حفيدة حصه
حفيدة حصه
حبيبتي حطيه بالفريزر وراح يلين معك
والصلصه تعطيها لون أحمر يعني حطيتيها والا كله واحد
المتفائلة للابد
انا اشوف البنات في المنتدى حاطين عنه بس للاسف ليش اللي تعرف ماترد ماادري عاى العموم لكن الف شكر
*جواهر*
*جواهر*
يا اختي العزيزه انا توني راده ع موضوع نفس موضوعك قبل 6 ساعات وكنت كاتبه الشرح كامل كيف يكون بس للآسف ما حصلته عشان انسخه لك ..لانو ما عندي وقت بس عشانك برجع اكتبه مع اني مضغوطه

لالالا اشوى لقيت الرد بنسخه لك
انا اعرف >>>>>>>>>>>مبسوطه اني اعرف
الملفوف سر المهنه عندي ..
شوفي ياقلبي الملفوف يتكسر ومستحيل ينلف زين الا بطريقه وحده (هذا الي اعرفه)
جيبي الملفوفه وفككي الشرايح من بعضها ...(كيف تفككينها ؟؟ قصي القاعده الي تحت بالسكينه وفككي الملفوفه شريحه شريحه ابتداء من الي قوق لين توصلين للب الي داخل لانه ما تجي شريحه كبيره يعني استغليه بالسلطات او اي شئ ثاني <من دون ما تفرزنينها لانه يكسرها>)
عقب جيبي قدر كبير وحطي فيه ماء حار وملعقه ملح (من دون زيت لانو الزيت يفككها بعدين )
ويفضل تكون الملفوفه كبيره عشان تكون الشرايح للملفوف كبار وتقدرين تاخذين راحتك مع اللف

المهم اسلقيه شوي يعني لين تذوب الشريحه حقت الملفوف
عقب جيبي الحشوه وحطيها في شريحه الملفوفه ولفيها عادي نفس بف الورق عنب او لف السيبرنج رول...

واول ما تخلصين لف لالالالالالالا تسلقينها بقدر

جيبي صينيه نفس صياني الكيك وتكون معدن مدري حديد المهم انها عادي تحط ع الفرن من فوق وحطي فيها بصل وطماط مقطع وبهارات وملح وواهم شئ اللومي الاسود يطلع نكهه جنان
وصفي الملفوف في الصينيه وحاولي انها تكون مرصصه ومتلازقه جنب بعض وحطي عليها مويه شوي شوي لين تستوي ......

وبــــــــــــــــــــــــــــ ـــس بالعافيه على قلبك
تقبلي مروري واتمنى انك تسوينها نفس كذا وتضبط معك وتدعين لي
ادعي لي انه يتحقق الي ببالي ..

ويارب يضبط الملفوف معك

(ونسيت اقولك في البدايه كيف تفككينه قصي الي تحت في الملفوفه وابدي انزعيها شريحه شريحه وبالهداوه عليها وترا الملفوفه الوحده تستفيدين بس من الي برا يعني اذا جيتي واصله للي داخل قوه خلاص ما عد ينفع يعني الي بيبقى خليه لسلطات او ايشئ ثاني )

هذي صوره الملفوف انا مسويته (اذكروا الله )
الصوره قبل نزلتها اختي بالمنتدى في موضوع كانت سفره كامله
بس لا تنسين تزينينه بالليمون ..
تعبت لين حصلت الصوره والشرح >>>عجازه

المهم اختي اتمنى انك تستفيدين من كل ذا الحسي وتكونين فهمتي على شرحي المتواضع ..

عالعموم ادعي لي ان الله يوفقني في امتحاناتي مابعد فتحت ولا ماده ...الله يعين

وان شا ء الله رح انزل بعد الامتحانات طريقه الملفوف بالصور لاني لاحظت كثير ما يعرفون له ....

تقبلي مروري الطويل ودعواتي لك بحفظ المولى ورعايته ..
RNOoO ^_^
RNOoO ^_^
رفع
سمي السحاب
سمي السحاب
رفع
رفع
شوفي الطريقه هذي اخذتها لك من النت
المقادير::

ملفوف* (‬واحدة متوسط)
4*/‬3* ‬كوب ارز مصري*
لحم مفروم قليل الشحم
ملعقة صغيرة ملح
ملعقة أكل زيت زيتون
2*/‬1* ‬كوب بصل مفروم
2*/‬1* ‬كوب طماطة مفرومة
4*/‬1* ‬كوب بقدونس مفروم
3* ‬ملاعق أكل نعناع طازج مفروم
2* ‬ملعقة أكل شبنت مفروم* (‬اختياري) ‬او* ‬يستعاض عنه بالنعناع
4*/‬1* ‬ملعقة صغيرة مسحوق فلفل أسود
4*/‬1* ‬ملعقة صغيرة بهارات
‬فصص ثوم كبيرة مدقوقة مع رشة ملح
2* ‬ملعقة اكل عصير ليمون
2* ‬ملعقة أكل دبس رمان

لطهي* ‬محشي* ‬الملفوف*:‬

5* - ‬6* ‬ملاعق أكل زيت زيتون
شرائح بصل بسمك* ‬1* ‬سم كافية لتغطية قاع القدر
ثمرة بطاطة كبيرة مقطعة شرائح بمسك* ‬1* ‬سم
مرق دجاج مملح- *(‬حوالي* ‬ملعقة صغيرة بسنم 1 سم
عصير ليمون حسب الذوق* (‬4* ‬ملاعق أكل)

الطــــــــريقة ::

‬تخلط مكونات الحشو جيداً* ‬وتغطى وتترك جانباً*.‬

تغسل الملفوفة وتشرح من قاعدة الاوراق باستخدام سكين حادة

يغلى ماء في* ‬مقلاة بعمق* ‬5* ‬سم وتبقى على نار هادئة وتغمس فيها الملفوفة لبضع دقائق على الوجهين حتى تنفصل الاوراق الخارجية عن باقي* ‬الملفوفة ترفع أوراق الملفوف حال ذبولها

تصفى الاوراق وتزال العروق الكبيرة ويحتفظ بها وتقطع الى قياس ورق العنب*.‬
‬تحشى كل قطعة بالحشو وتلف كما* ‬يلف ورق العنب

تصب* ‬5* - ‬6* ‬ملاعق أكل زيت زيتون في* ‬قدر متوسط ويدور لتدهن الجوانب*. ‬عند الرغبة ترص أوراق الملفوف الخارجية أو* ‬يرص البصل المقطع حلقات ليغطي* ‬قاع القدر ثم* ‬يغطى بطبقة من البطاطة المقطعة حلقات*.‬ وترص في* ‬خطوط دائرية وعلى طبقات فوق البطاطة مع وضع عروق الملفوف بينها حتى* ‬ينتهي* ‬المقدار*. ‬يوضع القدر على نار متوسطة لبضع دقائق*.‬
‬يصب ما* ‬يكفي* ‬من مرق الدجاج المملح الحادق والمضاف إليه عصير الليمون بحيث* ‬يتساوى سطحه مع الملفوف*.‬
‬يوضع طبق فوق الملفوف ليبقيه في* ‬مكانه اثناء الطهي*.‬

يطهى على نار متوسطة حتى* ‬يغلي* ‬لبضع دقائق ثم تخفف النار ويهطى على نار هادئة لمدة* ‬30* - ‬40* ‬دقيقة او* ‬ينضج الحشو مع مراعاة مزاودته بالسائل المملح والحامض حسب الحاجة*.‬
‬يرفع عن النار ويقلب في* ‬صحن التقديم بعمق* ‬1* ‬سم ويزين السطح بالنعناع اليابس واوراق النعناع ويقدم مع الروب*.

وبالهناااااء والعاااافية ‬