بنت التوباد
بنت التوباد
انا لو بطيع هواي واجاري الناس في شؤون حياتي واترك شرع الله وسيرة خير البريه

بيجي يوم علي اكل فيها نفسي من الندم

اللي تراعينهم وماتزعلينهم رضاء لهم ومعصيه لله بتبرؤن منك يوم القيامه

ياليت كل الاخوات يطلعون على الموضوع
رعاك الله وسدد خطاك
سمكة برية
سمكة برية
عذرا اختي دعينا نتكلم بلا تشنج أو عاطفة عندما تجبر معلمة تفهم الدين على حسب عقليتها المتشددة وتلزم طفلة في المرحلة الابتدائية بعباءة راس صعب تثبيتها وغطاء وجه لوجه طفولي وهي التي لم تبلغ بعد فهذا تشدد!! عندما نلزم ممرضة او خادمة غير مسلمة على ارتداء الحجاب في حين نلعن الغرب ونشتمهم اذا ألزموا مسلمة بنزع نقابها وليس حجابها فهذا تشدد!! عندما ننظر الى من ترتدي النقاب او عباة الكتف حتى لو كانت محتشمة نظرة احتقار والشرع لم يحدد شكلا معينا للحجاب فهذا تشدد!! عندما نمنع الدش ونكفر صاحبه ونحارب كاميرات الجوال في بداية ****رها قبل ان نستسلم للواقع ونتداولها بكل بساطة الان ونشاهد القنوات الفضائية فهذ تشدد!! عندما نؤمن بأرائنا المتشددة ونلغي غيرنا فهذا تشدد!!
عذرا اختي دعينا نتكلم بلا تشنج أو عاطفة عندما تجبر معلمة تفهم الدين على حسب عقليتها المتشددة...
الله يجزااك خير...

نعم للأسف هذا ما يعتقده البعض .....

ولكن الحقيقة الدين عكس ما يعتقدووون...هداهم الله...

ولما التشنج أساسا يا أخية...وديننا دين سمح....:)

أنا أرى أنك أدخلتي المفاهيم مع بعضها...يا حبيبة..

هناااك فرق...بين وجوب تطبيق أحكام الدين ....وبين سوء الخلق في التطبيق..

لا شأن لما قلتي بما قلته أنا...

فأنا أتكلم عن من يقول أن الدين تشدد ...وأنتي قد تعنين...من يسيؤن تطبيق أحكام الدين

ولقد ذكرتي أمور لها أحكام واضحة وأحكام معينة...يمكنك يا غالية أن تذهبي لمواقع المشائخ الموثوق بهم..

وتبحثي عن احكام ما قلتي...من تركيب الدش...ودعوة غير المسلمة ..أو عن حكم وجودها أصلا هنا إن كان هناك بديل عنها...

الدين يا حبيبة شيء....وسوء التطبيق شي آخر..

حياك الله...
سمكة برية
سمكة برية
اختي ..الرسول صلى الله عليه وسلم قال( بشروا ولا تنفروا يسروا ولا تعسروا) سمكه بريه ماتقصد التشدد لكن انتي شفتي الزمن كيف يخوف البنات اللي بالاسواق العبايه الضيقه واللتي تصف تضاريس جسدها تغري فيها شباب المسلمين يعني اذا نصحناها وقلنا لها حرام مايجوز ونطلب منها لبس العبايه كما هو مبين بالشرع حتى تفوز برضى الرحمن وينجيها ربي من نار جهنم فهل هذا تشدد؟؟!! لمن البنت تبلغ حتى لو كانت بالابتدائي ونطلب منها تتغطى لانها صارت بالغه فهل هذا تشدد؟؟!! لمن الولد يكبر ويصير عمره 11 سنه ونقوله يصلي وتقول امه خليه والرسول صلى الله عليه وسلم يقول أأمروا اولادكم بالصلاة لسبع واضربوهم عليها لعشر...فهل هذا تشدد؟؟!! جزاك الله خير اختي سمكه على الموضوع...وللاسف صرنا بزمن يخوف الله المستعان اذا ماربينا اولادنا على تعاليم الاسلام وهم صغار فصعب كثير نغيرهم وهم كبار
اختي ..الرسول صلى الله عليه وسلم قال( بشروا ولا تنفروا يسروا ولا تعسروا) سمكه بريه ماتقصد...
أم ناصر بارك الله فيك...ذكرتيني بالأيام السابقة..

عندما كان الناس يقولون لقول الله ورسوله...سمعا وطاااعة..

أنتي لم تخرجي من الموضوع... بل إنتي في صميمه يا غالية..

والله يجزاك خير الجزاء على إضافتك الرائعة..

كفيتي ووفيتي يا الغلا..

هذا ما أعنيه فعلا...ويسعدني أن فكرتي قد وصلت...

ووالله إنني أحس بغيرة على الدين نابعة من بين سطووورك

بارك الله فيك وسدد خطاااك لكل خير...
ركايز
ركايز
الله يسعد قلبك يالغلا دنيا واخرة واسمحيلي موضوعك اعجبني ونقلتة
سمكة برية
سمكة برية
انا لو بطيع هواي واجاري الناس في شؤون حياتي واترك شرع الله وسيرة خير البريه بيجي يوم علي اكل فيها نفسي من الندم اللي تراعينهم وماتزعلينهم رضاء لهم ومعصيه لله بتبرؤن منك يوم القيامه ياليت كل الاخوات يطلعون على الموضوع رعاك الله وسدد خطاك
انا لو بطيع هواي واجاري الناس في شؤون حياتي واترك شرع الله وسيرة خير البريه بيجي يوم علي اكل...
صادقة يا غالية..

ما يهم هو رضى الله...أما رضى الناس فهي غاية لا تدرك

كما وأن المؤمن لا يخاف في الله لومة لائم..

بارك الله فيك ونفع بك...