نبض الملامح

نبض الملامح @nbd_almlamh

محررة برونزية

وإن جـــائك العــــــــــذر الشرعي ’’’ أرجوكـ لاتيأســـــــــــــــي

ملتقى الإيمان

بسم الله الرحمن الرحيم

حبيباتي ـ حفظكم ربي ورعاكم .. كثير منــــــا قد تتضايق .. ويدخـــل في نفسها نوعاً من
اليـــــــــــــــأس والحــــــــــــــزن .. في هذه الأوقات ( أيام العشر المباركة ) ..
وخــــــــــــاصة ( يوم عرفة ) .. الذي يلعن عن رحيله بعد أقل من سبعة عشر ساعة ..

هنـــــــــــــــا .. أقول لكـ لما كل هذا الأسى والحزن .. فقط لأنكـ لاتستطيعين الصلاة ولا الصوم
بسبب ( عذركـ الشرعي ؟!! ) ..
صدقينـــــــــــــــــي .. قد تكون غيركـ ظروفها أفضل وليس لديها أي عذر شرعي .. لكن لم تستغل هذا اليوم العظيم بشي .. لا بقراءة قرآن أو ذكر أو نوافل او أي من الطاعات والقربات ...

ولاتنسي .. حبيبتي ..أن نيتك تكتب لك بإنتظارك لهذا اليوم .. فيكفي ترقبك وخوفك .. وحسابك لذلك العذر إن تقدم او تأخر ..

... * لن يمنعكـ عذرك في يوم عرفـــــة أن :
تكبري وتهللي وتسبحي وتستغفري ..
...* أن تتصدقي ولو بالقليل ..
* ... إن علمتي أن هناكـ شحناء وخصومة بين أحد من أقاربكـ .. فلتسعي للصلح بكل الطرق الممكنة .. لديك وسائل إتصال متعدده .. إستغليها .. وقربي بين القلوب وأكسبي الأجر العظيم من الله ..
...* أيضاً إعملي إفطار الصائمين سواء كانوا أهل بيتك .. زوجك .. جارتكـ .. أو حتى لو قمتي بتفطير خادمتك بالمنزل ..
ولك مثل أجورهم لاينقص من ذلك شي ..
ولاتنســــــــي أن في تفطير كل صائم يوم عرفة كفارة سنـــــــــــتين ...
ولكـ الحسبـــــــــــــة كلما زاد عدد الصائمين كلمـــا زادت ( درجاتكـ من الكفـــــــــارة ) ..
:27:
أخيراً .. نسأله سبحانه أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال ...
25
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أمة*الرحمن
أمة*الرحمن
جزاااك الله خير وبارك فيك
اليوم انا وبنتي كنا نتكلم عن هذا الموضوووووع وهي زعلانه ان سبحان الله هذي السنه الثانيه اللي ماتقدر تصوم يوم عرفه بسبب العذر الشرعي وكنت اقول لها نفس اللي ذكرتي بس بخليها تقرا موضوعك حبيبتي
1duck
1duck
شكرا
نبض الملامح
نبض الملامح
1duck 1duck :
شكرا
شكرا
الله يعطيك العافية .. وشاكرة لمرورك الطيب .. ويسعدني أن تقراء إبنتكـ لهذا الموضوع البسيط والمتواضع .. الله ينفع به

حياك ربي وبارك فيك
مسويه قرنين
مسويه قرنين
من جد انا مررررره تعبانه ومتضايقه كثييير تفوتني السنن اللي اجرها عظيم
وبسبب العذر الشرعي ..ماصار عذر صار حاله مرضيه ..من جد ادعولي ربي يشفيني ..والله تعبت!
نبض الملامح
نبض الملامح
من جد انا مررررره تعبانه ومتضايقه كثييير تفوتني السنن اللي اجرها عظيم وبسبب العذر الشرعي ..ماصار عذر صار حاله مرضيه ..من جد ادعولي ربي يشفيني ..والله تعبت!
من جد انا مررررره تعبانه ومتضايقه كثييير تفوتني السنن اللي اجرها عظيم وبسبب العذر الشرعي ..ماصار...
حاسه فيك ياغاليتي .. لكن أين الصبر ؟ لو صبرتي وأحتسبتي سترين مايسعدك ويسرك .. خذيها شعار وقاعدة لن يكون العذر الشرعي سبب لتعطيل الاجور في حياتي ...