ساعدوني مو قادره انسى.,(بخصوص خطبتي).,

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم.,


بنات قبل كم شهر انخطبت انا و اختي اصغر مني اعمارنا 20 و 18 لاثنين اخوان المهم عائلتهم بخيلة شوي يعني يحاافظون ع الفلووووس بزيادة و امهم شديدة طبعا هي تبي تزوج الاثنين ل اختين تدرون ليه؟؟

علشان التكاليف تكون اقل من انها تزوج كل واحد عند ناس.,للاسف هالشيء ماعرفناه الا بعدددين..


شوفوا القصة من البداية

هن شافوني بزواج جوا بناتها و سلموا على امي و قالوا هذي بنتك قالت امي ايه قالوا وين خواتها و شافوا خواتي و اخذوا رقمنا و اتصلوا و خطبوا.,

المهم ي بنات يوم سألتنا امي قالت اختي لا والله م اتزوج انا صغيره و و و و بكت و اصلا محد اجبرها قالت لي امي وانتي؟؟
فبحكم اني فاهمه واحس اني عارفه وش قاعدة اسوي و اشلون اقرر قلت اوك موافقه., المهم اتصلت علينا امهم تبي الرد

قالت امي الكبيره موافقه اما الصغيره ماتبي لانها باقي صغيره و من هالكلام


عاااااااد امهم انهااااارت وليه وليه ولازم اقنعوها وانها مو صغيره و من هالكلام!!


والله ي بنات لو شفتوها اشلون تقنع امي كنها تقول اغصبوها أنا اقول ببالي امي و ابوي ما غصبوها باقي تجي هي و تغصبها؟؟؟ والله حاله


بالاخير امي قالت خلاص الصغيره لا والكبيره موافقه بس خلاص مافي نصيب الظاهر عندنا ابدا (أمي م تنلام يوم حست ان امهم تبي الثنتين ولا بلااااااااااش)


المهم قالت الام لا لا خلاص بنفكر ونشوف!!

الحين الايه انعكست؟؟صاروا هم بيفكرون ويردون لنا؟؟
بالله وش رايكم؟؟؟
ههههههههه
احس ذيك الايام اني غبيه م اعرف افكر زين

شوي بعد يوم كذا رجعت دقت الام وقالت هاه اقنعتوا بنتكم؟؟؟قالت امي مااا تبي خلاص قالت تخيلوا وش قالت : لا لا والله الجبر فيه خير!

تقصد الجبر يعني ثنتين بنات لاثنين اخوان!! م شفت بخل في حياتي مثلهم والمشكله بخل ع حساب اولادها و بنات الناس


المهم قالت خلاص بيجي ولدنا يشوف بنتكم قالت امي خلاص.,

وااااااااااااااااااااااه منهم تدرون ي بنات انهم بس كذا مو ناوين زواج حقيقي بس م يبون يرفضونا علشانهم بدؤا خطبوا و مو حلوه بحقنا يرجعون يرفضون علشان سمعتههم عندنا.,


تخيلوا ي بنات جت النظره و لبست انا و كل شيء مع اني بقراره نفسي احس بشيء غريييب و يوم جاء هو و ابوه

والله ي بنات م قعدوا نص ساعه ع بعضها دخلوا و قالوا احنا مستعجلين حتى قهوه م بغوا يشربون!!!

وكااانوا مررررتبكيييييييييييين مرا

المهم يوم جاء يشوفني دخل و كاااان ملللللللللتزم مرررا شكله ملللتزم حيييل تخيلوا طبعا م كنت ناويه اوافق عليه لاني م ارتحت له وحسيت لا يمكن اعيش معاه ., سلم و قال كيفكم وش اخباركم وش علومكم حتى والله م امداني ارد عليه من كثر ماهو مرتبك موووت


مدة النظره اقل من 5 دقااايق و والله ي بنات انه جللس يتأملنننننني و ينااظر فييني و الابتسامه شاقه فمه وانا حليلي ما دريت بنيتهم الا بعدين.,

قبل ما خرج تدرون وش قال؟؟؟؟ بشااااور الاهل !!

ههههههههههههااي طيب هو بيتزوجني ولا اهله بيتزوجووووووني؟!!!

بعد م خرج قال اخوي هاه وش رايك؟؟ تدرون اني قلت ايه موافقه كذا لاني م ابي ارفضه واجرحه!

م فكرت ان هذي حييييااااااة يعني لازم بدايتها تكون برضى تاام مو مثلي ابوافق علشان م اجرحه


بس والله خييره من الله

اتصلوا وقالوا م في نصيييييييب ابووي انببببببببببسط امي انبسسسسسسسسسطت بس بنفس الوقت حزت في خاطرها ليه وش ناقص بنتي؟

المهم انا ارتحت وبالليل رحت اناااااام و بكاااااااااااااااااااااااااااااء والله بكييييت احسها صعبه مع اني م ابيه ابد بس انقهرت ليه يطاالعني كذا لييييييييه دام هذي مو نيته حرام عليه حرام عليهم

قمت اليوم الثاني وانا بخيييير وبنروح عند عمي شوي وانا البس الا وتجيني كتمة بصدددري قوووية امي بغت تنجن جابت زيت زيتون و تقرا علي و استمرت اسبوع معاي الضيقه والالم بعدها تذكرت امي ان بلوزتي يوم النظره كانت مفتوحه شوي من الصدر يعني خط مفتوح بعده زرار وهو ي بنات اكللني بنظراته حسبي عليهم دام ذي نيتهم.,

وجلست اقرا قران والاذكار حتى الحمدلله خف الالم.,.


بعدها بشهر كذا دقت خالتي و قالت لامي سمعنا ان ال فلان خطبوا ثنتين خوات وحده منهم وافقت والثانيه عيت عاد قاموا هم و رفضوا لانهم يبغون ثنتين خوات.,


بالله وش رايكم فيهم؟؟



طبعا راااحت هالسالفه بخيرها و بشرها


الحين ي بنات فيه حرمه تلمح لامي انها تبيني ل ولدها دااايم تسأل عني وش ادرس و و و وبعدين ورت امي صورة ولدها قالت هذا ولدي ودي ازوجه قالت امي الله يوفقه بس م قالت لامي شي لان صاحبة امي جات و جلست معاهم عاد ذيك الحرمه استحت لا تقول لامي شي قدام صديقتها و بعدين امي مشت.,


امي تقول لي متأكده بيخطبونك وش رايك؟؟؟ تدرون ي بنات احس لا يمكن اوافق اتخيل يوم النظره بيكون نفس المرا الللي قبل والله ي بنات تععععععقدت احس بنجن ولا يمكن اكررها مرا ثانيه

مع ان هالعاائله محترررررررمين واخلااااق و طيبين حييييل بس بنفسي اقول لا يمكن اتجرأ اكررها واتخيل نفس الاول بيدخل علي و احس تجيني حاله نفسيه لا تذكرته.



بناااااااااات ساعدوني اول شي قولوا رأيكم بالسالفه اللي قبل بعدها انصحوني وش اسوي مع هالخطيب الجديد احس لا يمكن اوافق و اكرر المعانه مع اني ادري انها م رح تكون مثل اللي قبل بس محتااااااااااره.,
59
7K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

اسيره الاشواق
اول شي التحصين ثانيا الاستخاره وثالثا التوكل على الله والبسي لبس محتشم والله يوفقك
leen42
leen42
اقري على نفسك واستخيري
وانسي اللي فات هو الخسران مو انتي والحمدلله بانت نيتهم من البداية
والخطبة الحالية فكري مضبوط واسالو وخلهم يجون وخلي النظرة الشرعية بالاخير اذا اتفقتوا مو من البداية
الله يرزقك الزوج الصالح وجميع بنات المسلمين
HMFZ
HMFZ
اللي راح راح وبعدين اسمها نظره شرعيه انت ماسويتي ذنب الذنب عليه اذا جاء ومافيه نيته الزواج وتوكلي علي الله وانسي واحمدي ربك انك ماسويتي ذنب والنظره كانت برظى اهلك وكل شي في الدنيا قسمه ونصيب ولاتفوتين اي فرصه حلوه لك الدنيا فرص والفرصه اللي تروح يمكن ماترجع الله يوفقك يارب
Fresh cherry
Fresh cherry
حبيبتي كل شئ قسمه ونصيب

وماتدرين لعله شر وربي صرفه عنك

والانسان مايحزن على شئ مو من نصيبه

وكون الخاطب ماوافق بعد الشوفه هذا مايعني ان فيك عيب او انك ناقصك شئ .. لا ابداً خلي ثقتك في نفسك كبيييره ومو اي موقف يهزك بس ربي مو كاتبكم لبعض .. وتأكدي ان هذا مو نصيبك .. ونصيبك جااااايك ان شاء الله ..

دايم ادعي ربي يرزقك بالزوج الصالح

واستخييييييييييييييري في اي خاطب يخطبك


اسأل الله ان يتمم امرك على خير وان يرزقك وبنات المسلمين بالأزواج الصالحين

اللهم آمين
ليونه الصبحي
ليونه الصبحي
ياقلبي حصني نفسك
وربي يووفقك ويكتب لك الخير