عفت زوجي وكرهته ..كيف أعامله بالمعروف ومايحس بكرهي له

الأسرة والمجتمع

أخواتي بنات حواء
أنا متزوجة وعندي أطفال..عندي مشكلة إن زوجي مايحب ياخذ رأيي ويحتقر رأيي رايما ومايحترمني دايما عند العيال..يعني أحيانا أجي أخاصم أحد من العيال أو أعاقبه يجي يناقشني قدامهم أو يحضنهم مع إني نبهته إنه حيخليهم يكرهوني بطريقته هذي لاقدر الله..

مرة أخذني لمحلات السيراميك عشان أختار معاه سيراميك البيت ولا إختار ولا واحد من الي اخترناهم مع بعض وإختار هو وناس سيراميك الحمامات والمطبخ وعديتها لأنه يتعصب على طول..

مرة صار ظلم لي من أهله قلتله ليش ما أخذت رأيي قبل ماتوافق على ظلمهم قال المفروض أقولهم باخذ رأيك لكن إيش فايدة كلامه بدون فعل..

دحين إشترى باقي سيراميك البيت ولاهو عاجبني أبدااااااااااااا لأنه ملون وحيضيق علينا الشقة لأنها صغيرة وأبغى سادة ورااااااااافض ..

كدا مرة يصير شي في حياتنا يا إما أكلمه وأترجاه وأسلوب ووحالة ويااااااااااااااااااااالله يوافق..

وأكثر الأحيان إذا ماعجبه رأيي يعصب ويتنرفز ويخاصمني قدام العيال..

اللي قاهرني إن الناس من وأنا بنت يمدحون ذوقي وإني ذوقي حلو وفي اللي يقلدوني ويقولولي قدامي وأفرحلهم ويسألوني عن رأيي في أشياء لهم حيشتروها وأنا أدورفي النت وأسأل من هنا وهنا وأعطيهم رأيي وهم يفرحوا برأيي وكثير ياخذوا به حتى من أهله وأهلي..

بصراحة أحس نفسي عفته..وأحس إني كرهته..أحسه مهمش رأيي في بيتي وأنا الناس ياخذوا رأيي..ولا غرفة في شقتنا إشترى سيراميكها على ذوقي..ولا حمام..حتى المطبخ !!!

قههرني مررة..غير إنه يشوف أفلام أمريكية وأفلام هندية لكن مو قدام العيال..وقال لي ترى إذا سكنا بيتنا حعمل تلفزيون وأشوف أفلام في غرفة نومنا..هو أصلا مايجي البيت عادة إلا وقت الأكل والنوم..فبدل ايعوضني في بيتنا يقول لي هذا الكلام!!!

ولما أتفاهم معاه بهدوء يتنرفز أو يقول لي طيب ويطنش رأيي..المهم كأنه يشوف رأيي ولا شي..كأني جارية عنده مانيآدميةلي شخصية عنده..
مايحب يصير نظيف عندي ريحته عرق كم مرة أكلمه وإذا كان خارج لأصحابه أنواع الشياكة والتمشيط والريحة وتفريش الأسنان..

طبعا زي ماتعرفون الحرمة حتى إذا كرهت زوجها ماتبغاه يتزوج عليها أو يشوف عليها شوفة..
أبغاكم وخاصة إذا في وحدةة ماتحب زوجها تقول لي كييف أعامله بالمعروف عشان مايطير مني لأنه مرة قال لي إنتي تكرهيني يعني شكله حس إني أكرهه..كيف أعامله بالمعروف وإيش أعمل عشان مايس بكرهي له ؟

ومن كان زوجها زي زوجي وقدرت بفضل الله أولا ثم هي إنها تغيره وصار يعبر رأيها ويقتنع فيه؟

أحسه مقتنعب بأن الحرمة حرمة ما يتأخذ برأيها
وجزاكم الله خيرا
22
14K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ميوووشة
ميوووشة
شوفي حبيبتي فيه من نوعية زوجك كثير وزوجي واحد منهم
بمعنى يسألك رأيك في شي ويخالفه دايم يقول شاورهم وخالفهم
فلما بنينا البيت ولا شي أخذ رأيي فيه ولما ركبوا السيراميك في البيت قال وش رأيك ناظرته وضحكت قلت تبي تقنعني انه اذا ما عجبني بتشيله اذا من البداية ما أخذت رأيي وتبي الصراحة كذا أحسن عشان ما أقلب رأسي وأتعب وفي الأخير الي في بالك بتسويه
طبعا سكت
وكل مره ينعاد نفس الكلام لما في الأخير اقتنع من كلامي
وبالنسبة للعيال قولي شوف ترى أنا امهم واجلس معهم اكثر منك يا إما انت تربيهم لحالك او أنا أربيهم وإذا تكلم مره عليك عند عيالك استغفري وخليه اذا قال ليه سويتي كذا قولي سلامتك بس حفظت الأسطوانة وامشي وخليه
حقوقه كامله عطيه إياه وحقوقك خذيها منه
fatoomah123
fatoomah123
صارحيه بالي بقلبك ممكن هالشي يغير الي بينكم قولي له ليه ماخذني معاك محل السيراميك اذا مابتاخذ برايي وليه انا مهمشه ومن هالكلام واذا ماتاب من افعاله احسن شي التطنيش ولا انتي بعد تاخذي راييه ببعض الشغلات وطنشيه وهو بيحس واذا حس وعاتبك قول له زي ماتعاملني اعاملك ولا تزعل وخلاااااااص انا تبين تحسسينه بحبك وعدم كرهك ليه هو حسسك بحبه أساسا طنشيه زي ماهو مطنشك الرجال مثل الكورة اضربيها ترجع لك اما تضميها بتروح منك
في القلب دكراهم
في القلب دكراهم
اختي حطي ببالك عشان ما تتعبين معه انه البيت اصلا بيته هو مدامه هو الي دافع حقه فخليه يتصرف فيه مثلما يبي اهم شي انه مسكنكم بمكان مو مخليكم بالشارع وعيالكم مثلما قالت صبيح لا تهاوشينهم قدامه وفيما يخص اهله شي طبيعي انه بيوقف معهم لانهم اهله من لحمه ودمه ولا يبي يخسرهم عشانك فابعديه عن مشاكلك مع اهله وقريت فكره يمكن تنفعك انه انتي تجهزين له حمامه بعدما يرجع من البيت يعني تملين له البانيو وتجهزين ملابسه والخ يمكن لا لقى كل شي جاهز ويفتح النفس شكله للتروش يتروش ودايم ادعي انه الله يحنن قلبه عليك ويسخره لك
عاشقة الحرررية
عاشقة الحرررية
اه يااختي انا كمان اشتكي من زوجي
وتعبت منه وبدأت أتجنبه وأتهرب منه غصبا عني
بأحاول اخبي الشي هذا واتقرب منه بس دائما
يستنى مني حرف عشان يبدأ ينتقد في كل شي
ويجيبلي الاكتئاب وينرفزني ويستفزني
او انه يعطيني ظهره وينشغل بجواله
وهو بدأ يحس اني اتهرب منه
صارحته مانفع
رديت مانفع
سكت مانفع