عريكة أبها

اطباق عالم حواء

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم ي بنات حواء وش علومكم
الله يديم عليكم الصحة والعافية
قبل ثلاث أسابيع سافرت أبها وتمشيت الحمد لله واحنا رايحين على حبلة وقفنا عند بسطة وحدة تبيع اكلات واخذنا منها عريكة والله ما أعرفه سالتها وقالت لي اسمه الله يجزاها خير
في البداية تقويت اكله لاني شفت عجينة وسمن وأنا أخاف من السمن صراحة مدري ليه المهم زوجي اكل العلبة كلها بالعافية عليه وبقى لي ملعقة واجبرني أكله عجبني صراحة ولذيذ والله وفيه معه تمر ما توقعته كذا والحين لي كم يوم اشتهيت ولا اعرف طريقته قلت مالي الإ حبيباتي بعد الله سبحانه .
من تعرف طريقته بمقادير دقيقة وطريقة واضحة لشخصين الله يجزاها الجنة لا تبخلون علي الله لا يحرمكم ممن تحبون
10
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

Nadine Abdulaziz
Nadine Abdulaziz
إن شاء الله اللي بيعرفوها يساعدوكي
قلم فتاة
قلم فتاة
اهلين اختي انا بعلمك طريقتي وان شاء الله تطلع زيها...تجبين دقيق من الطاحون ولازم يكون بر وانا اخد بر عادي مخلوط مع بر دبي بالتساوي,,,سوي منها عجينه بمقدار صحن ونصف ع عددكم والطريقه اول شي تاكدي ان الدقيق هو مملوح والا لا تدوقي حاجه بسيطه واد جاء فيه ملح احسن...اخلطي الدقيق مع مويه ولازم تكون سايله مثل خليط الكيك او اثقل شوي,,,بعدين في صينيه ع الفرن شغلي النار من تحت وفوق ترى ماتطول بعدين جهزي سفره واد جهزت العجينه حطيها في السفره وغطي بمشفه عشان ماتحترقي واعجينيها بيدك حتى تتماسك مع بعض وع طول على الحافظه وحطي السمن ورتبيها بالتمر وبالهنا والعافيه...تري اهم شي في العريكه السمن وهو الي يعطي طعم ونكهه
نسمة هادئة1407
نسمة هادئة1407
تسلمين قلم فتاة الله يجزاك الجنة
بسويها ان شاء الله لكن بسالك احطه في صينية قصيرة الحافة او الطويلة حقت الكيك و لمن احطه بالفرن ما يتحمر من فوق وتحت مثل الكيك واذا عجنته ما تكون فيه قطع القشرة الخارجيةق
Yola1996
Yola1996
حبيبتي كمان تقدري تحطي معاها عسل 😍 و بالعافية عليك
قلم فتاة
قلم فتاة
  • واياك يارب... عادي في صينية الكيك ..تتحمر شوي احرصي ماتجي يابسه بس تحمير وتتاكدين من استواها وكثير اعرفهم يعجونها بالقشره ومره تجنن ..