*DeMa*
*DeMa*
اهلين اختي

اذا كان ولدك كبير يعني 5-6

ويتكلم اساسا عربي علميه لغة انجليزيه انا ولدي اخذ اللغة وهو 5 سنوات والحين ماشاء الله جيد
لانه اساسا ماخذها من امريكا ويوم صار 7 سجلتة بالمدرسه وتعلم يقرا ويكتب عربي لان اساسا يتكلم عربي

والحين عندة لغتين ولله الحمد
EM RAMY
EM RAMY
شوفي حبيبتي ,, الولد بيقدر يتعلم ثلاث لغات بنفس الوقت و يتقنهم كمان اذا كان صغير

ابني مثلا ,, عمره 3 سنوات و بيحكي عربي و انجليزي منيح و بيعرف كتير كلمات بالاسباني و بيعد للعشرة بالاسباني

يعني تعلمه للغتين التانيين ما اثر على العربي ابدا ,, انا طبعا ما بحاكيه انجليزي بالبيت الا قلييييل لحتى ما يستسهل الانجليزي و ينسى العربي

و بما انك ببلد عربي فمستحيييييييل تعليمه لغة تانية ياثر على عربياته ,,, لان اللي حواليه و المدرسة كله بيحكي عربي
ام تاتح
ام تاتح
حبيبتى كلمية عربى وفهمية العربية على اصولها ومن بداية سن الدراسة 4 سنوات دخلية مدارس لغات اخنا عندنا بعض الحضانات بتعلم الانجليزى او ابداى انتى تعلمية من السن دة شوى شوى
ام احمد 200
ام احمد 200
اختي انا اعرف واحده متزوجه استرالي معلمه بنتها الانجليزي والعربي ..
بما ان لغتهم الانجليزي فبنتها تتكلم انجليزي ..بس الام تعلمها كلمات بالعربي .والحين تعرف تتكلم الغتين مع العلم ان البنت عمرها سنتان وشهرين..
مهى
مهى
انا أولادي جميعهم يعرفون اللغتين واللي بالروضة يعرف فرنسي !!

واللي خلاهم يتكلموا انجليزي الأصدقاء والممارسة اليومية لأن اصحابهم بالعمارة أجانب من مختلف الجنسيات وحتى في اصدقاء يابانيين .

والطفل ما يصير التباس بين اللغات .
واقول لكم الدليل :
ابني عمره سنة و3 شهور واحنا في البيت نتكلم بالعربي طبعا حتى مع الشغالة الا بعض الكلمات الانجليزية فيما ندر .

ومرة ابو ابني يكلم ابني الصغير بالإنجليزي ويقول له (sit down/ stand up/ do you want to sleep ???

بس يمزح مع الولد !!! والا هو عرف ان هذه اللغة ليست لغتنا وانما لغة المدرسة في الحضانة وعلى طول قال اسمها ( اسم المعلمة ) وصار يضحك وينقلب على ظهره .

ومن يومها لو بغيناه يضحك للصور نكلمه انجليزي .

وأنا أكلم أولادي اللغة العربية غالبا بالفصحى قدر الإمكان .
والإنجليزي يتعلمون من الأصحاب وبعدها في المدرسة.