joru723
joru723
جزاكم الله اخواتى ع ردودكم

بس اخواتى انا مومختلفه معاكم فكل شى هو فعلا سعر السلع يعتمد ع اشياء كثيره منها
جودة السلع
السعر
سعر الشحن اذا كان مومتوفره فى بلد الاقامه
...........

ولكن هنالك بعض السلع بنفس المواصفات تجده فى اكثر من تاجره فى المنتدى ويكون هناك اختلاف كبير جدا فى السعر

وهنالك ايضا تاجرات يكون تجارتهم من بعض المواقع العالميه مثل فيكتوريا سكرت وغيره عندما يعرضوا السلع يكون السعر جدا جدا مرتفع مع مقارنه بالسعر فى فى الموقع الاصلى رغم وضع سعر الشحن وغيره يضل السعر للسلع المعروض جدا مرتفع

سامحونى اخواتى اذا ضايقت احد بس تاكدوا بانه مجرد نقاش فقط

لكم احترامى
~ جناين ورد ~
~ جناين ورد ~
ابدا ماضايقتينا عزيزتي من حقك تبدين رايك
علشان كذا تلاحظين بالمقابل بعض المنتجات يكون سعرها موحد
عند كل التاجرات والسبب المنافسه...
ملاحظتك وصلتنا وان شاءالله توصل للكل باذن الله :)
وبين البايع والمشتري يفتح الله وبالتوفيق حبيبتي
joru723
joru723
بارك الله فيكى اختى
شقراوية شقراوية
هلا اختي بالنسبة للأسعار تعتمد على تكلفة المنتج وتكاليف وصوله إلى التاجرة يعني بعض التاجرات ياخذون المنتج من نفس البلد وأحياناً من نفس المنطقة فما يكلفهم شحن وغيره، لكن بعضهم يشترونه من برا فيضطرون انهم يسافرون أو يطلبون ان البضاعة تنشحن لهم وهذا كله فيه تكاليف إضافية على التاجرة والتاجرة تاخذ بعين الإعتبار مصاريف جلب البضاعة ووصولها لين عندها. غير ان جودة البضاعة لها دور كبير في تحديد السعر. وأيضاً التاجرة وضميرها يعني في بنات فعلاً يبالغون بالسعر لكن في المقابل في بنات أسعارهم معقولة وأرخص من السوق أحياناً. أتمنى اني أكون أفدتج
هلا اختي بالنسبة للأسعار تعتمد على تكلفة المنتج وتكاليف وصوله إلى التاجرة يعني بعض التاجرات...
كفيتي ووفيتي يالغلا
layaldidi
layaldidi
شوفي عزيزتي موضوعك جاء على الجرح.
إن كنت تاجرة:
أولا: سعر السلعة النهائي يعتمد على السعر الأصلي للسلعة وما إذا كنت أساسا تشترين جملة أو مفرق
ثانيا: تكلفة الشحن إليك وخصوصا أن كثيرا منا في المنتدى يشترين البضائع عن طريق النت
ثالثا: فرق تحويل العملة
رابعا: تكلفة إرسال المبلغ فمثلا أغلى شئ الإرسال عن طريق الويسترن يونيون وهذه نضطر لها لما ما يكون في مجال للتحويل العادي أو للتحويل للحساب مباشرة
خامسا: حساب تكلفة استخدام الإنترنت والهاتف والبريد والتوصيل وخلافه.
سادسا: النسبة التي تضعيها لجهدك وتكون ربحك مثلا 15 بالمئة وممكن تكون 25 % ولكن بعض ناس ياخذوا 90% وهذا في رايي كثير جدا.
سابعا: وجود السلعة في الأسواق حولك أو في المحيط الذي تنوي البيع فيه.

بالنسبة للمنتدى فهناك عامل أن تكون البضاعة معروضة بسعر اقل أو أكثر فهذا يحرجك كبائعة لكن المهم أننا لا نتاجر بأساسيات الحياة كالطعام والدواء وبالتالي فالتاجر حر بعرض السعر الذي يريد وإن كان له رزق فسيجده.
بالنسبة لي كزبونة:
اشتريت أشياء سعرها كان مناسبا لو كانت لإستخدامي فقط ولكن لأني بعتها لأخريات خارج النت فالتكلفة زادت وفعلا قالت بعض الزبونات أن القطعة لا تسوى أكثر من كذا وهنا اضطررت لإخبارهن بالتكلفة وبربحي.

بالنسبة لي كتاجرة:
صار لي عدة شهور أشتري ساعات من أمريكا وأبيعها وهذه الساعات غير موجودة عندنا ولكنها موجودة في باقي دول الخليج وبالتالي كان ممكن أستغل وأزيد السعر ولكن لأن السعر زاد اساسا بسبب العوامل السابق ذكرها خصوصا البريد فصار مكسبي في الساعة يتراوح ما بين 40 درهم و80 درهم. فكرت أعرضهم في المنتدى ولكن قلت لنفسي أنكن كزبائن ستجدن الساعات في بلدانكن أرخص مما سأعرضها إلى أن عرفت أن بعض الزبائن وجدوا الساعات في دبي بعضها أغلى وبعضها ارخص ووجدت قبل يومين الساعات نفسها معروضة بعضها أغلى مما أعرضه والآخر أرخص وهذا جعلني أتساءل هل أعرض بضاعتي؟؟؟؟ وأتحمل؟