تنظيف بدون اعراض جانبيه

المنزل والديكور

:26:السلام عليكم ورحمة الله:26:
هذا أول موضوع اكتبه وأتمنى تستفيد منه
قريت كذا موضوع في المنتدى ولقيت الاغلبيه يستخدمون في التنظيف مواد كيميائيه في أوقات ممكن نستغني عنها بمواد طبيعيه
وغير ضاره ونريح أنفسنا من أضرار المنظفات :27:
مابطول عليكم وبقولكم ألي اعرفه وأي وحده تعرف طريقه ياليت تقولها لنا عشان نستفيد منها
نبدى على بركت الله:

الكمون :يعتبر طارد لي النمل يعني اليعندها نمل في البيت بس تحطه على بيته وماعاد يطلع تقدري تحطيه مطحون او عادي في كل الأحوال النمل مايحب ريحته
ليمون: حلو لي ألصداء وتلميع الألمنيوم ولوحت التقطيع بس نمسح شرائح الليمون على الأسطح ولي تنظيف الميكرويف كل الي علينا نحط في صحن ماء ونقطع الليمون نصفين نعصرها ونخليها في الصحن ونضبط الوقت على 30 ثانيه وامسحي بقماش مبلول وبكذا ننظف ونعقم

معجون الأسنان:حلو لي الجدار يشيل الكتابات وابداعات عيالنا الي ماتخلص:biggrinlo بس نحط المعجون على فرشله اسنان قديمه ونمسح الالوان وبعدين نمسح بقماش مبلول وترى امن على البويه بس لنطول في الدعك
وممتاز لي تبريد الحروق لي انو مخدر موضعي لي الجلد
الخل: حلو لي تنظيف إناء الألمونيوم وأبريق الشاي ومذيب لي الدهون المتراكمة على السطح الأفران نضعه ونتركه نص ساعه ونمسح بي إسفنجه وملح حشن
ألفانليا: غير انو ريحتو حلوه فهو طارد لي الحشرات وبالخص البعوض إذا بنطلع برى البيت نرش علينا قبل نطلع وارتاحي من قرص الحشرات
ألحبق :لي طرد الذباب والبعوض اما نزرعه قرب الشباك او نضعه جنب صحن الفواكه
بيكربونات الصوديوم: للتخلص من الطعام الملتصق بالأواني
انقعيها في الماء الساخنالمضاف إليه ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم ولي إزالة البقع من على الثياب نضعه على ألبقعه وقطرات ماء ونتركه فتره وبعدين نغسله عادي
هذا ألي عندي ولاحترمونا من خبراتكم في التنظيف بدون مواد كيمائيه :icon35:
17
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

المـــلكة
المـــلكة
اهلين ويسعد صباحك عزيزتي انتي وكل المتواجدات

بالنسبة لي اكرة خلطات التنظيف لانها غالبا تتفاعل مع بعض وتنتج ابخرة سامة تسبب تسمم كيمائي

هذا التسمم السيدة ما تحس بيه على طول لكن وهي تشتغل وتنظيف راح تستنشق اكبر كمية بالذات لو معاه موية دافية او حارة

على حسب ما نصحت بيه احد الاخوات قبل كم يوم !!

بعد ما تنظف بفترة ونتيجة لاستنشاقها للغاز السام راح تشعر السيدة بدوخة وغثيان هنا لاااااازم توقف تنظيف وتروح على اقرب شباك او تيار هواء وتشتنشق هواء نظيف وتتخلص من الخلطة فوراا

اعرف طولت عليكم اسفة

طريقتي في التنظيف

المكونات الاساسية (( فيري \ كلوركس \ ديتول \جف بخاخ المطابخ ))

للسيراميك نقط من الفيري ومطهر وكل كم يوم اضيف كلوركس
وللمطبخ من الى استعمل الجف

وكمان الحمامات المغاسل والبانيو والكراسي اول شي ارش عليها جف واغسلها بعدين احط لها فيري وكلوركس وبعدين مطهر

تقول امي الله يذكرها بالخير (( اللي ما في بيتها جف ما تعرف معنى النظافة )) :)
لصبري حدود
لصبري حدود
الله يجزاكم خير ياحلواات
بالنسبه لي احب العملاق الاخضر والديتول طبعااا من الضروريااات
شمـggخـ
شمـggخـ

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير

وياليت نلقا بدايل لكل هالكيماويات اللي ذبحتنا

زهـ الليالي ـر
الله يجزاكم خير ..
a7la-fashion