حواء حبويه
حواء حبويه
اي والله يا ريت
"سكون الفضاء"
تجاره وتوفر البهارات عندنا للاسف مازالت اقل من المأمول
مقارنه بغيرنا طبعاً

ما اتكلم عن البهارات المخلوطه الجاهزه لانها سيئة جداً والمفروض تمنع تماماً

اما عن افضل اماكن لبيع البهارات الكامله بالرياض
بيت الاعشاب
بن منقاش

الاشياء اللي تنقصنا
الاعشاب الطازجه
الطماطم المجففه
نجمة اليانسون
مون
الفانيلا الطازجه
ورق الغار الطازج
انواع السكر والملح برضو مفقوده عندنا
بعض انواع الفطر
هذا اللي خطر ببالي حالياً

بالنسبه للاكليل الجبل والثوم المعمر والزعتر البري نلاقيها ببعض المشاتل

كنت احلم بافتتاح مشروع صغير يكون خاص بشركه اجنبيه مشهوره جداً في بيع البهارات الطازجه والمجففه لكن مالقيت اي تشجيع
ليه يا بنفسج
ليه يا بنفسج
انا كنت عايشة بدبي و لما انتقلت للرياض تفاجئت بنقص الكثير من البهارات خاصة البهارات الايطالية و الغربية صراحة كنت اجيب بهارات تباع في الكارفور او اي مكان بدبي تجي حبوب كاملة و محمصة و تباع في مطاحن زجاجية و تطحني منها عالاكل تكون فريش و بتجنن و حتى الحبوب الكاملة و السميد و الى.......اخره محدودة مو متل دبي...و جتى تلاقي هناك دايما في السوبر ماركت قسم للاطعمة اليابانية...الصينية...الفلبينية...الافريقية....الخ
يا ريت يصير في استيراد حتى الواحد يقدر يعمل كل الاصناف من دون نواقص في المواد
ليه يا بنفسج
ليه يا بنفسج
انا كنت عايشة بدبي و لما انتقلت للرياض تفاجئت بنقص الكثير من البهارات خاصة البهارات الايطالية و الغربية صراحة كنت اجيب بهارات تباع في الكارفور او اي مكان بدبي تجي حبوب كاملة و محمصة و تباع في مطاحن زجاجية و تطحني منها عالاكل تكون فريش و بتجنن و حتى الحبوب الكاملة و السميد و الى.......اخره محدودة مو متل دبي...و جتى تلاقي هناك دايما في السوبر ماركت قسم للاطعمة اليابانية...الصينية...الفلبينية...الافريقية....الخ
يا ريت يصير في استيراد حتى الواحد يقدر يعمل كل الاصناف من دون نواقص في المواد
نــــــــــوال
موضوع رااائع

بالنسبه عن سبب عدم التنوع في البهار في المملكه الا في السنتين الاخيره هوا عدم الانفتااح الاعلامي الغذائي بين الشعوب

لو تدورين كل مناطق المملكه حتلاقي نفس نوعية البهار كزبره كمون فلفل اسود وكم نوع فقط لا غير مع نقص او زياده صنف صنفين

لكن الان بعد القنوات المختصه في الطبخ والانفتاح الاعلامي صارت المراه تعرف شي اسمه بهار ايطالي بهار صيني بهار هندي وهالحين افريقي فيه اعشاب عطريه لكل طبق له نكهته الخاصه

المشكله فين المشكله ان بعض الانواع تكون غاليه جدا حتى استيرادها على الرخم انها تعطي نكهه طيبه في الاكل

مثل ما ذكرت الاخت نجمة اليانسون من اغلى انواع البهار

بعض الاعشاب العطريه تحتاج لبيئه وجو معين عشان تقدر تعيش لانها لو تجففت ما راح تعطيك نفس نكهتها وهي فرش مثل عشبة الليمون والخاصه بالبحريات حتلاقيها عود واحد بقيمة 25 ريال فممكن الوحده تبطل تشتريها رغم انها سر من اسرار شوربة البحريات

المصيبه ما عندي قوت فاااضي والا كان نزلت لكم رحلتي في حديقة البهار وكيف كل البهارات اللي بنطحنها كيف شجرها سبحان الله كنت باكسر الورق وبشم الريحه شي راااائع

بعض انواع البهار عندنا غااالي جدا في بلدها الاساسي والله تمشي بالشارع تلاقيها مرميه من الشجره انقهرررررررر نفسي المهااا معااي واجيبها

افتكر زياره لحديقة البهار فكان اللي بيعتني في الحديقه شاف اهتمامي وتصنيفي لكل بهار واستخدامه انبسط واتحمس صار ياخذ كميات بيده ويحطه بكيس ويقولي خبيها في شنطتك لانها تنباع بالحبه للسياح وقتها اول مره اعرف عن نجمة اليانسون اعجبتني كثيير هالعشبه

لما وصلت السعوديه واستخدمتها كانت اكثر من رائعه رحت اشوف سئالت كم عطار قالو مو موجوده ورحت مره لمركز وفيه عطاره لقيتها غااااااليه مرررره صرت اقتصد فيها لا وكمان احطها زينه من ظمن الطبق هههههههههه

الاعشاب العطريه عالجت مشكلتها من خلال زراعتي لهاا لانها فعلا ما توجد في اسواقنا السعوديه ولو اشتريتيها من القسم المستورد في التميمي او الدانوب ما تعيش معاك اكثر من كم يوم وتخرب وتفقد نكهتها مقابل غلائها

فحرصت اني ازرعها عندي واستخدمها فرش وفعلا نجحت التجربه واكليل الجبل ماشاء الله انتظروني بس ارجع من سفرتي اصور لكم الاعشاب العطريه وتجربة زراعتها

لا تلوموني في الاطاله بجد اعشق هالعالم المميز