لنو..

لنو.. @lno_3

عضوة فعالة

علاج العناااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااد........

الأمومة والطفل

السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
بنات الله يخليكم عندي بنت عمرها 5 سنوات و 8 شهور عنيدة دلوعه دايم تصيح دايم تبي وماتبي تعبت معها :09:
مثلا حنابالبيت اناديها ماترد علي الا بعد مااناديها 5 مرات والا اعصب عليها بعدها تصحى وتجي وغير كذا اذاصار معها شي خطأ انهاها عنه ماتنتهي تجلس تطالع فيني كأنها تستهتر فيني ماتهابني ابد او تجي تأخذ شي من شنطتي اقلها رجعيه تجلس تطالع فيني لين اعصب عليها واضربها:angry2: بعد مااضربها على طول اتحسف ليه اضربها بس والله تعبت معها
حتى مع الاطفال اللي تلعب معهم اذا صاروا يلعبون لعبه تحب تعاندوماتسمع كلام اي احد الابعد جهد وصارو يضربونها من عناده وانا مابي عاد يبدا مايهمهم عند اي شي يضربونها او تفرض عليهم لعبه واذا ماالعبو معها تجي تصيح :icon33:عندي مايلعبوني وهي اصلا اللي معانده
الى درجة كان شعرها طويل ويجنن وقمت قصيته من عناده لاني كل يوم بمعركه معه عند الشعر .................!!
مع انها ذكيه وتدرس بالتمهيدي منذ 3 سنوات وممتازة جدا وسجلتها السنه ذي وسحبتها لين تهدى عنادها اخاف تبدا تعاند وماتدرس لانها احيانا ماتكتب من عناده
طولت عليكم بس ياليت اللي عندها زي هاالحالة تخبرني شلون تعامل معها ابي تربيه صح لانها هي الكبيرة وعندي ولد سنتين و6 شهور اخاف يبدا يسوي زيها
كلامي شوي حوسه بس عاد مستعجله وابي رد مستعجل
الله يجزاكن خير
انا ان شاء الله ادعي الله انه يهديها بس ابي من تجاربكن بالمعاملة يارب اللي تردلي ان الله يعطيها فوق ماتتمنى
20
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

القمر وأم القمر
الله يصلحهاا عندنا وعنك خيير..
لنو..
لنو..
الله يوفقك بس كيف تعاملين معهم
لنو..
لنو..
يالله بنات وين فزعاتكم ماخبرتكم كذا
الحب كله عندي
الحب كله عندي
اب لعيونك
سولوفانتي
سولوفانتي
انا لاحظت يبدا العناد من عمر 4 سنوات
مرات تكون طريقة الطفل عشان يبي يحس ان له شخصية مستقلة فيحاول يبدا يفرض رايه وسيطرته حتى لو خطا ....لكن من باب حتى انا مثلكم لي قراراتي.... عرفتي كيف .......انتي خذيها على جنب وكلميها (لو حاولت تشغل يدها او بصرها عنك باي شي ثاني عشان تشتت انتباهها عن كلامك نبهيها ) افهمي منها ليش ماتسمع الكلام من اول مره
احكي لها حكاية عن طفلة او طفل ... وحاولي تحطي له صغات حسنة وصفات سيئة منها (العناد) وانتي تحكين كل سلوك يسويه بطل القصة اوقفي شي عنده واساليها هل اللي مسوية صح او خطا ..... بيني لها الايجابيات والسلبيات .... و نتيجة كل صفة حلوة او سيئة ..... القصة لا بد كل سلوك تطرحيه فيها تعطي نتيجته وتناقشيها فيها وراح تلاقيها منسجمة معاكي ....اهم شي المعلومة توصل لعقلها الباطن عشان بالتدريج تنتبه وتنعكس على سلوكها في الواقع ..... واصبري .... مافي شي يجي بسرعة ....لازم صبر ومحاولات مستمرة .... الله يعينا ويعينك.