بنت بس من الجنوب
انا علي الطبخ كله والقهوه والشاي وتنظيف غرفتي بالكامل واهتم ببنتي عمرها (2 ونص) اغيرلها انومها واكلها واشربها وكل شي هي متعلقه فيني غسل الحمامات التي تستخدم كل يوم واللتي لاتستخدم كل يومين وسيراميك المطبخ على حسب الوساخه بعد الغداء يكنس وبعد العشاء يكنس ويمسح اما الشبابيك والابواب بالاسبوعين مره تنظيف عميق بالمكنسه ومسحها بالديتول
انا علي الطبخ كله والقهوه والشاي وتنظيف غرفتي بالكامل واهتم ببنتي عمرها (2 ونص) اغيرلها انومها...
للرفع
تعبانة من عيالها
انا علي الطبخ كله والقهوه والشاي وتنظيف غرفتي بالكامل واهتم ببنتي عمرها (2 ونص) اغيرلها انومها واكلها واشربها وكل شي هي متعلقه فيني غسل الحمامات التي تستخدم كل يوم واللتي لاتستخدم كل يومين وسيراميك المطبخ على حسب الوساخه بعد الغداء يكنس وبعد العشاء يكنس ويمسح اما الشبابيك والابواب بالاسبوعين مره تنظيف عميق بالمكنسه ومسحها بالديتول
انا علي الطبخ كله والقهوه والشاي وتنظيف غرفتي بالكامل واهتم ببنتي عمرها (2 ونص) اغيرلها انومها...
والله انا مو عارفة ايش اسوي من كثر النصايح في هذا الموضوع ساعدوني
انا بطبيعتي اخاف اجرح مشاعر الناس حتى لو خدامة او اني اامر او انهى بقسوة هذي طبيعتي استحي جدا
يعني راح اطلب منها بس بادب
اذا سوت غلط اخاف اقربها او اكلمها
واراعي الله فيها جدا

جتني شغالة سبق لها العمل
لعبت في حسبتي لاني تعاملت معها على طبيعتي وسجيتي
وماصدقت انها راحت

وحاولت استفيد من البنات هنا
وفعلا قالو لي لازم تكوني شديدة في تعاملك معها هذولا الخدم هذا اللي ينفع معهم اذا ضحكتي وسولفتي معها تصير ماتخافك ولا تشتغل كويس
قلت بطبق هالكلام
جبت شغالة جديدة بقراطيسها اول مرة تشتغل
قاعدة اعاملها بحزم وشدة مع ان هذا مو طبعي ولاهو عاجبني بس احس انها ماشية احسن من الاولى
احسها طيبة وعلى نياتها بس اخاف اذا رجعت عاملتها بلين انها تنقلب علي وتتدلع وتهمل شغلها
اشرايكم ايش اسوي

اكبر مشكلة واقعة فيها انها ماتحب ابني الصغير 3 سنوات لان هو كارهها مايبيها انا موظفة ولازم اخليه عندها تعبت كل يوم اشيلة هو واخته والشغالة اوديهم عند امي وارجع اشيلهم الظهر
ودي يحبها حتى يقدر يجلس معها في البيت
حاولت افهمها انها تتقرب له وتحاول فيه انه يحبها
بس هي ماتفهم عربي ومغلبتني حتى في شغل البيت لها الحين 3شهور ولسا ما اتقنت الشغل
وش اسوي معها ساعدوني
تعبانة من عيالها
انا كمان ودي اجد طريقة تريحني منها مهي راضية تفهم
تصدقون من يوم جتني ما احس ان البيت بانت نظافته ابد
مادري كيف انظم وقتها
هي ثقيلة جدا في شغلها
N 73
N 73
انا اول مره اقدم على خدامه وهى اول مره تشتغل فى البدايه علمتها كيف تشتغل وكيف تنظف صراحه شغلها يمشى الحال هذا مع اول اسبوع اتغاظى عنها لكن هذا الاسبوع الثانى بدات اذا شفت شى مايعجبنى ارجعها وتعيد التنظيف مره ثانيه وامدحهااذا احسنت-- واحسنه كان شغلها صار احسن من اول بعد ماكلمت اهلها لان اول ماجت احسها تفكر كثير لكن بعد المكالمه احسنها احسن لكن احس الى الان شغلها مايعجبنى لكن بصراحه هى تحاول--- كويها ممتاز ها يا بنات وش رايكم بطرقتى======== سؤال لوسمحتم-------
زوجى يقول تكلم اهلها كل جمعه وانا اقول لا مره اومرتين بالشهر زين وش رايكم
عندها يابنات وقت فراغ لانها تقوم بعد صلاة الصبح وترتب البيت وتكنس الغرف وتمسح السراميك وتغسل الحمامات وتغسل المواعين وتشغل الغساله اذا عندها ملابس او تكوى وبعدين ترتب المطبخ واذا جات الساعه 2 الظهر تروح لغرفتها فيكون عندها وقت فراغ الى وقت العشاء تغسل المطبخ وتنظفه وتنام الساعه 9ونص كيف اشغل وقت فراغها
بعدين يابنات مره شفتها تطل من الشباك وكلمتها ان هذا ممنوع والحمدلله احسها ماسوتها مره ثانيه
لو سمحتم اعطونا برنامج خداماتكم علشان نستفيد-----
وبعدين بنات راتبها اذا اخذته وين تحطه عندها ولا فى البنك تكفون بنات ردوا على
واللي تعرف بعض الكلمات الاندونيسيه تحطها لنا لانى والله اتكلم معها باللغة الحركات===واسفة انى طولت عليكم لكن انتم اهل الكرم واحنا نستحق
ام جابر 3
ام جابر 3
والله يابنات الكل تعبان مع هالخدامات انا بالنسبه اللي واللي اشوفه انه صح نخليهم يكلمون اهلهم مره كل شهر او شهرين انا اتفقت معاهم على هذا الشي ولكن احاول اني اخليهم يخلصون الشغل على الساعه 2ونصف عشان يرتاحون لكن مايخلصون فقلت خلاص كيفهم
وانا عندي وحده عطاني اياها صديق زوجي كانت عنده 7 شهور وزوجته ماكانت تبيها وكانت مستحملتها ويوم هربت خدامتي عطونا الخدامه وهي كانت تشتغل عندهم من الساعه 5 الى 12 في الليل والبيت فيه كذا عايله وتطبخ وتنظف وتشوف العيال ومعاها وحده ثانيه ويوم جات عندي كانت بروحها فتشتغل وتخلص البيت بسرعه طبعا انا قلت لها لاتنظفين الطبق اللي تحت الا يوم ورا يوم والعيال انا اللي اشوفهم وولدي 7 شهور ماتمسكه نهائيا وانا اللي اطبخ تصدقون يوم جات الثانيه سارت كسوله واذا تنظف الصاله بس تقعد ساعه على اني مثل اول ماتنظف يوميا فصبرت وكلمتها بالزين لكن اليوم صرخت عليها وقلت خلاص يوميا بيكون التنظيف يوميا لانها حسيت انها اعتبرتني من النوع اللي ماحب النظافه واسكت عن اي شي والله اشتغلت مثل الساعه فقلت يوم كنت اريحك تنظفين اي كلام يالله خلصي شغلك اذا تبين ترتاحين مع اني حسيت بتانيب الضمير ولكنها تدري اني مازعل من القلب فما تزعل مني لاني الخدم اول مايوصلون اقول لهم اذا انتي بتسيرن زينه مره انا باكون ازين الف مره
وسلامتكم والله يعطينا خيرهم ويكفينا شرهم