مهم جدااااا تعالي وشوفي شقاعدين نسوي باولادنا

الأمومة والطفل

كلنا نريد ان نربي اولادنا تربيه اسلاميه صحيحه نجني ثمارها ونفرح بحصادها --ونحرص اكثر مانحرص على ان يشب صغارنا على التدين ولكن في بعض الاحيان نقع في التقصير الذي له صور كثيره تعالوا نشوف اهمها :1-تربية اولادنا على الخوف والجبن وطبعا هذا مافيه وحده تقدر تنكره يعني لو موراضي ينام نخوفه --ولو مو راضي ياكل كمان نخوفه ----الخ 2-:oتربيتهم على التهور وسلاطة اللسان وتسمية ذلك شجاعه يعني مثل ماتقول بعض الحريم اللي يقلك كلمه ردله عشره----:23:-----3-تربيتهم على الميوعه والفوضى والترف يعني بعض الامهات لوشافت ولدها يرتب غرفته قالت :لا تسوي كذا فيه خدامه بالبيت وان طلب ولدها عشره عطته ميه--- يعني قصده تعطيه بحدود بحيث انها ماتزرع فيه البخل ولاتعلمه الاسراف 4-القسوه الشديده عليهم اكثر من اللازم لانه اكثر شي يقهرك لو قسيتي على ولدك ثم لجألحد غيرك---5-شدة التقتير عليهم مع وجود مال وهذه مرتبطه بالنقطه الثالثه يعني لاافراط وتفريط 6- حرمانهم من العطف والحنان لان الانسان يحب دائما ان يسمع كلمه حانيه ولو كان الاب مشغول تذكره الام وتقله شوف العيال قلهم كلام حلو وارفع معنوياتهم 7--الاهتمام بالمظاهر فقط فبعض الاهل لا هم لهم سوى ذلك حتى الادب والتربيه تكون للناس مو لله عزوجل 8-المبالغه في احسان الظن بالاولادوالمبالغه في اساءة الظن بهم لان الاولى تجعلهم يستغفلوننا والثانيه تجعلهم يخفون عنا كل مايحصل لهم لانهم لايثقون بردة فعلنا 9- التفريق بينهم في المعامله والحب ولااتصور عاقل يقع في ذلك لانه لايقع الامن الجهله والسبب الرئيسي للكره بين الاخوه 10-تسمية الاولاد باسماء سيئه لان من حق الولد على والده الاسم الزين مو الاسماء اللي طالعه هالايام لافيها رجوله ولافيهامعنى الله المستعان 11-البقاء طويلا خارج البيت بعيدا عنهم 12-الدعاء عليهم واحذر من هذا كثيرا فلربما صادفت وقت اجابه 13-فعل المنكرات امام الاولاد وجلبها الى المنزل 14-كثرة المشاكل بين الوالدين والتناقض في السلوك 15-العهد للخادمات والمربيات للتربيه 16-الغفله عما يقرؤة الاولاد 17-اهمال الهاتف وعدم مراقبته وشراء الهاتف الجوال لهم وهم صغار ---ولي عوده اخواتي ارجوالتفاعل منكن والمناقشه لتبادل الاراء فيما يعيننا على تربية اولادنا والله الموفق:27:
10
817

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

واحة الامل
واحة الامل
كلامك يا عزيزتي كله صح

وفيه نقطة مهمة انو ما نمدح المطربات والممثلات امامهم لانهم يعتبروهم قدوة

واذا كان فيه قصة حب بمسلسل ما نتعاطف مع الابطال

لان المراهقة او المراهق اذا لم تستنكري انت الموضوع ستستهويه هذه الافكار علاقات وووو

انا من جهتي اعاني من القسوة على ابنائي

ونفسي اتخلص منها واكون ام حنونة

سلام
القمورة أمورة
بارك الله فيكي اختي الكريمة..
موضوعك فعلاً مهم..
وبالنسبة للنقطة التالية:

كثيرا ما ارى اهل يدعون على عيالهم في منتزه او سوق..
يكسرون خاطري وما أقدر أقولهم شيء..
بنات اللي تعودوا يدعوا على عيالهم أو أي تصرف من اللي ذكرته الأخت بداية المشوار..
وحاسه انه صعب تترك هالطبع والطريقة في تربيتها..
عليها اخواتي أن ..
تستعين بالدعـــــــــــــــاء..
ولا تنسوا اخواتي من كان مع الله كان الله معه..
الله يجزاك خير على الموضوع..
تحياتي..
:26: :26: :26:
بداية المشوار
اختي واحة الامل حياك الله وشكرا على المرور اختي اتفق معك في ذلك واصلا من الاساس لماذا نسمح لهم بمشاهدة كل مايعرض في القنوات الفضائيه التي بلانا بها من هم من جلدتنا --بعدين هذه المسلسلات لها خطر شديد على النشأ في انها تزعزع مانغرسه فيهم من القيم الاسلاميه مثل الحجاب واكثر من ذلك انها تنزع الحياء لانهاتجعلهم يألفون هذه المناظر ولاينكرونها والغناء مثل هذا واعظم لانه بريد الزنا لمايلقيه في قلوبهم الغضه من مرض الفجور اوصيك اختي ان تتقربي من اولادك وخصوصا المراهقين وتحتويهم بلكلمه الحلوه والمعامله الزينه واياك وكسر نفوسهم واصبري عليهم وقدمي لهم نماذج من حياة الرسول صلى الله عليه وسلم واصحابه لان للقصه تأثيرهام في التربيه وخليك صديقتهم عشان مايروحون بعيد عنك ---رزقك الله برهم واصلحهم لك :26:
بداية المشوار
وبارك الله فيك وفي ذريتك اختي شكراعلى المرور فعلا كثير من الاهل كل ماسوى ولدهم شى دعواعليه الله ياخذك -----الله يشيلك مدري ايش ثاني لا حول ولاقوة الا بالله ما كنهم يعرفون ان دعوة الوالد على ولده من الدعوات المستجابه مثل دعوة المظلوم -------يعني اذا ما انتي قادره لازم لاعصبتي بتدعين --قولي الله يهديك ---الله يصلحك ----مثل كذا دعوه طيبه ولا اسكتي-------ترى ازين --ربنا يهدينا ويهديكم لصالح الاعمال ---اوصيكم بهذا الدعاء لاولادكم اللهم اجعل ذرياتنا من السعداء في الدنيا والاخره ----واللهم اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء --ربناهب لنا من ذرياتنا وازواجنا قرة عين واجعلنل للمتقين اماما:26: :26:
بداية المشوار
معقوله يا بنات غير ردين -----؟؟؟؟ لها لدرجه ما فادكم الموضوع ولا عجبكم صراحه :oبتزعلوني منكم --:44:--- كلمه ولو جبر خاطر ولا ترى ----مو كاتبه شي بعد كذا :06: -------وسلامتكم :44: