كيكة الخنفروش

الحلويات الشرقية والغربية

هلالالالالا والله وغلا بكل من دخل موضوعي هذا سواء بالرد او حتى القراءة عندي لكم طريقة حلوووووة للخنفروش وهي فعلا رهييييييبة اخذتها من وحدة صاحبتي وصرت دايما اسويها وراح اكتبها لكم وعسى ان تعجبكم.

المقادير:

3 كأس ارز مطحون منخول - 3 بيضات - 6 فناجين قهوة سكر - كاس زيت - ربع ملعقة صغيرة زعفران مذوب بنصف كاس ماء ورد - واحد ونصف كاس حليب سائل - 2 ملعقة طعام بكنج بودر يكون ممسوح - ملعقة طعام هيل مطحون.

الطريقة:

نخلط طحين الارز مع البكنج + الهيل
نخفق البيض مع السكر والزيت + خليط ماء الورد مع الزعفران + الحليب السائل بالخلاط ليمتزج معه جيدا مدة 10 دقائق ثم يضاف له خليط الارز المطحون ثم يمزج جيدا بملعقة خشب ويخلط ثم نحضر صينية فرن ذات القوالب وندهنها جيدا ونرشها قليلا بالطحين ثم نصب به المقدار يعني بواسطة ملعقة الطعام ناخذ منه مقدار ملعقة ثم يوضع بفرن معتدل الحرارة حتى ينضج ثم يقدم وهني وعافية عليكم صدقووووووووني جدا لذييييييييذ وراح تدعو لي وكمان ممكن استخدام القراطيس الورقية

تحياتي الخاصة
11
2K

هذا الموضوع مغلق.

ام-على
ام-على
مشكوووووره حبيبتى ليالي الامارات

تصدقين ان انا احبه بس ولا مره جربت اسويه

بس راح اجرب طريقتج ان شاء الله
ريم ريم ريم
ريم ريم ريم
هلا اختي ليالي الامارات
وشكرا لك على هالطبق
بس حبيت اسالك الرز المطحووووون هو الرز العادي ماغيره نطحنه ونسوي به هالكيكة الا ايش؟؟

وسلامتك
**اغادير**
**اغادير**
تسلم الايادي
باين عليه رووووووووووووووووووعه
الله يعطيك العافيه
MISS_CHEF
MISS_CHEF
السلام عليكم

جزاك الله خييرا

ريحتينا من المقلى اللى ما يضبط معاي

ويبين علية شكله حلووووو

زيدينا من هالاكلات الحلوووة
ليالي الامارات
هلالالالا والله وغلا عيوني ام علي :

تسلمي والله على الرد الحلو وجربيها تراها فعلا لذيذة ومضمونة كمان .

هلالالالا والله بعزيزتي ريم ريم ريم:

تسلمي والله على الرد الحلو ايوا هو ما غيره الرز العادي بس يجب عليك اولا تنظيفه وغسله ثم نقعه ثم وضعه بالشمس قليلا ثم تقومي بطحنه ولكن انا استعمل طحين الارز الذي يباع بالجمعيات يكون لونه ابيض ناعم تحصليها بكثرة.

هلالالالا والله عزيزتي اغادير:

الله يعافيك عيوني وتسلمي على الرد وجربيها

هلالالالا والله بعزيزتي miss -chef

تسلمي والله مليون مررررة على الرد وان شاء الله تعالى راح يضبط معك وعلى الاقل هو احسن من المقلي لانه كمية الزيت اقل

صح ملاحظة هامة جدا احببت ان اقولها لاني نسيت هو اننا عندما نعملها بالقراطيس الورقية فيجب ايضا دهن القراطيس وكذلك الصينية

تحياتي الخاصة