رشيقة الجميلة
ملف رائع وراح اكيد نستفيد منه وان شاءالله يكون في ميزان حسناتك
ملف رائع وراح اكيد نستفيد منه وان شاءالله يكون في ميزان حسناتك
أشكرك على مرورك أختي .. وصف أول متعب جداً جداً يبغى له صبر .. والله يكتب الأجر .
وأكيد نقبلك .

وإياكِ إن شاء الله ..

العفو أختي .. وحياكِ الله .

وإياكِ ياقلبي .. وبإذن الله الكل يستفيد .

ماشاء الله بداية مووفقة .. لازم الواحد يتعب بالبداية عشان هذي مرحلة تأسيس .

آآآمين ياقلبي

للمعلووومية ::

-التمييز بين الحروف قراءة وكتابة
- قراءة الكلمات قراءة صحيحة

مهارات حد أدنى

أي إذا لم يتقنها الطالب راح ياخذ 4 .

أخواتي ::>> لولي2009 - شمعة نجد

قراءة الكلمة يبغى لها تعب شوي وطووووولة بال على الطال ..رررركزوا معاي

أنا ابغى الولد يقرأ لي كلمة شَرِبَ ..

##وشلون اخليه يقرأ##

اجي أقسم الكلمة كل حرف بحركته

شـَ ::> فتحة ننطقها شاء
ـرِ::>كسرة ننطقها ري
بَ ::> فتحة ننطقها باء

نجي نجمعها شاء - ري - باء .تصير شَرِبَ

وعلى هذي الطريفة مع كل الكلمات .

ضرووووووووووري ينطق الحركة مع الحرف ..
وبالتووووفيق إن شاء الله

امممم كرستالة ..اسمحي لي اقولك أخطأتي لما غيبتي الولد ..
ليش ..
لأن الطالب راح ياخذها لعبة كل ماشتهى الغياب قال مابغى المدرسة ..
وبكذا ماحليتي المشكلة
طلعت مشكلة ثانية ..
الهروب من الكتابة - والتغييب عن المدرسة ..

وبكذا تزوود عليه الواجبات ,,,

الحل أختي ::>> اذا طفلك من النوع اللي ماينام الظهر
بعد الغداء مباشرة حبيبي ياللا هات شنطتك خلنا نكتب ..
ياللا بشوف أنت اليوم بطل ولا كسلان ..
لا أنا اعرف وليدي شطوور ممتااااز متفوووق ..

ضرووووووري نستخدم كلمات وعبارات التشجيع ..
صدقوووني الطفل راح يتحمس تقوولين لها كلمات أحلى ..

اتبعي هذي الطريقة وشوفي النتيجة ايش تطلع ..!!!

آمين أختي الغالية .
تحقق حلم
تحقق حلم
الله يجزاك خير ويجعله بميزان حسناتك مشكلة ولدي يكتب الحروف بالعكس يعني الدال يكتب خط على السطروبعدين يطلع فوق والمدرس يقول لازم يتعود يكتب عدال علشان ما يتعب بعدين ياليت لو عندك طريقه أتبعها معاه الله يعافيك
رشيقة الجميلة
الله يجزاك خير ويجعله بميزان حسناتك مشكلة ولدي يكتب الحروف بالعكس يعني الدال يكتب خط على السطروبعدين يطلع فوق والمدرس يقول لازم يتعود يكتب عدال علشان ما يتعب بعدين ياليت لو عندك طريقه أتبعها معاه الله يعافيك
الله يجزاك خير ويجعله بميزان حسناتك مشكلة ولدي يكتب الحروف بالعكس يعني الدال يكتب خط على...
أذكركم أخواااتي

تدريس الصف الأول يبغى له طولة باااال وووصبر

أنصح نفسي قبل لا أنصحكم

لا تستخدموا الضررب أو الصراااخ في المذاكرة

لأنه مستحيل راح ينتبه معاك

أشوف الطالبات عندي لما أصرررخ انتبهي معاي ..تعاند أو تخاف .. او تبكي ..

لكن لما غيرت طريقتي وصرت أقوولها ياللا ياماما درسنا اليوم كذا ..

أو ياللا مين الطالبة الممتازة اللي تعرف تكتب حرف كذا ..

أشوووف الطالبات يتحمسوووووووون للإجابة ..

والفروق الفردية أساسية في كل عائلة .

فلا تقارني الطالب أو الطالبة بأخوه أو أخته

أخوك خالد أشطر منك

او أختك سارة كانت بسرعة تفهم مو مثلك غبية ..

انتبهوا الله يررضى عليكم لمثل هذا الأسلوب ..

لذلك عزيزتي الأم رفقا بابنك أثناء المذاكرة ..ولا تنسوووون تحتسبون الأجر عند الله عز وجل ..
رشيقة الجميلة
أذكركم أخواااتي تدريس الصف الأول يبغى له طولة باااال وووصبر أنصح نفسي قبل لا أنصحكم لا تستخدموا الضررب أو الصراااخ في المذاكرة لأنه مستحيل راح ينتبه معاك أشوف الطالبات عندي لما أصرررخ انتبهي معاي ..تعاند أو تخاف .. او تبكي .. لكن لما غيرت طريقتي وصرت أقوولها ياللا ياماما درسنا اليوم كذا .. أو ياللا مين الطالبة الممتازة اللي تعرف تكتب حرف كذا .. أشوووف الطالبات يتحمسوووووووون للإجابة .. والفروق الفردية أساسية في كل عائلة . فلا تقارني الطالب أو الطالبة بأخوه أو أخته أخوك خالد أشطر منك او أختك سارة كانت بسرعة تفهم مو مثلك غبية .. انتبهوا الله يررضى عليكم لمثل هذا الأسلوب .. لذلك عزيزتي الأم رفقا بابنك أثناء المذاكرة ..ولا تنسوووون تحتسبون الأجر عند الله عز وجل ..
أذكركم أخواااتي تدريس الصف الأول يبغى له طولة باااال وووصبر أنصح نفسي قبل لا أنصحكم لا...
# أخواااااااتي امهات طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي .. أضع بين أيديكن استمارة التقويم لمهارات مادة القراءة والكتابة للفصل الدراسي الأول ..

**** يحدد المعلم مستوى الطالب في كل مادة بوضع رقم 1 ـــ 4 في الخانة المخصصة لذلك، على النحو التالي:
( 1 ) أتقن جميع العلوم والمعارف والمهارات المقررة في المادة الدراسية.
( 2 ) أتقن 66% أو أكثر من العلوم والمعارف والمهارات المقررة في المادة الدراسية، بما في ذلك علوم ومعارف ومهارات الحد الأدنى.
( 3 ) أتقن على الأقل الحد الأدنى من العلوم والمعارف والمهارات المقررة في المادة الدراسية.
( 4 ) لم يتقن معرفة أو مهارة أو أكثر من علوم ومعارف ومهارات الحد الأدنى المقررة في المادة الدراسية.

- المهارة التي تحتها علامة × ..تعني مهارة حد أدنى .. يجب إتقانها .. إذا لم يتم اتقانها يأخذ الطالب 4 .
رشيقة الجميلة
الله يجزاك خير ويجعله بميزان حسناتك مشكلة ولدي يكتب الحروف بالعكس يعني الدال يكتب خط على...
وإياكِ أختي

سويت لك ورقة عمل ..خلي الولد يمشي فوق الحرف بالضبط ..وراح يعرف كيف يكتب الحرف الدال
نبدأ من فوق ثم نلف شوي ونكتب على السطر..وأذكررررك ضروري الطالب يعرف الحرف بالحركات الثلاث ..

دعواااتك أختي الغالية