ام ضاحي

ام ضاحي @am_dahy

عضوة نشيطة

تجمع لبنات الجنوب للاكلات الشعبيه

اطباق عالم حواء

ايش رايكم يابنات نجعل هذا الملف للاكلات الشعبيه لاهل الجنوب
كل وحده تكتب طريقة الاكلات الشعبيه التي تشتهر بها مدينتها او قبيلتها..وياليت تكون مدعمه بالصور
طبعا منطقة الجنوب تشمل عدد كبير من القبائل وكل قبيله لها اطباق شعبيه تميزها
ياليت نتعاون هنا ونجمع كل الاكلات الشعبيه
لانا ملينا من الحلى والوجبات السريعه وكمان ازواجنا يحبو الاكلات التراثيه ويفضلونها على غيرها
بالاضافه الى تعريف البنات هنا في المنتدى باطباقنا الشعبيه الذيذه

منها نفيد ونستفيد
274
97K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

انشودة نجد
انشودة نجد
السلام عليكم
ام ضاحي محتاجه لكم وصفه شعبيه من عندكم ولقيت موضوعك فرصة اطلب منك فياليت تقولي لي اللي عندك <<< عارفه خاشه عرض بس وش السواة

والسموحه على هالخشه العرضيه
ام ضاحي
ام ضاحي
انشودة نجد حياك الله
وشرفني تكونين اول وحده تردين ويسعدني خدمتك يالغاليه باللي اعرفه لان الجنوب زي ما قلت قبائل كثيره وكل قبيله لها اكلات تتميز بها عن غيرها فالشئ اللي ما اعرفه ان شالله البنات مايقصرون معك
بنوووتة حواء
بنوووتة حواء
انتو ماشالله عليكم اكلاتكم حلللوه مررررررره وغريبه
انا سمعت عريكه والعصيده والفريك ووووقولولنا يجنوبيات انا من نجد
ام ضاحي
ام ضاحي
هذي المبثوثه تعلمته من البنات هو اكله شعبيه جنوبيه بس انا اول مره اعمله لانه مو معروف عندنا عشان كذا جاتني فكرة تجميع الاكلات الشعبيه

الطريقه من الاخت ليلى الامورء

ثمانيه ملاعق حليب نيدو
كوبين ونص ماء
اربع ملاعق سكر انا احبها حاليه
وخليها على النار لين تغلي في هذا الوقت
خذي صحن الكبسه وخطي فيه كوب تقريبا دقيق ورشي فوق قليل القليل من الماء وفركي بطرف اصابعك بحيث بعظها تصل اليها الماء والباقي يبقى دقيق ولما يغى حطيه دفعه دفعه ويكون يدك الثانيه فيها المضرب كل ما حطيتي دقيق اخلطي لين تتجانس يوبقى شويه فيها مكور وهذا هو الى دوبيه في المويه من الدقيق وغطي عليه ربع ساعه وبعدين اسكبيه في صحن ويزين بالسمن البلدي
نورس00
نورس00
موضوع حلو , وان شاء الله يكون لنا مرجع ..
اللي ذكرتي طريقتها هذي نسميها المثرية , ونرش عليها سكر أو عسل مع سمن ..بس طريقتنا ما فيها حليب .