لقاء الخير
لقاء الخير
اخت ام سكينة

يسلمو ايديكي وعينكي على هالأكلات اللذيذة .. اتعلمنا الطبيخ الفرنسي والمعجنات الايطالية والاكل الصينية وما بعرف اطبخ مغربي ولا بعرف اكلاتكم الطيبة ..

بس الصراحة مميز عن باقي المطابخ .. يسلمو ايديكي
:26:
حنيني
حنيني
السلام عليكم ورحمة اله وبركاته
مشكورة اختي ام سكينة على هالملف الحلو خصوصا الحلويات اموت بالحلويات المغربيه

بغيت منك طلب ولا عليك امر.........

انت ذكرتي طريقة الفقاص وانا تعلمت من زميله مغربية طريقه للفقاص
مختلفه بس للاسف ضيعت الوصفه وهي ايضا ما تقيس بمقادير ثابته انما تقيس
كل شي بالنظر وان شاء الله راح اجرب طريقتك بس ايش
هو كيسان من خميرة حلوى
راح اقولك وش تستخدم من مكونات الي اتذكر منها وكيف طريقة
عملها وانت اذا عرفتيها ياليت تعطيني مقادير ثابته له

استخدمت دقيق وبيض وزيت وماني متذكره اذا كان فيها ماء ولا لا
واعتقد بيكنج بودر مش خميرة فوريه ومربى وسمسم اعتقد تسمونه زنجال

طريقته بعد العجن تخليها ترتاح قليل من الوقت وبعدين تفردها الى مستطيل
لا سميك ولا رقيق وسط وتدهنها بالمربى وترش الوجه بالسمسم وبعديت
تلفها زي طريقة لف السويسرول الى النهاية وتحطها في صينيه وتهن الوجه
بصفار البيض وترش الوجه بالسمسم وبعدين تدخلها بالفرن ولما تستوي
وتتحمر تخرجها وتتركها تبرد وبعدين تقطعها الى شرائح بسمك 1 سم
وتصفها بصينيه وتحمرها مع الجهتين وبعدين تتركها تبرد وتحفضها بعلبة
حتى تضل هشه وطعمها يشبه
الكعك الحلو

اتمنى تعرفينها وتعطيني مقاديرها مظبوطه
أختكم*هبه*
أختكم*هبه*
البوريك الله يخليكى وحشواتة...وجزاكى الله خيراااا
أم سكينة
أم سكينة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواتي حبيباتي لا أعرف كيف أعتدر منكن عن انقطاعي لكن الظروف أقوى مني :01:على كل لقد سعدت جدا للردود التي وجدتها وادعو الله عز وجل في هدا الشهر الكريم لنا ولكن مغفرة لدنوبنا وصلاح قلوبنا .....آمين ...
عزيزتي لقاء الخير مشكورة حبيبتي على ردك وآسفة على تاخري :44:وان شاء الله تستفيدين من هدا الملف وتعرفي اكثر عن الاكل المغربي

أختي حنيني وعليكم السلام وبارك الله لكي ...مشكورة أختي على مشاركتك وان شاء الله اقدر أساعدك بالنسبة لسؤالك عن كيسان من الخميرة كنت أقصد خميرة بيضاء تباع في أكياس خاصة بالحلويات ونستخدم كيسان أتمنى ان تكون واضحة الآن ..
بالنسبة للفقاص عيوني :42:

يخفق 6بيضات مع 150g من الزبدة و250 g من السكرو 2:كيس من الفانيليا ثم 20 g من الخميرة الخاصة بالمعجنات وكيسان من الخميرة الخاصة بالحلويات ونضيف الحليب نصف لتر ثم نخلط جيدا ..
نضيف كيلو ونصف من الطحين الابيض ونخلط حتى نحصل على عجينة رخوة ومتماسكة ..نقسم العجينة الى أربع خبيزات نمددها ثم ندهنها بالمربى ونرش الزنجلان أو السمسم ( هناك من يدهنها فقط بالزبدة ) ثم نلفها على شكل دائري نتركها ترتاح في مكان دافئ حتى تختمر وترتفع ....
ندخلها الى الفرن وتطهى بنار هادئة حوالي 20 دقيقة ونخرجها نصف مطهية ثم نقطعها بعد ان تبرد تماما الى دوائر رقيقة وتعاد الى الفرن لتتحمر من الجهتين ......وصحتيييين
:cook:
أتمنى تكون هي اللي تدورين عليها كما اتمنى انها تعجبك وتكون مفهومة .....وأنتظر ردك علي ومشكورة عيوني على مشاركتك مرة أخرى ..
أهلا بيكي عزيزتي هبة سيد المنصور وجزانا واياكي ان شاء الله مشكورة على مرورك بالنسبة للبوريك عندي بس استفسار انتي تقصدين السمك ؟؟؟؟أتمنى أن أفيدكي عزيزتي بس ان شاء الله بعد شوي لاني بصراحة تعبت من الكتابة والوقت ضيق:time: تعرفين الحين رمضان والوقت ضيق كتير :06:نسال الله العون للجميع يلا أستأدنكم الحين وبرجع بعد شوي وادا ما قدرت يكون بكرة ان شاء الله ارجو انك تعدريني اختي هبة
السلام عليكم
غصن الورد الأحمر
اهلا اخت ام سكينة ارجوكي اوريد وصفة البغرير و البينيا المدور و +الخبز في الفرن وربي يخليك لينا ديما :26: :27: