روزااا

روزااا @rozaaa_1

محررة برونزية

ابغى اسألكم عن صناديق الاستثمار

المشاريع والافكار التجارية الشاملة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سؤالي هو عن صناديق الاستثمار
نصحوني البعض اني افتح صندوق استثمار وقالولي انه بيبدأ من 7000 ريال وان ربحه مضمون بإذن الله تعالى وراح يوصل بعد سنة للضعف تقريبا
لكن انا ما اعرف شي عن الصناديق ابغى شرح عنها والبنوك اللي اقدر افتح فيها صناديق استثمار والمبلغ اللي احطه فيها
وشكرا لكم مقدما ً
21
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بكله من ابو ريالين
بسم الله الرحمن الرحيم :.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

احب ان اضع لكم هنا تقرير الصناديق الاستثمارية بالاسهم السعوديه وكيفيه الاشتراك والرسووم

اولاً .. صندوق الاهلي للاسهم المحليه

والتقييم بشكل مرتين اسبوعياً .. يوم الاثنين ويظهر الثلاثاء ويوم الخميس ويظهر السبت

والاشتراك فيه بحد ادني 5000 ريال لاول مره .. والاسترداد والاضافة بحد ادني 2000 ريال كل مره ..

يفضل ان يكون الاشتراك والاسترداد والاضافه يوم الاحد قبل الساعه 12 ظهر ويوم الاربعاء قبل الساعه 12 ظهراً ..

ويفرض رسوم اداريه قدرها 1,75 % سنوياً ..

ثانياً .. الرائد من سامبا

والتقييم مره اسبوعياً يوم الخميس

والاشتراك فيه بحد ادني 7500 ريال لاول مره .. والاسترداد والاضافة بحد ادني 2000 ريال كل مره والاهم ان يكون قبل الساعه 12 من ظهر الثلاثاء حتى يدخل في تقييم الخميس اللي بعده

ويفرض رسوم اداريه قدرها 1,75 % سنوياً ..

ثالثاً .. صندوق الرياض للاسهم المحليه رقم 2

والتقييم يومياً .. ..

والاشتراك فيه بحد ادني 10000 ريال لاول مره .. والاسترداد والاضافة بحد ادني 2000 ريال كل مره ..

ويفرض رسوم اداريه قدرها 1,5 % سنوياً بالاضافه الى رسوم اشتراك 1% ..

رابعاً .. صندوق الامانه من البنك البريطاني

هدف الصندوق تحقيق نمو في الاسهم السعوديةعلى المدى المتوسط و الطويل

والتقييم مرتين في الاسبوع ..

والاشتراك فيه بحد ادني 7500 ريال لاول مره .. والاسترداد والاضافة بحد ادني 3750 ريال كل مره ..

ويفرض رسوم اداريه قدرها 1,5 % سنوياً بالاضافه الى رسوم اشتراك 3% ..

خامساً .. صندوق الطيبات من بنك الجزيرة

والتقييم يومياً .. ..

والاشتراك فيه بحد ادني 10000 ريال لاول مره .. والاسترداد والاضافة بحد ادني 10000 ريال كل مره ..

ويفرض رسوم اداريه قدرها 1,5 % سنوياً بالاضافه الى رسوم اشتراك 4% ..

سادساً..صندوق الراجحي للاسهم المحليه

والتقييم يومياً .. ..

والاشتراك فيه بحد ادني 5000 ريال لاول مره .. والاسترداد والاضافة وحدة واحده والمعروف ان سعر الوحده تكون حسب التقييم ..

ويفرض رسوم اداريه قدرها 2 % سنوياً بالاضافه الى رسوم اشتراك 1% بالاضافة الى الحصول على 20% من الارباح كرسوم اذا تجاوزت الارباح اكثر من 9% ..

سابعا..... صندوق الصفا السعودي الفرنسي جديد

المراد من الصندوق أن يكون صندوقاً يتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وهو يهدف إلى الاستثمار في الأوراق المالية المدرجة في سوق الأسهم السعودية والتي تتفق مع المعايير التي حددتها هيئة الرقابة الشرعية للبنك السعودي الفرنسي للاستثمار في الأوراق المالية.

سوف يتم استثناء الشركات أو المؤسسات المالية التي لا تعتبر متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية وكذلك أي شركة أخرى تتجاوز نسبة ديونها عن الحد الموضح في المعايير التي حددتها هيئة الرقابة الشرعية والمذكورة في شروط وأحكام الصندوق.

يهدف الصندوق إلى تحقيق أرباح تتجاوز المؤشر الموافق لمبادئ الشريعة الإسلامية في سوق الأسهم السعودية. وسوف يصدر هذا المؤشر من قبل البنك السعودي الفرنسي.

حقائق عن الصندوق

الحد الأدنى للاشتراك: 2000 ريال السعودي

الحد الأدنى للإضافة / الاسترداد: 1000 ريال السعودي

الاشتراك / الاسترداد: كل يوم عمل كامل>>>>>
........ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ولأمانة انا مشتلركة في اثنين منهم
الرائد والصفا
واي خدمة انا حااااااااظرة ومن عيوني دعواتك
روزااا
روزااا
شكرا لكي بكلة
لكن ما فهمت يعني ايش التقييم ويعني ايش الاسترداد ؟
انا اللي اعرفو انك تشتركي في الصندوق وبعدين بعد سنة تجي وتشوفي ارباحك قد ايش سارت ؟
بكله من ابو ريالين
راح اعطيك مثال
رحت سامبا اي يوم قبل يوم الثلاثاء وقبل الساعة 12 ظهراًومعايا 10000 عشرة الف ابي اشترك في صندوق الرائد مثلاً يعطونك استمارة تعبي فيها بيناتك تمام ويأخذو منك 10000 الف لمن يجي الخميس يكون سعر الوحدة 64 على حسب التداول يمكن يكون اعلى ويمكن يكون اقل انا بس اعطيك مثال على ذلك واعتربي الوحدة سهم تعرفي من خلاله قيمة السهم إذا كان 64 او غيره المهم
تروحي تقسمي 10000 على 64
يكون عندك 156,25 وحدة>>>>>يعني سهم
يوم السبت تتصلي عليهم بيقولن لك عندك 156,25 وحدة
الأسبوع الجاي تعرفي كم ربحتي وكم خسرتي من الاسبوع الجاي يعني جت سعر الوحدة 67 تروحين تضربين 67 في 156,25
وبتعرفي اذا ربحتي او خسرتي
................
التقيم........يعني سعر السهم وهو كل اسبوع على حسب البنك الي اشتركتي فيه
الأسترداد..... يعني إذا بغيتي تنسحبي من الصندوق تسوين استرداد يعني استرجاع فلوسك
...........واي خدمة انا حاظرة ومن عيوني

انا اللي اعرفو انك تشتركي في الصندوق وبعدين بعد سنة تجي وتشوفي ارباحك قد ايش سارت
.........
ليس بعد سنة بالضبط اقل حاجة عشان تعرفي ربحتي او خسرتي 6 اشهر

........في ملاحظة انا انصحك ما تتخلين الحين لأن سعر الوحدة مولعة نار اصبري لين ما تنزل
روزااا
روزااا
شكرا لكي فهمت عليكي

وتسلمي على النصايح
ان شاء الله استنى الين ينزل سعر الوحدة وكيف اعرف انو نزل

بس سؤال اخير
انا سمعت من ناس ان ارباحها احيانا تصل للضعف ؟
صحيح والا مبالغة ؟
بكله من ابو ريالين
شكرا لكي فهمت عليكي وتسلمي على النصايح ان شاء الله استنى الين ينزل سعر الوحدة وكيف اعرف انو نزل بس سؤال اخير انا سمعت من ناس ان ارباحها احيانا تصل للضعف ؟ صحيح والا مبالغة ؟
شكرا لكي فهمت عليكي وتسلمي على النصايح ان شاء الله استنى الين ينزل سعر الوحدة وكيف اعرف انو...
>>>>>>>
سعر الوحدة تعرفيه من منتديات خاصة بالصناديق الأستثمارية او الجرائد
..........
بالنسبة للشق الأخير من السؤال
ايوه احيانا احد يدخل بمئة وخمسين الف يحصل مثلها دبل وكل يوقف على سعر الوحدة لو تدخلي منخفض لمن يرتفع تكوني حسبتها صح زكسبتي الدبل :) :)
....
اي خدمة من عيوني دعواتك بس