نداء لكل طبيبه او اللي تدرس طب (واذا فيه احد من اقاربك في الطب مايمنع تشاركينا)

الطالبات والمعلمات

السلام عليكم ورحمة الله
ايش أخبار الجميع

بصراحة يابنات انا محتارة وعندي كم سؤال نفسي أحد يجاوبني عليها

الموضوع وما فيه انه كان الطب من اكبر احلامي اللي للأسف ماتحققت والسبب حرف الواو
واليوم أنا في ثالث مستوى في الجامعة قسم كيمياء حيوية بس للأسف قلبي لسى متعلق في الطب

امي تقول لي انتي جبتي نسبة عالية ودخلتي اختبار القبول وحليتي واستخرتي ربك ومالقيتي يمكن خيرة

لاكن يابنات مدري ليه عندي أمل واقول يمكن يوم يتحقق اللي في بالي

واليوم ظهر بصيص أمل في التحويل بس المشكلة الخوف
لأني خايفة أحول وما أنجح أو ماأسير اوح وأجي وأنام على كيفي لأن اأغلبية يقولوا حبسة ومذاكرة ليل ونهار عشان كذا حطيت بعض الأسئلة اللي محيرتني وأبغاكم تجاوبوني عليها عشان أقدر أقرر

اول سؤال وأهم سؤال هل دراسته صعبه مرة زي مايقولوا الناس

طيب بعد مادخلتي الطب تحسي انه خرجاتك قلت عن اول
والمذاكرة تذاكري كل يوم ولا كل اسبوع
والتطبيق في المستشفى اخر سنة ياريت تتكلمي عنه شوي
متزوجة؟ اذا متزوجة تحسي انه الوظيفة او الدراسة اذا كنتي لسه تدرسي مأثرة على حياتك الزوجية

زوجك لو يرجع الزمن لورى تتوقعي يعيد التجربة وياخذ طبيبة ولا يقول اخذلي وحده مالها علاقة بالطب عشان تتفرغ لي وللبيت

هل في مرحلة من مراحل الدراسة اتمنيتي انك دخلتي شيء ثاني غير الطب؟ مع ذكر السبب

واللي موظفة ياريت اعرف طبيعة عملك في مستشفى حكومي أو خاص أو في نفس الجامعة أو شيء ثاني وياريت أعرف ساعات الدوام وهل في يوم اتضايقتي بما أنك تشتغلي في مجتمع فيه رجال

أدري كثرت أسئلة بس انتن كريمات وانا استاهل

وياريت في الأخير توجهي لي النصيحة ولأي وحده مثلي

رجاء يابنات لاتطنشوا والله تجيني حالات ابكي من القهر نفسي في شيء ولاقادرة أوصل له
وياريت تخلوه موضوع ندردش فيه مع بعض
23
12K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام عليوة
ام عليوة
الله يكتب لك اللى فيه الخير ما اخاب من استخار وانت استخرتي في الاول وربنا ما كتب لك فانت المفروض تفرحي وتشكري الله ليل مع نهار انك استخرتي وربنا خيرك بس مع هذا انا حجواب على اسئلتك عشان انا كنت يوم من الايام ذيك كان الطب حلم من احلامي وما صدقت خلصت الثانويه وقدمت على طول ومع هذا صليت الاستخارة بس ربنا ما كتب لي الطب سبحان الله ودخلت قسم رياضيات والحمدلله اتخرجت من قسم رياضيات بس حلم الطب الى الان موجود بس هذا نصيبي

انا زوجي ما شاء الله طبيب ربنا عوضني انا كنت ابغي اصبح طبيبه فتزوجت بطبيب

شوفي زوجي دائما يقول الطب مسوؤليه كبيرة على البنت لازم تكون فاضيه ولازم تكون تقرا على طول الطب دائما في جديد يعني من ناحيه مذاكرة فلازم تذاكري على طول مافي خرجات كثير لازم تكون على قد المسوؤليه هذه ارواح ناس اذا تخرجت وانت مستواكي ضعيف كيف حتعالجي كل شويه تفتحي كتاب وتشوفي لازم تكوني عارفه كل شيء لازم تتطلعي على جديد الطب

اما من ناحيه الزواج والمسوؤليه انا بنت خالتي دكتورة وماشاء الله موفقه بين البت والمستشفي بس عندها خادمتين عشان بناتها وبعدين في مناوبات في الليل

اما من ناحيه المذ1اكرة فلازم تذاكري وتجتهدي عشان مش تتخرجي وخلاص لازم تواصلي يعني تتخرجي وتقدمي على تعليم العالي عشان الزماله سواء عربيه او كنديه او امريكيه واغلب البنات عشان الغربه ياخذو العربيه وكمان لازم الاطلاع

شوفي انا اكتب لك واكلمك ذي انك اختي الطب مسوؤليه انت كل يوم اقرا الجرايد وشوفي الطبيب الفلاني قتل احد بالخطا نسي شاش بالخطاء وهذا يدل على المستوي الضعيف من الاساس فيعني اذا انت متاكدة انك ممكن تكملي المشوار وما تايسي من اول فشل لا سمح الله ممكن ترسبي في اول سنه مش هذا هي نهايه المطاف تقولي خلاص انا ما اقدر اكمل انا كل صعب علي لا لازم يكون عندك اصرار على المواصله فاذا انت مصره فاقول لك توكلي على الله وان شاء الله موفقه واتمني اكون ساعدتك والله يقدم الا في الخير

اي مساعده انا حاضرة

ام علي
افنونة
افنونة
شوفي حبيبتي دلع

الطب اذا كنتي هاويته راح يكون سهل

المذاكرة هذي طول سنين عمرك في الطب ضروري تقرأي وتطلعي

بالنسبة للبيت ان شاء الله راح توفقي بس ضروري احد يساعدك زي الخدامة

والمناوبات اذا اتخصصتي اسنان مافي مناوبات وكمان انف واذن وحنجرة المناوبات في البيت

وشوفي كلام الأخت اللي قبلي راح تستفيدي

انا كنت اموت وادخل طب اللين السنة اللي فاتت كنت راح احول

وسبحان الله تتعكس في وجهي

بس ان شاء الله اتخرج من الأحياء وناوية اكمل ويا اصير طبيبة او اتخصص جينات

والله يسهل
"دلع"
"دلع"
جزاكم الله خير يابنات على التفاعل بصراحة انا قلت مالي الا الله ثم بنات حواء
الله يرزق كل وحده من حيث لاتحتسب
واتمنى اشوف اراء اكثر
"دلع"
ام عفراء
ام عفراء
اختي الغالية أعرف من قرايبنا مجموعة من البنات دخلوا الطب
فاللي دخلت طب أسنان واللي دخلت نساء وولادة واللي دخلة أطفال
أولاً : دخلوا بدون واسطة كلهم ولله الحمد لأنه ما نعرف أي واسطة .
ثانياُ : أشكالهم أتغيرت يعني نحفوا وسمروا وماعاد يخرجوا ويسافروا مع أهلهم زي أول .
ثالثا ً : سنة الأمتياز يكون ضغط لأن العيون عليك لأنك أول سنة .
رابعاً : إذا أتزوجتي لازم تكتفين بدوام واحد لأن اللي أتزوجوا منهم صارت لهم مشاكل لحد ما لغت الدوام الثاني يعني أكتفت بالدوام اللي من الصبح حتى الظهر .
وسلامتك .
وأنصحك بطب الأسنان لأنهم يقولون أسهل قسم ومافية أختلاط .
"دلع"
"دلع"
مشكورة ام عفراء على ردك

وانا بانتظار اراء اكثر لاني را اعطي نفسي فرصة الى ماتنتهي اجازة العيد وفي هذا الوقت راح استخير وراح اشوف ارائكم الحلوة

بجد يابنات انا مبسوطه لاني كل مالجأت لكم في شيء عمركم ماخيبتوني

"دلع"