لووووووووووو سمحتووو وش حكم الصبغةة السووداء

العناية بالشعر

السلالام عليكم ممكن خدمةةةةةةةةةة لوو سمحتوو ابي اصبغ اسود للعيد بس الصراحةة ماني متاكدة من حكمةةة تتكفووووون سااعدووووووووووووووني قبل العيد
6
561

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

قميريه
قميريه
تفضلي اختي ..

السؤال:
هل يجوز للمسلم صبغ شعره بغير الحناء ؟

الجواب:
الجواب:
الحمد لله
عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ أُتِيَ بِأَبِي قُحَافَةَ يَوْمَ فَتْحِ مَكَّةَ وَرَأْسُهُ وَلِحْيَتُهُ كَالثَّغَامَةِ ( نبات أبيض الزهر والثمر ) بَيَاضًا فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ غَيِّرُوا هَذَا بِشَيْءٍ وَاجْتَنِبُوا السَّوَادَ رواه مسلم رقم 3926
وعَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رضي الله عنهما قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " يَكُونُ قَوْمٌ يَخْضِبُونَ فِي آخِرِ الزَّمَانِ بِالسَّوَادِ كَحَوَاصِلِ الْحَمَامِ لا يَرِيحُونَ رَائِحَةَ الْجَنَّةِ " . رواه الإمام أحمد وهو في صحيح الجامع رقم 8153
وقد جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم تغيير الشّيب بغير اللون الأسود فعَنْ أَبِي ذَرٍّ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " إِنَّ أَحْسَنَ مَا غُيِّرَ بِهِ الشَّيْبُ الْحِنَّاءُ وَالْكَتَمُ ( نبت شبيه بالحنّاء يُصبغ به ) " . رواه الترمذي رقم 1675 وقَالَ : هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ
فصبغ الشّعر باللون الأسود الخالص حرام لان النبي صلى الله عليه وسلم قال : { وجنبوه السواد } وللوعيد الذي ورد ' هذا والحكم عام للرجال والنساء .
أما إذا خلط مع الأسود لون آخر حتى تغيّر ولم يَعُد أسود فلا بأس به . أنظر فتاوى إسلامية 4/424 ، فتاوى المرآة المسلمة 2/520 .

الإسلام سؤال وجواب
الشيخ محمد صالح المنجد

:::::::::::
دانة،،زوجي
دانة،،زوجي
الله يعطيكم الف عافيةةةةةةةةةةة يارب الله يبعدنا عن الحراااااااااام يارب لالا ان شاللة راح اصبغ بني غاااامق ومشكوورين مرة ثانيةةةةة والله يجعلة في ميزان حسناااتكم
GabGooba
GabGooba
في خاطري كنت دايما أبغي أصبغه أسود من كثر الصبغات اللي كنت أحطها في شعري.. لول ماخليت لون ماشالله عليه .. بس صبغته بني غامج .. عن الحرام ..
جزاكم الله خير لأنكم أفدتوا البنت :)
يوم وداعك
يوم وداعك
طيب اللي شعرها اصلا اسود مررررررررره ومسويه خصل وراحت الخصل وتبغى ترجع شعرها اسود مثل ماكان وش تسوي؟؟؟؟