أم رنوون

أم رنوون @am_rnoon

كبيرة محررات

بنات لو سمحتو زوج المستقبل بيدخن ... ايش اعمل

الملتقى العام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بنات لو سمحتوا بدي مساعدتكم في موضوع مهم كتيير بالنسبة الي ومحرج .. بس ان شاء الله اقدر احل هالمشكلة ...
انا مخطوبة وخطيبي :arb: ................ بيدخــن " خجلانة " ماحدا كان يتوقع اني ممكن اقبل بواحد بيدخن بس انا بحب خطيبي وهو انسان كويس من كل المقاييس بس موضوع التدخين والله مااعرف شو اعمل والحمل كبير علي .. :09:

كل مااقله الله يخليك بيكفي دخان وعشان خاطري ومادري شو بيقولي " لما نتزوج اني بتبطليهولي اما مابدي ابطله بدي انتي اللي تخليني ابطله " .. وانا حاسة المسئولية كبيرة عليا وخايفة مااقدر ، انا ماعندي حدا بيدخن في البيت ولا في اقاربي مابعرف كيف اتعامل معه !!

اللي واثقه منو اني اقدر امنعه يدخن في البيت .. لكن انا اخاف عليه وتهمني صحته يعني قبل مايبطل التدخين لصحتي وصحة اولادي مستقبلا .. الاهم صحته هو . .. اذا مابتهمه بتهمني انا .

طبعا هوه مسافر بره يعني مابيعيش معي بنفسي الدوله ولما نتزوج ان شاء الله راح اسافر معه ... مشان هيك صعب علي الحين اعمل شي .

بناااااااااااات طلبي ورجائي منكم تساعدوني ... كيف ؟!!

اللي تعرف موقع او رابط ممكن يساعدني ياريت ترسله لي على الخاص لانه ممنوع ينزل في الموضوع .... او عندها تجربة ممكن تخبرني بها ممكن تفيدني وتساعدني بها .

ولو في بنات بيعانوا من نفس المشكلة انا ممكن اعطيكم الروابط اللي عندي والمقالات اللي محتفظة بها .

ولكم كل الشكر الجزيل مقدما ............... واتمنى فعلا انكم تساعدوني :(
21
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

حرم معاليه
حرم معاليه
بعد الزواج انصحيه وبيني له تضايقك من ريحة الدخان ودامه يقول ابيك انت تخليني ابطله معناته عنده نيه يتركه بعد الزواج
ام نصورررر
ام نصورررر
الله يعينك وعليك بالدعا المتواصل ولاتملين من الدعا انشا الله يوقف قبل الزواج علشان حتى اطفال المستقبل انشا الله
أم رنوون
أم رنوون
مشكورات اخواتي على ردودكم

لكن انا بدي افكار كيف اتصرف كيف اقنعه ... انا حاليا بحاول اقرا كتير عن التدخين ومضاره واكيد بالاول الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء

ومشكورات اخواتي وجزاكم الله عني كل خير
محترمة الكل
محترمة الكل
شووفي ياأختي
اولاً الله يبارك لك بخطيبك..ويجعله زوج صالح لك يارب
..
مشكلة التدخين
دائماً تكلمي معه بالاقناع اذا قالك انا ببطل التدخين بعد الزواج قولي له وليه ماتبدأ من الحين تعود نفسك على أنك تبطله
اولاً عطيه حاجات تقنعه بتركه مثلاُ قولي له اذا تبي تعرف اضرار التدخين روح اجري لك كم ميل او العب كوره وشوف كيف بيتعب بدنك وكيف التعب اللي بيطلع عليك
قولي له هذا وانت شباب وصار فيك كذا من الدخان فما بالك اذا كبرت شووي
غير كذا قولي له نفسهم شركة الدخـــان كاتبين على الدخان تحذير : أنه سبب رئيسي لسرطان
قولي له لهدرجة رخيصه عليك نفسك وتبي تجيب السرطان لحالك ..بيني له أنه غالي عليك وانتي ماترضين له بأي شي يضره وأن التدخين كفايه انه مسبب لسرطان

وغير كذا لو تشوفي الكتب اللي مكتوب فيها اثار التدخين اول المواقع بتشوفي فيها صور لرئة كيف كانت قبل التدخين وكيف صاارت سودا بعده وشكلها يخووف
وإن شاء الله هالشي بيخليه يقتنع يتركه قبل الزواج

وعليك بالدعاء له بالهدايه
والله يهديه ويهدي اخوي عن التدخين ووالدي..من جد مأساة التدخين
وصرف فلوس على مضرة
دمعه وحزن
دمعه وحزن
انتي قلتي انه انسان طيب
وقلتي تبغي تجربه
احكيكي تجربتي زوجي كان 4 علب في اليوم ومن رحمه الله وبفضل الله وسعته وكرمه ومنه ترك التدخين ولله الحمد بفضل الدعاء
تري لاتستهوني بالدعاء عن السجود