بنت العضيدي
بنت العضيدي
كابتشينو222

جزاك الله كل خــــــــــير
وكـــــثــــر الله من امـــثــــالــك
كابتشينو222
كابتشينو222
طمنتيني الله يسعدك اختي اذاعندك معلومات عن المرض او اي شئ لو بسيط ياليت تذكرينه لي لي سنتين ابحث عن المرض بالنت مالقيت اللي يريحني وبحثت عن امهات اتواصل معاهم برضو مالقيت الا كم وحدة وحالة اطفالهم شديدة تختلف عن بنتي كليا بعرف عن تاهيلهم ونقاط القوة والضعف عندهم وايش اللي اتوقعه منها
طمنتيني الله يسعدك اختي اذاعندك معلومات عن المرض او اي شئ لو بسيط ياليت تذكرينه لي لي سنتين ابحث...
من نقاط القوه الي لازم تستغليها لما البنت تكبر شوي
تركزي على تدريبها على الاعتناء بالذات مثل/الطعام والشراب بنفسها/تبديل الملابس/النظافة الشخصية,لأنها من نقاط القوه
بمعنى مو مثل الامراض الثانيه الي ماتقدر تعتني بنفسها حاله بنتك تقدر بس لازم تدريب وتعليم ,,
ثانيا
ن نقاط القوه أن هذه الفئة تتجاوب بصريا ,,يعني لديها ذاكره بصريه جيده جدا ولهذا بنصحك تستغليها
يعني حاولي تكون العابها العاب ذكاء بسيطه تناسب سنها في كل مرحله من المراحل ..

بالإضافة إلى تنمية المهارات في جميع الجوانب ,,طبعا لازم تدخليها مركز لذوي الاحتياجات راح تتحسن كثيررر وراح تلاقي فرق,,بس لما تروحي تسجليها ركزي انه بنتك تكون في فصل يكونون نفس حالتها لانه لو حطوها في فصل اخر راح تتاثر لان مثل ماتقولين هي مش شديده ولله الحمد ,,وطبعا اذا حطوها باي فصل راح تتطبع بطباعهم ,,فهمتيني..؟

لان مرات الاخصائيات يستعجلو ويدمجو الاطفال مع بعض بدون عمل ختبارات كافيه,,

ربي يخليها لك ويفرحك فيها :39:
كابتشينو222
كابتشينو222
كابتشينو222 جزاك الله كل خــــــــــير وكـــــثــــر الله من امـــثــــالــك
كابتشينو222 جزاك الله كل خــــــــــير ...
ويـــاكي ياالغلا ربي يسعدك ويوفقك امين ,,:27:
كل الامل بنتي
كل الامل بنتي
فعلا ذاكرتها البصرية كويسة حتي ماتعبت بتعليمها التطابق عرفت تطابق الصور بسرعة وبدون تدريب وتطابق المتشابهات وبطاقات الالوان وتشير لصور لما اذكر اسم الصورة

انا ان شاء الله خلال شهر بسجلها بمركز خاص الان بس تتابع بعيادة للنمو والسلوك
وانا هذا اللي خايفة منه الدمج ما اعرف اذا صح او لا
يعني حالتها تناسب يدمجوها مع الداون والتوحد؟؟ لانو نفس مرضها بمدينتها الدكتور ذكر تقريبا اقل من عشر حالات الموجودة
كابتشينو222
كابتشينو222
فعلا ذاكرتها البصرية كويسة حتي ماتعبت بتعليمها التطابق عرفت تطابق الصور بسرعة وبدون تدريب وتطابق المتشابهات وبطاقات الالوان وتشير لصور لما اذكر اسم الصورة انا ان شاء الله خلال شهر بسجلها بمركز خاص الان بس تتابع بعيادة للنمو والسلوك وانا هذا اللي خايفة منه الدمج ما اعرف اذا صح او لا يعني حالتها تناسب يدمجوها مع الداون والتوحد؟؟ لانو نفس مرضها بمدينتها الدكتور ذكر تقريبا اقل من عشر حالات الموجودة
فعلا ذاكرتها البصرية كويسة حتي ماتعبت بتعليمها التطابق عرفت تطابق الصور بسرعة وبدون تدريب وتطابق...
ماشاءلله عليها تبارك الله,,فعلا بنتك من الفئات المتقدمه في المهارات واتوقع نسبة ذكاءها طبيعيه صحيح او لا,؟؟
ولا ماقستي ذكاءها في المركز؟؟

بالنسبه للدمج حاولي انتي بنفسك تشوفي الفصول في اي مركز وتشوفي افضل فصل الي هم (قابلين للتعلم والتدريب)وقولي للاخصائيه انا حابه احط بنتي هنا
وخليها تسولها الاختبارات المطلوبه واكيد راح يقبولها فيه ,,

وطمنيني عنها ,,وقوليلي وش يصير معك ول باول ,,
بانتظارك ,,