غلا تميم
غلا تميم
خذي قهوتك من بلشرف وخذي نوعها البريه .. والافضل انتي تحمسينها الحمسه اللي تبين وانتي تطحنينها لانو المحامص والمطاحن ممكن يبدلون لك بالغلط وعشان تشوفين لونها بعد وهي تحمص .. حنا نشتري كيس كبير قهوه وحنا نحمسه وحنا نطحنه .. ويمكن سبب مرارة حقتك انها مطحونه من زمان أطحني اللي يكفيك أسبوع بسس واذا خلص اطحني غيره ونفس الشي الهيل .. لان الهيل والقهوه اذا انطحنو بسرعه يتغير طعمهم ..
خذي قهوتك من بلشرف وخذي نوعها البريه .. والافضل انتي تحمسينها الحمسه اللي تبين وانتي تطحنينها...
شوفي يالغالية بالنسبة للقهوة أفضل نوع بن هرري الخير أشتري منها خيشة <<< حلوة خخخخخخ
تجيك مختومة (يعني يكون فيها شريط بلاستيك كضمان أنها ماانفتحت قبل كذا)تنقينها كلها أو حسب حاجتك ....أخذ كمية منها أغسلها بالماء لحد ماتنظف وأتركها يوم كامل في مشخلة لحد ماتنشف تماما بعدين أحمسها نصف ساعة على نار وسط مع تحريكها بإستمرار
( يعني ماتتركينها على النار بدون تحريك حتى ماتحترق) وتستمرين لحد مايصير لونها بني مثل لون الكاكاو تقريبا
أتركها لحد ماتبرد وأطحن كمية بسيطة تكفي لمدة أسبوع والباقي أحفظة بعلبة قزاز بالفريزر....
وهذي طريقتي في تحضير القهوة....
2 لتر ماء <<<< تغلى ثم يضاف لها 2/1 1 فنجال قهوة تغلينها 10 دقايق على نار متوسطة ثم تهدين النار مرررررررررررة وتتركينها تغلي 15 دقيقة ثم تضيفين لها 1 م.ك كوفي ميت(ممكن تستبدلينها بحليب بودرة بس تذوبينه قبل في شوي ماء)+ 2 م.ص هيل +2/1 م.ص مسمار +3/1 م.ص زعفران
وخليها تغلي 5 دقايق على نار هااااااااااادية مررررررة ثم اتركيها تركد وذوقي أحلى قهوة من يدك.....
للأمانة الطريقة أخذتها من كتاب أم ريما روووووووووعة وكل من ذاقها أخذ طريقتها....
أتمنى أكون أفدتك واللي تجرب الطريقة وتعجبها لاتنساني وصاحبة الوصفة من دعواتها.
الطباخه أم غلا
انا عندي قهوه ابيعها ع الشرط
أميرة الكادي
أميرة الكادي
ما قصرن الاخوات الله يعطيهن العافيه
#زمان* يافن#
#زمان* يافن#
الف شكر
نسج الخيال
نسج الخيال
ابشري:)

احسن انواع القهوه البريه ماتجي مره