لشعر حيوي ناعم جدا جداً وقولو وداعا للتقصف ( هذا الموضوع صدقة جارية )

العناية بالشعر

السلام عليكم
لأول مرة اكتب موضوع حبيت انفع به كل من تعاني من خشونة الشعر وتقصفه
وأريد هذا الموضوع يكون صدقة جارية انتفع به في حياتي وبعد مماتي وكل من تستفيد من خلطتي تدعي لي فقط لا أريد سوى الدعاء
بدأت في استعمال الخلطة في الصيف حيث من ضمن مكوناتها القليلة حنا وحيث اني لاانصح باستعمال الحنا في الشتاء الا إذا كنت حتوفري المكان الدافي الملائم

والله يابنات هذي الخلطة روعة بكل ماتحمله الكلمة من معنى
تنعم وتعطي لمسة نعومة ومظهر صحي وحيوي وتزيل تقصف الأطراف وتطري الشعر
جربت الكثير من الخلطات لكن مالقيت أحسن من هذي الخلطة

بسم الله أبدأ

فوري زيت ذرة ( انا أحياناً استبدل الذرة بزيت الطبخ أمير )مقدار كاس مع خمس ملاعق سنا مكي ضعيه على نار هادية مع تغطية القدر والتقليب المستمر لحد مايفور طفي تحت القدر واتركيه لحد مايبرد ضعيه في قارورة زجاج واتركيه اسبوع
في اليوم اللي حتسوين فيه الخلطة اغلي شاهي اسود مع مقدار من الماء وانحبيتي تستبدلين الشاهي بمغلي السنا مكي ممكن حتى يعطي لون بني عسلي اذا فيه شعرابيض اتركيه المغلي يغلي لفترة مع التغطيةثم يترك لبرد
ضعي في وعاء حنا مقدار مايناسب شعرك واخلطي معها زيت الذرة والسنا مكي اللي سويناه قبل اسبوع
واتركيه ساعة ثم حطي عليه مغلي الشاهي أو مغلي السنامكي اللي تحبين وقليل خل التفاح واخلطيه زين ثم غطيه واتركيه يتخمر سبع ساعات أو لليوم الثاني وقبل ماتحطين الحنا في شعرك حطي ملعقة مايونيز وضعي الخلطة على شعرك وضعي طاقية بلاستيك وطرحة واتركي الخلطة ثلاث ساعات ثم غسليه بالموية فقط ونشفيه وحطي زيت نارجيل أو ذرة مع حصى الحلبة المخمر من قبل ... في اليوم الثاني وانحبيتي بعد مرور ثلاث ساعات غسليه بالشامبو الليي يناسبك ثم ضعي قليل على الأطراف ومسحة خفيفة زيت املا الذهبي وسويه الطريقة اللي تناسبك سواء طاقية أولفافات المهم بعد ماينشف حتلمسين وتشوفين النعومة الفائقة بنفسك وقولي الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

وعلشان البرد ممكن تخلين الخلطة ساعة فقط بدل ثلاث ساعات لكن بشرط تكونين طوال الساعة فالحمام الله يكرمك بدون ماتغطين شعرك وتخلينه منسدل لكن افتحي الموية الحارة كي يعمل البخار مع الحنا على الشعر واشغلي نفسك بعمل تنظيف جسمك مثلا ولاتخلي الموية تلمس شعرك الا بعد ساعة وبعد مرور ساعة غسلي شعرك بموية فقط ثم نشفيه وضعي عليه زيت نارجيل مع حصى الحلبة تكونين من قبل مسويته في اليوم الثاني غسليه بالشامبو اللي يناسبك وضعي له مسحة قليلة على الشعر وقليل على أطراف الشعر من زيت أملا الذهبي
وتمتعي بشعر ناعم صحي وقولي وداعا للتقصف والخشونة واحمدي الله وكل من تستفيد تدعي لي بأي دعاء يخطر على بالها كلما وقفت أماالمرآة أو لمست شعرها

واللي تحب لمعة ممكن تحط مع الخلطة قليل زبدة .......طبعا يابنات كاس السنا مكي والزيت ماتسعتملونه كله دفعة واحدة حطي فقط المقدار اللي يكفي شعرك يعني تقريبا ملء فنجان قهوة وخبي الباقي للمرات الجاية
انتبهت لهذي النقطة لأني ماوضحتها فيالموضوع
وأي سؤال انا حاضرة
لاتنسون تدعون لي
48
13K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام جنا 2010
ام جنا 2010
مشكورة ان شاء الله اجربها الله يعطيك العافية
توتو تولين
توتو تولين
مشكورة
Qatari Girl
Qatari Girl
جزاك الله كل خير
جوري بنت الجبل
مشكورة ان شاء الله اجربها الله يعطيك العافية