اريد رز طيب ومنفوش مثل رز المندي او المطاعم منو تعرف

اطباق عالم حواء

السلام عليكم اخواتي سؤال من اسوي الرز احب يكون مثل رز المطاعم او المندي اقصد يكون منفوش وطري وطيب. انا استخدم افضل انواع الرز بالله عليكم ممكن طريقه للرز
4
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عزوبية حلوة
عزوبية حلوة
والله مادري بس هو مع الخبره بيضبط قللي مويه شوي عشان ماينهرس
حطي غطاء خل عشان الحبه تصير طويله هذا اذا حطيتي الرز ع المرق
اذا شرب المويه ارجعي حركيه من تحت لفوق شوي شوي عشان مايتكسر وفائدة هالحركه عشان الرز مايتلبك فوق بعضه
اضيفي ماء الكادي عليه يضيف نكهه
طولي مده طبخ الرز عشان يستوي مضبوط مدة استواء الرز تمام التمام من ساعه كامله وفوق يكون مقصر عليه مره ومغطى بالقصدير وفيه فلفل اخضر ياسلام
حطي اذا كبيتي الرز بالمرق هيل مطحون طازه يعني الهيل لسه مطحون وحطي ربع ملعقه صغيره عشان طعمه مركز
اضيفي الكشنه وهي معروفه عند اهل نجد بعد مايشرب الرز المويه تمام تقومه تحمسي بصل نقطع صغير مع شويه ليمون اسود مطحون ناعم تقريبا ربع ملعقه صغيره وشويه بهار مشكل وربع ملعقه سكر وتقطعي معه فلفل رومي تحمسينه نص استواء فقط دايركت افتحي القجر ووزعي الكشنه اللي هي البصل والفلفل مع البهار على الرز والزيت والزيت رشيه ع الرز بس حطي بالك مايكون الزيت اكثر من ملعقه لان الرز اساسا فيه زيت وهذا زيت اضافي ديري بالك بعدين غلفيه بالقصدير وخليه لين يستوي براحته وبعدها ادعي لي ربي يشفيني واي سوال انا حااضره
عزوبية حلوة
عزوبية حلوة
ابعطيك طريقه الرز حقت اهل نجد بصل وثوم يحمسون مع بعض اذا طلعت ريحه الثوم والبصل اضيفي الطماطم واحمسي بعدين قطع الدجاج او اللحم واحمسي شوي وبعدها اضيفي البهارات المطحونه والكمون المطحون وبرضوا احمسي اذا نشفت المويه اضيفي ماء نص كاس اضيغي مكعبين ماجي وليمون اسود جاف وقرفه وشويه قرنفل كم حبه بس وخليه شويات ينحمس بعدها اضيفي مويه مغليه واضيفي الملح وخليه لين يستوي الدجاج بعدها طلعي الدجاج عالشوايه واسكبي الرز المنقوع ع المرق اوزني الماء واضيفي غطاء خل وهيل مطحون وماء الكادي ورشه خفيفه سكر تقريبا نص ملعقه صغيره وحركيه تذوقي الملح وبعدها خليه لين يشرب الماء طبعا النار كل ماشفتي المرق نشف شةي بتقصري النار لين مايكون مقصور عليه مررره مررره شفتي الرز نشف حركيه من تحت لفوق شوي شوي وروحي سوي الكشنه واضيفيها وقصري عليه من بعد ماينشف شي ساعه بالضبط بس النار تكون هاديه جدا جدا وبعدها تمتعي بالذ رز
طبعا ننقع الرز حوالي ساعه او ساعه ونص
الرز ابوكاس او الوليمه
البهارات نشتريها حبوب واحنانطحنها افضل بالطعم وانظف تشتريها من العطارالبهارات
وارجوكي ادعي لي ربي يشفيني من الضغط يااااااارب
قامبول
قامبول
هذي طريقتي في الارز
اول شي الكشنه بصل مقطع مع ثوم مبشور تحمسينهم شوي تحطي الدجاج او اللحم مع ماجي طبعا وطماطم
وتخليها تستوي وفيه سر المويه تكون مغليه وتنقعي الارز بمويه حار شوي بعدين حطي الارز ولازم تخلينه ينشف لحد مايبقى مقدار بياله شاي مرق وتضغطينه دقيقتين بالضبط بس انتبهي لا يطول بيطلع الارز نثري ومثل المطاعم واحلى هذي طريقتي المعتمده ومع الوقت تتفنني فيه
كرستالة الايمان
شكرا اخواتي وبارك الله بيكم انا الحمد الله اسوي الرز طيب وما معجن ابدا بس كنت حابه اسوي بعد اطيب