شئ غريب على قناه LBC

الملتقى العام

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اول امس وانا احضر برنامج على هذه القناه كان الموضوع والاراء غريبه مو متعوده اسمعها خصوصا من شيخ سعودي لما سالته المذيعه عن حجاب المراه السعوديه وتغطيه وجهها فقال يجوز كشف اليد والوجه اما تغطيته فهو عاده من عادات هذا المجتمع ............. وصدمت لما ايد كلامه سيده سعوديه من جده
وكمان دكتور في جامعه الملك عبد العزيز قال انه جداتنا ما كانو يغطون وجوهم وانه هذا فرضه المجتمع السعودي الذكوري على النساء وانه الدين وسط وليس متزمت او متشدد...وقالت السيده منى انه النساء في لقصيم ما يغطون وجوههم من ايام جداتنا
وايد كلامها اعلامي سعودي يعمل في دبي ...
يا بنات ايش اللي قاعد يصير ليه حاطين المراه السعوديه في ببالهم
طبعا الحلقه طويله والموضوع كان كبير وما حضرته كله لانه الكلام ما عجبني

اتمنى اسمع ارائكم وتعليقاتكم حول الموضوع ........... :16:
69
6K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

التعبااااااانه
حسبي الله ونعم الوكيل عليهم
fourkane
fourkane
أختي السلام عليكم
اختلف العلماء في أمر تغطية الوجه، لذلك لا يجب أن نقول أن المرأة التي لا تغطي وجهها ليست ملتزمة؟ وأناما سمعته من العلماء أن تغطية الوجه فضيلة ، و ليست بواجبة.
لك تحياتي
suzan 2001
suzan 2001
تمام اختي فور كان هذا نفس الكلام اللي قاله الشيخ علشان كذه انا حابه اسمع ارائكم لاني ما اقرا غير لابن باز وهو قال انه حرااااام المراه تكشف وجهها .......
لازورد
لازورد
صحيح اختلفوا في الحكم لكن الحكم الراجح ان تغطية الوجه واااااجبه
يكفي عذاب.....؟
يكفي عذاب.....؟
حسبي الله ونعم الوكيل عليهم
غطاء الوجه مو عاده ولا فرض يابنات هذا من واجبات الدين الإسلامي
قال تعالى(فاليدنين عليهن من جلابيبهن) هذا معناته ان الغطاء واجب على المرأه المسلمه وكشف الوجه من السفور الحين النقاب محتارين هو يجوز ولا لا
حنا الحين مانتكلم عن الغطاء لإنه شي مفروغ منه وكلنا عارفين بس هذا اللي يصير كله عشان نزع الحجاب والتهاون فيه شوي نشيل الغطا بعدين نستسهل نطلع الغره بعدين ليه الطرحه على الراس ليه مانحطها على الكتف والله المستعان وأعوذ بالله أن أضل أو أُضل