة .. الحب ..

عمر بنتي الحين سنة و3 شهور ..وعلى الحج ان شاء الله بيكون عمرها سنة و5 شهور ..واللي معذبني انها ما ترضع صناعي علشان استبدل لها الرضاعة الطبيعية بالثانية الصناعية ..

وبعدين انا ماراح اوديها الحج معاي ..بخليها عند امي ..وفرصة الحج الحين افضل لان زوجي ماراح يوديني مرة ثانية وهذي فرصة لانه ماحج ولا مرة ..:26:

وجزاج الله ألف خير ......
الواسطية
الواسطية
عزيزتي جبل قهوان ..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مشكوووووورة عزيزتي على النصيحة وسأضعها في عين الاعتبار ...

:26: