وردة حائل

وردة حائل @ord_hayl

محررة فضية

خبيرات الطبخ ردوا علي

اطباق عالم حواء

خبيرات الطبخ وخصوصا في الفطاير ..
كنت اسوي الفطاير وبدون مقدار بالعين المجرده وتطلع ولااروع لان ابي مقداره صغير لان العايله صغيره وتطلع تهبل والكل يسال عن طريقته وبدون عجانه ..
وبعد فتره سويت وحسيت انه ماضبطت ليه ماادري مع اني بمقدار وبعجانه واخليه تخمر بعكس اول ..
ومعاناتي الثانيه الدووووووووووووووووووووووووووووووووووووووونات وماادراك ماالدوووووووووووووونات ..
سويت كل الطرق ولاتنفش والله جلست اربع ايام وانا اسويه ولاضبطت ولاطريقه خاطري تطلع منفوشه مثل بيت الدونات او بعض الاخوات اشكال دوناتهم روووووووووووووووووعه مثل الاخت غرومه وغير ه..

سؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤالي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وين تحطون الخميره الفوريه والخميره البكنج بودر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كنت احطه بالفريز وتطلع ولا احلى نفس طريقه اهلي وووحده من جاراتي تهبل فطايره اما صديقتي واخت زوجي تقول مستحيل احطه بالفريز او الثلاجه تخرب ومستحيل الفطاير تنفش. حتى لو طلعتي شوي منه ونسيتيه مادخلتيه الفريز تفسد معقووووووووووووووووووووووووووووووله هالكلام..

سوالي الثاني كيف تحفظون الطماط في الثلاجه مايخرب؟؟؟
انا في سله وباقي الخضروات كله في بلاستك واحط تحته منديل وادخله الثلاجه ...
قريت مره في المنتدى طريقه للخضروات اللي تقول في بلاستك
واللي تقول في علبه بلاستك وتعبى نصه ماء واللي تقول في تغليفه الطعام تلفه وتدخله الثلاجه اذا ماني غلطانه كذا الطريقه واللي تقول كيس الرز هذي مافهمته

ايهمممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممم احسن
11
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

سوسن محمد2
سوسن محمد2
انا مثلك مع العجاين....الظاهر المشكله في العجانه...اتعرفين ليش...لان اهم شي عند العجن انك ترفعينها وتضربنها الارض...واتكررين هالحركه وكانك في حرب..هذي اللي نبهتني عليه احدى الاخوات...حتى خدامتي اتسوي هالطريقه بعد العجن بالعجانه وتطلع فطايرها هشه احسن مني مع انها اتقول لي اني انا عطيتها المقادير والطريقه.

وتبين طريقه مضمونه للدونت جربي طريقة دردشه مطابخ ....بشهادة الجميع ..وانا سويتها مره وضبطت فعلا ..نفس صور البنات..وجربي انج اتصورين حبه من الدونت اللي انتي سويتيه ...بس من قريب...وحطيه في المنتدى واسألي عن راي البنات وشوفي...لو ما طلع احلى من اللي ايسوونه...انتي صوري وشوفي

وبالنسبه للطماط مادري...بس الاهم انه ما ينغسل الا وقت الطبخ...ومنال العالم تنصح بوضعه في اكياس نايلون ثم في الفريزر لو احتجنا للطماط للصالونه او الطبخ
وهي اتقول لو الطماط في الثلاجه مر عليه فترة...حطيه بماي بارد نصف ساعه وشيليه كأنه طازج

ان شالله استفدتي مني بشي
عبايه فوق الراس
رفع
شهدالشوق
شهدالشوق
انا اذا عندي طماطم كثييييير اقطعه اربع واشيل اللي بالنص واحطه بقدر واحطه على النار بدون ماء بدون اي اضافات وواخليه على نار هادية نص ساعة او لين يسيح مرة يصير مثل العصير واخليه لين يبرد وبعدين اطحنه واذا خلصت اصفيه عشان يطلع البذر والقشور تنزل واحطه بحافظات صغيرة وبالفريزر ووقت حاجتي اطلع اللي ابيه
يعني يصير عصير طماطم طبيعي بس بدون ماتتعبين ولاتخرب الثمرة
وابقي شوي بالثلاجة عشان السلطات والطبخات اللي ابيها بطماطم مقطعة صغار

اما بالنسبة للمعجنات مثل ماقالت الاخت السر بطراوتها انك تضربينها لازم تنضرب عشان تزين

موفقة اختي أتمنى اني افدتك
بنت اليحى
بنت اليحى
طريقة معجناتى وجربيها وما راح تندمين2ملعقه حليب بودره 1ملعقه خميره فوريه كبيره 1فنجان سكر رشة ملح 1\2 بيالة زيت 1كاس ما ء دافى كاسين ونص دقيق ويفضل الدقيق الكويتى لانه يخلى المعجنات لينه واعجنى الين تقولين بس بشرط ما يبقى فى الزبديه اثر للدقيق او بواقى للعجين ان شاء الله اكون افدتك
بنت اليحى
بنت اليحى
بانسبه لفرزنة المعجنات مافيها اى مشكله اهم شى تعلبينها فى حافظات بلا ستيك وطلعينها قبل بوقت وتحمينها فى الفرن افضل من الميكر ويف