ربنا يسعدكم تردوا ...........سؤال صغير مرة

الكروشيه والتريكو

يابنات والله انا اعرف ماتقصرون ابغى طريقة الاحتفاظ بالمفارش الكروشية بعد الانتهاء من عملها يعنى زى مايسموها ( تتنشى)حتى تصير مفرودة مو طرية ياترى فهمين عليى؟ يعنى تصير واقفة ومفرودة ضروووووورى
5
676

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

هبة1980
هبة1980
انت تعملي محلول مائي من النشا وتبلي المفرش بيه ....وبعدين تفرديه وتنشفيه بمجفف الشعر أو تسيبيه ينشف بالشمس براحته.....يا رب يكون كلامي صح ؟؟؟؟ مش كدة يا عفريته والراجية ....
شوكة وسكين
شوكة وسكين
هبة1980 مشكورة والله لكن كم المقدار؟؟؟بالمظبوط مقدار الماء ومقدار النشا؟
طالبة المغفرة
يا اخت شوكة وسكين انا قرات فى هذا الموضوع ووجدت ان الاخوات هنا كانوا يقولون تعملى محلول سكرى مقدار السكر ضعف مقدار الماى وذلك على حسب حجم المفرش لكن محلول النشا ما اعرف مقدارة ويا رب اكون افدك
heba11
heba11
الطريقة منقولة من منتدى لكي وجربت طريقة السكر والنتجة ممتازةتشكيل الكروشي بطريقة صلبة ..
طريقة السكر :

6 أكواب ماء + كوب سكر .. نضع الخليط على نار هادئة حتى يصبح الحجم نصف الحجم الابتدائي .. و يجب التحريك دائما حتى لا يحترق الخليط ..يجب أن يبقى شفاف ..تقريبا يبقى 45 دقيقة على النار..
بعدما يصبح الخليط دافئ نضع فيه انجاز الكروشي و نتركه يتشرب جيدا ..
نشكله باليدين كما في الصور ..
أو من الأفضل تشكيله على شيء مثل صحن مقعر أو فوق كوب ..على حسب الشكل المناسب و الحجم المناسب..
نتركه يجف و لكن ليس تماما لكي لا يلتصق بالشيء المستعمل لتشكيله .. ننزيله عندما يبقى فيه بلل خفيف جدا و اخذ الشكل المطلوب..

طريقة النشاء : نبلل النابرون ثم نعصره ثم نمرره في النشاء من جهر ظهره و نشكله كما نشاء .. مثل الطريقة الأولى

ملاحظة : طريقة السكر أفضل و أجمل و أكمل وووأسهل للتشكيل
ساهرة1
ساهرة1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا حسب ما أعرف للتنشيه موجود علب سبري في الأسواق يمكن تكون مناسبة لهذه الأشياء