@شجرة الدر@

@شجرة الدر@ @shgr_aldr_4

كبيرة محررات

ما عندك خادمة؟....أدخلي بسررررررررعة!!!

الأسرة والمجتمع

أخواتي الحبيبات ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
حبيت من خلال هذا الموضوع نتبادل الخبرات والأفكار فيما بيننا علنا أن نرتقي بآدائنا أو نتغلب على ما يواجهنا من مشاكل .وذلك من خلال الإجابة على التالي:
كيف تنظمين وقتك للقيام بأعمال المنزل المختلفة؟
كيف توزعين الوقت بين العناية بالمنزل والأولاد والزوج والعناية الشخصية؟
ما هي الصعوبات التي واجهتك وكيف تغلبت عليها؟
هل ترين أن البقاء بدون خادمة أفضل أم لا؟
دعوة صادقة للحوار حتى نحقق قول المصطفى صلى الله عليه وسلم:والمرأة راعية في بيت زوجها ومسؤلة عن رعيتها.

المعنيات ...لا تسفهوني شاركو بالموضوع ولكم هذه مقدما:26:
40
11K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام نواف **
ام نواف **
اهلين اختي انا ماعندي خادمه ومنضمه وقتي وعندي طفلين بصراحه مانام الا والبيت نظيف عندي بنتي عمرها سنتين وابني خمس شهور نصحى قبل الظهر انا والاولاد افطرهم وابداء اغسل الملابس واكويهم اما البيت يكون نظيف واسوي الغدا حقي وحق بنتي اما زوجي يتغدا في الدوام مايجي الا اربع العصر وقعد الفتره الي بعد الظهر اسوي العشاء بدري علشان في الليل بس اقعد مع زوجي واسوي حلى لازم شي ضروري لازم زوجي ياكل حلى العصراذان العصر انظف عيالي والبسهم وانظف الي حاسوه واخذ دش وابخر البيت واسوي الشاي والقهوه وانتظر زوجي يجي نتقهوا سوا وبعدين يخش ينام وقت ماهو نايم تعرفين اكل الاولد واجلس اطالع التلفزيون او على منتدى حواء يصح صلاه المغرب واجلس انا وياه ولاولاد اونطلع ولما تجي الساعه عشر احط العشاء يكون جاهز بس اسخنه وينام وانوم الولاد وابدا انظف البيت قبل انام والحمدالله مره مرتاحه وعندي وقت فراغ لاني منظمه وقتي:27:
الفاتنةنوره
الفاتنةنوره
ماشاء الله عليكي ياام نواف انا عندي مثلك بنتين بس ماني عارفه انظم وقتي شوي ويطلع الشعر الابيض
البنات ماخذين وقتي كله وماعندي وقت للترتيب او لنفسي والمسكين زوجي في اخر القائمه

لكن انا اويدك انا الشغل بعد ماينامون اريح بكثير بس هم ماينامون الاوجسمي منهد من التعب
اعتقد اني مثال للزوجه الفاشله لكن بحاول والله المستعان
دندون
دندون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكرك أختي على موضوعك وأهنئك اختي أم نواف على حسن تدبيرك وفقك الله
أود أن أذكركم أن الدعاء والاستعانه بالله من أهم أسباب النجاح في تنظيم وتدبير الامور ودليل ذلك
قوله صلى الله عليه وسلم لعائشه (ألا أعلمكما خيرا مما سألتما إذا أخذتما مضاجعكما :أن تكبرا الله أربعا وثلاثين
وتسبحاه ثلاثا وثلاثين وتحمداه ثلاثا وثلاثين فهو خيرا لكما من خادم ) فأتمنى أن تفيدكم هذه الوصفه النبويه التى
أفادتني وأفادت الكثير ممن عمل بها وأأسف على الإطاله:26:
@شجرة الدر@
@شجرة الدر@
ما شاء الله لاقوة إلا بالله يا أم نواف أسأل الله أن يزيدك من فضله ..ولكن لدي سؤال:هل ترين أن غسل الملابس اليومي أفضل من الناحية الاقتصادية ومن ناحية الجهد والوقت ،أم الغسيل الأسبوعي؟لأني أعاني كثيرا من مشكلة كي الملابس حتى أن البعض يقول لي لا تكوين جميع الملابس ولكن مظهر الملابس الغير مكوية غير مرضي.أتمنى منك ومن بقية الأخوات أن تفيدونا من تجاربكم ..الفاتنة نوره أعانك الله ويسر لك السبيل لتنظيم الوقت ؛وهذه أهمية أن نتناول مثل هذه الموضوعات حتى نتبادل الخبرات فيما بيننا ونتغلب على متاعبنا يإذن الله..الأخت دندون شكرا لمرورك وجزاك الله كل خير على النصيحة النبوية الغالية التي ذكرتينا بها.....
ومزيد من التفاعل أخواتي حتى نستفيد خاصة بشأن الكي
سيدة الوسط
سيدة الوسط
شي جميل أن تتمتعي بالحرية في بيتك وتشعري أنك ملكة في مملكتك (بدون منغصات) ..
أنصح أخواتي اللي ماعندهم خدم تحضر خادمة مرة بالأسبوع لتقوم بتنظيف شامل للمنزل وغسل الملابس او كيها..تحضرين خادة أهلك مثلا أو أختك أو حتى تستأجريها..لكن لاتحضريها في يوم أجازة زوجك وأجعلي هذا اليوم يوم راحة وليس يوم شقاء حتى لايتضايق زوجك من وجودها وتستمتعين معه في يوم راحته بدلا من أنشغالك بأعمال البيت أو بملاحقة الخادمة..