الحسامية
الحسامية
السلام عليكم انا فطمت بنتي بعمر سنة وثمانية أشهر وكانت معتمدةعلى الرضاعة الطبيعية ولا ترضع صناعي. يعني كانت مدمنه وعلى طول تبي ترضع وما تخليني اشتغل في البيت او أسوي شي. بدأت أحط مرة على صدري في النهار وكل ما تطلب ساعات تذوقه مر ولا تشرب وساعات تشرب وهو مر ولا كأن فيه شي لكني استمريت واصريت اني افطمهه في النهار لكني كنت ارضعهه في الليل عندما تصحى وتطلب ترضع حتى لا يتجمع الحليب في صدري ويألمني وبعد فتره صارت لما تطلب في الليل اقولهه اوع مو حلو مر ثم فطمت روحهه فالليل وصارت تنام وفطمتها والحمدلله.. نجي للحليب لازم تحاولون وباستمرار كل يوم تحطون لهم حليب طازج في الكوب أو الرضاعة يعني كميه بسيطة في البداية بنتي ما كانت تشرب الا كميه قليلة جدا وارمي الباقي لكني ما يأست وكل يوم احببهه فيه بالمدح او اقولهه قصة القط اللي يشرب الحليب واذكرهه لما يكون محطوط على الطاوله انهه تشربه والحمدلله الحين صار ثلاث شهور من فطمتهه وصارت تحب تشرب الحليب الطازج ما شاء الله. بعد الفطام من الرضاعة الطبيعية يبدأ الطفل يجوع ويطلب الاكل من ذاته ولازم نعطيه افطار وغداء وعشاء وما نعتمد على الحليب لأن بقدرة الله الرضاعة الطبيعية تشبع الطفل وهو صغير وما تخليه يرغب في الاكل كثيرا.. هذه خبرتي واتمنى اني افدتكم بالشىء البسيط.
السلام عليكم انا فطمت بنتي بعمر سنة وثمانية أشهر وكانت معتمدةعلى الرضاعة الطبيعية ولا ترضع...
مشكورة على الرد
لكن مشكلته إنه مايحب الحليب خلقه " طازج " وغير طازج
ام العصافيـر
ام العصافيـر
اختي حسب ما اعرف من امي ان الطفل بيوم يومين وينسى صدر امه
يعني بتتعبي شوي ..
بس حبيت انبهك انه غذاء ابنك يفتقر لكثير من الاشياء
ابنك صار كبير ولازم ياكل كل شي
خضار وفواكه ولحوم ونشويات.
شريفة نوني
شريفة نوني
اب
مبيعاتي
مبيعاتي
الحين الله يهديك ابنك راح يكمل سنتين صار رجال ولسى ياكل سيريلاك وبساكيت ورز بس ؟

وين الخضار والشوربات والدجاج والسمك واللحم من قائمه طعامه .... وبعدين عادي حطي صلصه على صدرك وهو بيتقرف من الطعم والريحه ...... وطول اليوم اعملي له رضعه من وقت للثاني واعطيه زي الي يلعب لما يحس انها بتشبعه راح يشربها كلها يومين بالكثير ولاتنسي تحطي فيها ملعقه صغيره عسل .... الله يخلي لك
كل الغــــلا
كل الغــــلا
حبيبتي من وجهة نظري اقولك اضغطي على نفسسك شويات واتعبي واحتسبي الاجر وبعدها ربك كرييم

حطي على صدرك شي يتقرف منه مره او صلصا اوهيك شي طعمه مو مرغوب

ودايما قولي له يييع ييييييييع

وباليل لو صحى ويبقى يرضع اعطيه الرضاعه الصناعيه ولو مابقى شيليه واطلعي برا الغرفه

واكليه ولو رفض حاولي مره مرتين جلسيه بالمغسسله يلعب وياكل 2×1

وبعدها بيكون شبعان اكليه شووربه شوفان بقطع دجاج وفيها جزر

راح يششبع وبعدها ينام نوومة طوويله

ونفس الشي عوديه على هيييك وبعدها بيتعود على الاكل اكليه قبل ينام وشبعيه وروششيه

خلاص بكذا بينام نوومه العافيه

لالالالازم تتعبي وتضغطي على نفسك وماتنامي كويس

لاتنسي ادعي ربك يسهلها