ام فرج

ام فرج @am_frg

محررة فضية

بمناسبة عيد الاضحى نبي طريقة الحميس الاصليه والمضبوطه

اطباق عالم حواء

اولا العشر مباركه وكل عام وانتم بخير ................ثانيا نبي الله يعافيكم طريقة الحميس الصح انا زوجي جنني يبي زي حميس امه الله يرحمها وكل مااسوي يقول لامو كذا حمسنا اللحم بشحمه وبصل بس ماعجبه ,,,,حمسنا مع البصل والطماطم ماعجب معن حميسها الله يرحمها مو ذاك الزود بس هو مدري عنه ,,,,,,,,,,,عاد همتكم يالسنعات معنا
19
57K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أم الذرابة
أم الذرابة
طبق شعبي قديم
وعادة يعمل يوم عيد الاضحى المبارك لانه مقاديره تعتمد على الكبدة والمعلاق (المصارين القلب والرئة ) اللي يتبقى من هالخروف المسكين
واصل التسمية للان متنازع عليه
الاسم من نجد لكن لاي منطقة بالذات لا اعلم

واليوم نقدمه لكم بعد التحديث بالكبدة فقط لان الاشياء الاخرى الله يكرم النعمة ماتحملها
يعني هي اختيارية

والصور منقولة

المقادير
كبدة غنم او بقر او عجل مقطعة مكعبات صغيرة
بصل جوانح
فلفل رومي مقطع جوانح او مكعبات
طماطم مفرومة ومقطعة مكعبات
فص ثوم مدشوش
كزبرة خضراء مفرومة (اختياري هذه الاضافة من عندي تطيب ريحة الكبدة )
بهار مشكل ،هيل ،فلفل اسود ،ملح
ملعقة زيت
الطريقة بالصور (الصور منقولة )

نضع الكبدة مع قليل من الزيت على نار عالية
واول مايروح منها اللون الاحمر منها نضع عليها باقي المقادير اولها الثوم ليتقلى معها

ثم تترك لتتسبك يعني تذوب الطماطم وتطبخ مع البهار
واخر شي نضيف الكزبرة الخضراء لتحافظ على لونها

بعد ذلك نصفها بطبق التقديم وتقدم مع الخبز الساخن والحليب
وهذا شكلها بعد التقديم

اتمنى افدتج
مبتكرة
مبتكرة
الاخت جنوبية ابشري بالطريقة اول شي حطي شحم البطن كلة في قدر ثم شغلي النار على الواطي عشان يذوب الشحم زين كذا ربع ساعة ثم حطي اللحم علية مقطع قطع وسط وحركية شوي ثم غطية وكل شوي حركية حتى يستوي ثم ضعي ملح وفلفل اسود وممكن الباقي من اللحمة يترك يبرد ثم يكيس ويوضع في الفريز ويستخدم مع مرق اورز ولاتنسين تدعين لنا بالنجاح ويحفظ لي زوجي وبناتي
رسائل حب
رسائل حب
الي اعرفة انها بس لحم هبر مقطع قطع صغيرة توضع كمية من البصل معها والافضل يكون كثير وفلفل اسود وقطع من الدهن وتترك على نار هادئة وتغطى لحد ماتستوي وتقلب من فترة لفترة وتطلع جنان وادعيلي بالولد الصالح
ام فرج
ام فرج
اختي رسائل حب الله يرزقك بالولد الصالح يارب البار فيك,,,,,,,,,,,,اختي مبتكره الله ينجحك ويخلي لك زوجك وبناتك,,,,,,,,,,,اختي ام الذرابه مشكوره وانا هاذي طريقتي بس باللحم هو مايبي كبده بس ماتعجبه ويالشحم بس برضو يقول موكذا ,,,,,,,,,على العموم الله يعطيكم العافيه كلكم
ام وجه السعد
ام وجه السعد
حبيبتي انا اقولك طريقة زوجي في عمل الحميس
اول شي يحط القدر الكاتم على النار يسخن ثم يحط قطع بسيطه من شحم الخروف
ثم يخليه شوي ويحط البصل والثوم المقطع على شكل جوانح ويحركها مع بعض
ثم يحط معها قليل من البهار المشكل ويحركها شوي بعده يحط قطع كميه من اللحم المقطع
بشكل صغير بس مو صغير مره ومو مشكله اذا كانت بعض قطع بعظمها ثم يحط الملح ويحركها
ثم يضع ربع فنجال الشاي ماء يعني كميه صغيره مره ويسكر القدر الكاتم عليه ويخليه لين
يأشر الكاتم يعني يطلع صوته المعروف ثم يرخي النار عليه على الاخر ويخليه ربع ساعه تقريبا
ثم يقفل النار ويترك القدر مكتوم لين ينتهي ضغط الهواء فيه بعدين يفتح القدر ويغرفه لنا
وبصراحه الطعم خيال