سلسلة لؤلؤ
سلسلة لؤلؤ
عمري لو ترجع فيني ايام الثانوي كان دخلت علمي رغم ان ميولي ادبيه بحتتتتتته انا خلصت جامعة الحمد لله لكن عشاني ادبي محد يبيني لما كنت ابغي اغير تخصصي ادري انك تتكلمين عن الثانوي وتقولين وش جابني للجامعة الحين لكن اختيارك الحين يساعدك بعدين بالجامعة رغم ان كثير بنات مادخلوا جامعة وتوظفوا ماشاء الله وتري بنات العلمي ممكن يدخلون تخصصات ادبية وعلمية اما بنات الأدبي مايدخلون الا تخصصات ادبية بسسسسس علم النفس كان من خياراتي قبل الجامعة لكن قدر الله وماشاء فعل وحسب معلوماتي فيه زميلات لي كانوا ادبي بثانوي ودخلوا علم نفس بعضهم مااختاره يعني الجامعة حطوهم فيه وبعضهم حول من تخصص اختارته له الجامعة لتخصص علم النفس بعد ماجابت معدل عالى بالتخصص الى اختاروه لها من الأول يعني المعدل شرط عشان تحولين ادري اني حستك لكن علم النفس دائما يكون خيار لبنات كثير بالثانوية منهم انا فيه الى يصر على التخصص ويوصله وفيه الى تتغير خياراته
وتري الجامعات تختلف بالنسبه للأدبي والعلمي فأتوقع الأمام يقبلون بنات الأدبي والعلمي بقسم الحاسب لكن سعود يقبلون علمي بس في الحاسب والأنجليزي يقبلون ادبي وعلمي وحسب الي اعرفة ان بنات الأدبي فيه مسار بعلم النفس مايدخلونه عشانهم ادبي يعني يدرسون علم نفس لكن فيه مسار مايدخلونه بس اقولك مو متأكده بس ا ظن شيء قريب من الطب لأن علم النفس مسارات كثيرة مثل كثير تخصصات

توهتك كثير لكن محد يقدر ينصحك بشيء لأننا مانعرف قدراتك واهتماماتك
ونصيحه"انا عند حسن ظن عبدي بي فاليظن بي ماشاء" ثقي بالله وشدي حيلك بالعلمي والأدبي يعني اجتهدى بالعلمي والأدبي و حسسي استاذاتك انك مهتمه حتى لو مافهمتي حاولي وتري مافيه شيء يجي بالساهل كل شيء يبيله تعب حتى الأدبي انا مالحقت على نظامهم بالثانوي تبع تجميع الدرجات بثاني وثالث والحين الأسئلة موتبع الوزارة ولا؟ لكن انصحك اجتهدي بس بهدوءءءءء :21: و استمتعي بالمذاكره يعني حلى واجباتك حضري وشاركي وتعرفي على كم بنت شاطره تري مايضرك يحمسونك وصلى الله وبارك

خيالي جنه
خيالي جنه
ادخلي علمي دامك محدده تخصصك اللي هو الطب وعلم النفس والادبي ماله مستقبل الوظيفه الرسميه لعلم النفس مدرسه ماراح تصيري طبيبه نفسيه الا معك شهادة ماجستير او دكتوراه على حد علللمي بعدين مافي تخصص سهل وشدي حيلك بالعلمي وتخرجي بنسبه كويسه اضمن لمستقبلك اكرفي كم سنه بعدين ارتاحي انصحك انصحك لاتدخلي علم نفس اعرف وحده تخصصت فيه تعينت بعد 6 سنين مدرسه