هدفي رضا الله
هدفي رضا الله
جزاك الله الف خير والله انك صادقه في كل كلمه كتبتيها
جزاك الله الف خير والله انك صادقه في كل كلمه كتبتيها
وإياك أختي

وإياك أختي والتطبيق مع الممارسه بيصير كل شي سهل أهم شي راعي مراقبة الله لك

وإياك اختي

امين ولكن لن يتزوج الرجل عبثاً لأن هذه حياه ومسؤليه والدعوة فيها عدل

التعدد شئ احله الله إذا انتفى ما ذكر أعلاه ولكن بإمكان الرجل أن يصبر وبعض الرجال مالهم أمان وعلى فكره هذه حكمة يتداولها الرجال (الرجال مالهم أمان):)

وفيك بارك الله أما تقليد اول مره اسمع فيها

وإياك أختي

ويمكن كلامك صحيح:)

وإياك أختي بس ترين حنا من تراب لا يروح بالك بعيييد

بارك الله فيكم

فعلاً قسمة ونصيب لكن اتخاذ الأسباب واجب لكن القلب وأنا أختك يتقطع ويتمزق ماينكسر وهذا اللي يبغى يكسر قلب زوجته ما عنده خوف من الله والرسول قال ( ألا واستوصوا بالنساء خيراً فانما هن عوان عندكم ليس تملكون منهن شيئا غير ذلك إلاّ ان يأتين بفاحشة بينه فان فعلن فاهجروهن في المضاجع واضربوهن ضرباً غير مبرح فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلا أن على نسائكم حقاً ولنسائكم عليكم حقا فحقكم عليهن ان لا يوطئن فرشكم من تكرهون ولا يأذن في بيوتكم لمن تكرهون ألا وحقهن عليكم ان تحسنوا إليهن في كسوتهن وطعامهن ) رواه ابن ماجه والترمذي .

اشكر لكم تفاعلكم
gloos
gloos
جزاك الله خير

لكن اعرف رجال كثير مرتاحين بزواجاتهم ويدورن الثانية

من غير عذر.... ماعدا ابغا اعف نفسي اذا زوجتي تعبت ولا جاتها الدورة

الرجل تفكيره اولا واخيرا جنسسسسسسس

وهو السبب الرئيسي

والاعذار اللي يقولونها صايرين يرددونها الفاضي والمليان من غير مايفهمونها
**ام عبد العزيز**
الله يرزق بنات المسلمين ازواج لم يسبق لهم الزواج
ويكون هم اول زوجات وهم اخر زوجات
ويخليلي زوجي
غصن الخزامى
غصن الخزامى
ختي العزيزه تتكرر المواضيع وتتكرر الردود ولا فيه فايده من الكلام الي نقوله الزواج قسمه ونصيب الزواج بيد مللك الملوك وليس بيد البشر وهذا يكتب على ابن أدم وهو في بطن امه ..رجال لايستطيع يقول التعدد اذا كتبه الله لي سأعدد واذا مو مكتوبلي رح اظلا على وحده يعجبني هذا الرد ولا يعجبني من يضع اسباب جرحه للزوجه والله منقصه بحقي والله هناك ثلاث امور اذا الحرمه قامت بها لن اعدد ياحبيبي والله ثم والله انت رجل ولا يملي عينك شي حتى لو عندك من تقوم في كل هذي النقاط الي ذكرتها ومكتوب لك التعدد رح تعدد يا اختي العزيزه نحن في زمن الله يكفيج شره ويبعد عن زوجج وازواجنا الفتن يعني انا متأكده ان الكثير منكم يعرفون زوجات يهتمون ويحترمون ويقومون بجميع الاجبات الزوجيه لرضى الله ثم الزوج مع هذا الرجال ياعيونه برع ووووووو العياذ بالله وهو يقول لالالالا شبي في التعدد >>>>ماتنلام ماتبي تعدد وفيه والله من تقوم تخدمه لليل ونهار وتعامله كالطفل بالتدليل والكل ينظر له انه مدلع من قيبل زوجته مع هذا يتزوج ثانيه والاغلبيه الحين ظانين مثل ماهو متهني مع الاولى يطمع يقول بعد ابي ابي ابي وبعدها والله من واقع يقول شلي خلاني اجيب وجع الراس حق نفسي ليتني ظليت على وحده بلا هم بلا مشاكل وهو بلسانه يقول ظنيت النسوان وحده والله كل من يناظره الحين يستغرب وشصار بك يابو فلان وهو يقول ماورى كثر الحريم غير الهم [[عرف قيمت الراحه الي كان فيها]] فيا اختي اعلموا انكم تحاسبون على كل كلمه تكتب واعلموا انكم تقهرون كل وحده قامت بواجباتها الزوجيه ومع هذا كتب لزوجها التعدد وهناك الكثير ممن اعانهم الله على الصبر والثبات ولم تنتهي الحياه وخلي عندج نصيحه اضيفيها نقطه رابعه واذا كتب الله عليكم زوج معدد رح يعدد ولو مابه سبب بيعدد لانه هذا من الله سبحانه وتعالى وليس يبدك شي ايتها المرأه ..واذا انتي متزوجه لو الله راد لزوجج التعدد تذكري هل قمتي بجميه النقاط الثلاثه ...... الي الان الاغلبيه يقومون فيها وتزوج ازواجهم وقالوا قدر الله ماشاء فعل والحمد لله ينعمون بحياه ماتعيشها الي عندها زوج واحد [[[[[الاغلبيه]]]] زوجه عندها ثقه اولا زوجها تزوج عليها هذا الله وهذي حكمته ..ثانيا تدري انه ماتزوج من نقص ..ثالثا تعلم بالدين وتعرف ان هناك شرع يشرع لهم الاربع ولن يذكر القران اسباااااب ..ورابعا والاهم بالحلاااااااال لم يخونها كما يفعل الاغلبيه الان امامها انتي وانتي وانتي الي يشوفه يقول ابد هي الوحيده ولما يطلع يبتدي مشوار العشيقه والله الاغلبيه من شهود عيان الاغلببببببببببيه ..خامسا نحن نعيش ونموت ولن يبقى لنا سوى اعمالنا ومنها الصبر على الزوج والصبر على كتبت الله يجعلج من المحببين اليه.ودمتي يا اختي ولاتزعلين لان هذا واقع وانتي يمكن كلامج شوي فيه ظلم للزوجه الي الكل يشكر عليها وعلى بيتها وعلى اهتمامها به ومع هذا كتب لزوجها التعدد والحمدلله على هذه الكتبه من الله لذى اقول الحمدلله..
ختي العزيزه تتكرر المواضيع وتتكرر الردود ولا فيه فايده من الكلام الي نقوله الزواج قسمه ونصيب...
غاليتي أعرف كذا حالة المرأة تكون متوفرة فيها النقاط اللي قلت ومع ذلك رجالهم تزوجوا عليهم
فالزواج ياأختي قسمة نصيوب
--ملاك--
--ملاك--
بارك الله فيج