عضوة جديدة السلام عليكم

ملتقى الأحبة المغتربات

السلام عليكم
تحية عطرة لكل العضوات في هذا المنتدى الرائع حقيقة وشكر خاص للمشرفات عليه
انا عضوة جديدة لكني متصفحة قديمة ومطلعة دائما على المواضيع التي تطرح في كافة المنتديات تقريبا وبالاخص منتدى المغتربات والاطباقز
سؤالي يتعلق بكندا واسمحولي ستتعدد اسئلتي من الان فصاعدا بالنسبة لكندا لاني انشاء الله سانتقل للاقامة فيها باذنه تعالى بشهر 6 او بالكتير 7 القادم.
اتوقع من الاخوات العزيزات التجاوب معي والصبر علي وأخص بالذكر هنا دائرة معارف كندا كما أسمتها احدى الاخوات(رغد الحياة)ما شاء الله عليها وعلى نشاطها (اللهم لا حسد).
أبدأ بالسؤال عن طبيعة الملابس التي أحضرها معي للشتاء القارس والتي ستفيدني في كندا (انا مقيمة بالامارات حاليا)وعندي ولدين اعمارهم 6 و 11.
سؤالي الثاني انه أنا وزوجي محتارين اين نختار مكان الاقامة في برامبتون حيث ان لي صديقة فيها من ايام الجامعة ام في هاملتون حيث يوجد قريب لزوجي يقيم هناك.
حيث انني اعلم ان فرص العمل صعبة في اونتاريو فلذلك لا يهم اين المكان.
اخر سؤال هل من الافضل لاولادي ان اسجلهم بمدارس حكومية ام اسلامية وهذه سمعت انها بدها ميزانية.
صديقتي في برامبتون اولادها في مدرسة اسلامية والسبب كما تقول هو مادة الثقافة الجنسية التي يدرسونها للطلاب فهل احد لديه خبرة في هذا الموضوع لانه شاغلني كتير مع العلم اني شفت المواضيع التي تدرس في هذه المادة فوزارة التربية والتعليم لاونتاريو لها موقع على الانترنت وحاطين كل المناهج عليه.
اعتقد اني طولت بالنسبة لاول مشاركة عذرا .
شكرا مقدما لمن ستتواصل معي
تحياتي وكل عام والجميع بخير بمناسبة حلول الشهر الفضيل
12
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

انكسـار
انكسـار
حبيت اسلم عليك بس ماراح افيدك لاني في بريطانيا
وتحياتي لك
NeeNee
NeeNee
هلا حبيبتي وأهلا بك في المنتدى أخت معنا

أنا أيضا إن شاء الله سأنتقل لأونتاريو الصيف القادم بإذنه تعالى - بنتظر الإجابة معك من الأخوات

بس حبيت أسألك عن السايت اللي تقولي عليه للمناهج الدراسية إذا ممكن تعطيني إياه لو سمحت!
noga2005
noga2005
السلام عليكم
شكرا انكسار للتحية
وكذلك لنيني
عنوان السايت هو
http://www.gov.on.ca/ont/portal/!ut/p/.cmd/cs/.ce/7_0_A/.s/7_0_252/_s.7_0_A/7_0_252/_l/en?docid=EC001065
ارجو اني اكون افدتك وحابة اتعرف اكتر وين انت مقيمة الان؟
والى اللقاء وانا بانتظار مشاركات الجميع :(
NeeNee
NeeNee
أنا حاليا مقيمة في عمان عاصمة الأردن

زوجي في ميساساجا وعم بعملي ولبنتي اجراءات ال sponsorship حتى نلتحق به بس يبدو إنها تخلص الصيف القادم إن شاء الله

أتمنى إنها ما تتأخر وتكون أبكر

شكرا جزيلا على السايت - وأكون سعيدة بالتعرف عليك
em mohamed
em mohamed
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اهلا بكِ فى كندا أختى نوجا تأنسينا ان شاء الله
بالنسبه للملابس حتى بالشتاء نلبس ملابس خفيفه بالبيوت والملابس الشتويه اللى متعودين عليها ببلادنا ما تدفى هنا خصوصا الصوف
هنا الملابس الشتويه مبطنه ورعم انها خفيفه ولما تلمسيها اتحسى انها ما تدفيك بس لما تلبسيها ما تحسى بالبرد
بالنسبه لاولادك هاتى بجامات قطنيه علشان يلبسوها تحت ملابسهم بالشتاء واشتريلهم من هنا ملابس الثلج الخاصه اوفر اولات بالجاكت هى اسعارها هنا غاليه اشوى بس اختارى لكل واحد لبسه اكبر من رقمه اشوى وحتكفيه لمدة سنتين تقريبا
وكمان هنا فيه احذيه ثلجيه امبطنه من الداخل بالصوف للكبار والصغار وضد الانزلاقات
اذكر اول سنه جيت كنت جايبه حذاء جلدى من بلدى كانت اصابعى تجمد من البرد هذا غير انى لازم امسك فى حد لما امشى على الجليد لانه يزلق
لو لقيتى هالاشياء فى الامارات هاتيها او اشتريها بعدين من هنا
والملابس الصيفيه جيبى اللى اتحبيه
اقامتك ما اعرف ادلك بس انا فى لندن واحسها هاديه ورخيصه وما فيها عنصريه وناسها حبوبين
بس فرص العمل قليله
المدارس انا اولادى درسوا فى مدارس اسلاميه للصف الاول يعنى درسوا ثلاث سنين بعدين نقلتهم مدارس حكوميه وبيجيهم مدرس بالبيت يوميا ساعه يدرسهم عربى ودين
هكذا المصاريف اقل لان المدارس هنا 400 دولار للطالب بينما المدرس بيكلفنى 400 للاثنين وانا امتابعتهم واخترتلهم مدرسه فيها للصف السادس بس حتى يكونوا بعيدين عن المراهقين وعمايلهم
وبالنسبه للمنهج انا شفت منهج ابن جارتى بالصف السادس فى الصحه احس المعلومات مفيده ولازم يعرفها شاب فى سن 12 سنه
يعنى مثلا يوضحولهم اخطار التدخين على الصحه ووحده من الاشياء انه يمنع الانتصاب للذكر فبهذا يبتعدوا عن التدخين
ايضا حكاية الجنس المحمى علشان ما يتعرضوا للامراض المعديه
احسها معلومات صحيه مهمه للمراهقين
صح بالنسبه لنا نحن المسلمين العرب تعتبر مفتوحه ومو متعودين عليها بس فى هذا العصر المعلومه لو ما وصلت صحيحه تناقلها بطريقه خاطئه بين الاولاد هو اللى حيجر المشاكل
صديقتى راحت للمدرسه وقالت لهم ما اريد ابنى يحضر الحصص بعدها خافت ان ابنها يسأل والاولاد يشرحوله بأسلوب خطأ وتحدث كارثه فذهبت وحكالها المدرس على المعلومات وطريقة توصيل المعلومه فقالت احس انهم حيقولوله اللى انا وابوه ماراح نقدروا نوضحوه له وبطريقه صحيحه واحنا معاه بالتوجيه والمراقبه الصحيحه والدعاء وربنا يهديه
وبأعتقادى هذا الصح
انتى شوفى فى بلادنا وكيف الاولاد الا من رحم ربى بسن 12 سنه يعرفوا الحياه الزوجيه بالتفصيل اكثر من معرفتنا نحن لان المصادر غلط

المهم ربى يسخرلكم اللى فيه الخير ويساعدكم لاختيار القرار المناسب

واهلا بك معنا