_المنال_
_المنال_
ياليت تفيدونا وتكلمون الضمان وتردون لنا خبر................ انا أول مره أسمع...عن هذا؟؟؟؟؟؟ وإللي أبوها متقاعد ويأخذ راتب 3000 يعطونها برضوا؟؟؟؟؟
ياليت تفيدونا وتكلمون الضمان وتردون لنا خبر................ انا أول مره أسمع...عن هذا؟؟؟؟؟؟...
انشاء الله افيدكم بخبرتي مع الضمان لان اختي زوجها يشتغل في الضمان وممنوع اي وحده تاخذ ضمان الا اذا كانت مطلقه ولا ارمله ولا عجيزولا يتيمه وكل هذولا اللي ذكرتهم يتحققون من حالهم يسون لهم بحث اجتماعي اول ويتاكدون من حالهم
أو يكون ابوهم متوفي ماعندهم عايل يعولهم يشوفون الأم أو اي ولي امرهم أكبر واحد فيهم ويشوفون اذا محتاجين يصرفون له فقط ليعول العيله أو يكون متقاعد وماعنده راتب واذا عنده راتب تقاعد 1500 مايصرفون له راتب أو يكون كافل عمال أو ناس مايعطون له وبالنسبه للسكن مايعطوه الا اللي عندهم بيوت ايجار وكمان مايقدرون يدفعون ويتحققون من حالتهم وكل الشروط اللي فوق انطبقت عليهم ..

يعني اي وحده مايعطوها اي شي الااذا كانت محتاجه صدق لانها زكاة ناس ولازم يعطونها للمحتاجين صدق
واي سؤال انا حاضره
لـمـار
لـمـار
عفوا اختي _المنال_
انا اعرف ناس شخصيا عندهم بيوت ملك بس لانهم كبار في السن وماعندهم وظايف حكوميه
ويجيهم ضمان شهري
وناس عندهم بنت ينزلها راتب شهري خاص فيها 700 شهريا لانها تعدت ال 30 او 35 << صعبه اسأل عن عمرها بطاقه خاصه فيها غير حقت ابوها
ومو متزوجه ولا موظفه

اما قطع الارض تقصدي المنح ما عندي خبر عنها ياليت تفيدونا
(عسوله)
(عسوله)
أنا شخصيا سالت عن نفسي كل الكلام اللي قالته الاخت منال صحيح مارضيوا يعطوني لان عندنا بيت ملك والوالد مقتدرمع انه كبير جدا في السن لكن لأنه عنده محلات وكافل عمال بإسمه وكمان انا متزوجه
ومايسحتق الضمان الا اللي ماعندهم راتب تقاعد او يتيم أو فقير لدرجة الفقر او والدهم متوفي وما عندهم احد يصرف عليهم واذا كان عندهم اخ كبير قادر على العمل مايصرف لهم راتب
_المنال_
_المنال_
صحيح كلامك لمار مثل ماقلت اللي يكون كبير في السن وماعنده اي دخل واللي تكون عانس واتعدى عمرها 35 يصرفلها غير كذا ما اعتقد
سرنديب
سرنديب
جزاكم الله خير على المرور والإيضاح طيب وين الإراضي الي اطلعت في الأخبار انا سمعتها وشفت المذيع وكان يوم انعقاد مجلس الوزارء يقوله أذكر كان في عام 1425هـ اذ ماخانتني الذاكره تكفون سئلوا عنها مع السلامه