jasmean

jasmean @jasmean

محررة فضية

ميزانية المصروف الشهري

المشاريع والافكار التجارية الشاملة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الى الأخت جبل قهوان وجميع المشرفات العزيزات ومن لها تجربه
لدي طلب اتمنى الرد عليه
وهو كيفية وضع ميزانية شهرية مناسبة وصرفها على مقاضي البيت بشكل مناسب مع التوفير
مثلا أنا اسرتي مكونه من طفلين وزوجي وأنا ............ وزوجي يعطيني 3000 ريال وانا وشطارتي ( مصروف البيت شامل البيت ومصروفاتي الشخصية ) لكن نهاية الشهر أجد ان المصروف انتهى ولم يتبقى لي شيء منه ماذا أفعل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ودمتم حبيباتي
10
17K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

um,saeed
um,saeed
مرحبا jasmean
حبيت اقلك على طريقتي ،زوجي يعطيني 2000 ريال لمصروف البيت فقط و1000 لي
اطلع لكل اسبوع500 ريال والباقي حتى لوريال احتفظ به لااحتياجات البيت البسيطه لكن في الخميس والجمعه لوخرجنا هويدفع للاكل او لو جاء عندنا ضيوف هو يدفع
اناوزوجي كنا زمان مفروطين بس الحين الحمد لله وصدقيني 2000 تكفي وزياده /هذي نصيحه رجل كبير في السن رغم ان عائلته كبيره وهو رجل ميسوروعنده شباب في الجامعه قال لزوجي جرب وماراح تندم ولله الحمد ماشيه معانا بس اهم شئ عدم التبذير وتذكري ان طعام الواحد يكفي اثنين اذا ماكان ثلاثه.......وتذكري ايضا الصدقه بركه للرزق
الفيلسوفه
الفيلسوفه
شوفي عزيزتي
لابد من وضع خطه منظمه في البدايه مثلا تحددين إيش المصاريف الأساسيه اللي ما تتغير كل شهر ومصاريف متغيره حسب الضروف مثلا فيه سفره هالشهر او فيه زواج ويحتاج مصاريف او مدارس تحتاج مقاضي خليك دقيقه مره رتبي كل شي ولاتنسين تحطين مبلغ مقتطع احتياطي مو شرط كثير مائتين تكفي ومبلغ اساسي لك انت لان الزوجه مهم يكون معها مبلغ خاص لها مو تنسى نفسها مع العيال
والله يوفقك للعمل الصالح
sweet_candy
sweet_candy
انت اعملى جدول بالمصاريف (البيت )احتياجات البيت الاساسيه وفى كمان الكماليات
و خلى مصروفك على جنب لا تحطيه مع مصاريف البيت و بعدين انصحك انك ما تشترى من السوبر ماركت
او اى مكان تتسوقى منه كميات كبيره اشترى اللى تحتاجيه مده اسبوعين
مثلا اذا عندك اى اسفسار كلمينى على الخاص لانى مريت بظروف صعبه من فتره و عرفت من جد اوفر مضبوط
و احافظ على كل ريال و اهم شيى هذه اليام تشيلى القرش الابيض ينفع فى اليوم الاسود :24:
jasmean
jasmean
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكركم يا اخواتي من قلبي على الاهتمام بالردود
وأحاول انشاء الله اخذ بنصايحكم
لأني والله شايف الموضوع مره مهم
أم سعيد أشكرك عزيزتي على الرد والمصروف شامل الأكل في المطاعم والتماشي وكل حاجة
عزيزتي الفيلسوفه الله يسعدك لفتي نظري على نقطة مرة مهمه وانشاء الله أخذ بيها وهي الادخار على الأقل 200ريال
عزيزتي سويت كاندي ارسلت لكي رساله على الخاص
السارية
السارية
ياليت كل واحدة تدخل تكتب كيف توزع الفلوس من (شقة-الجوال-الانترنيت-الشغالة)حت نستفيد وهل هناك اشياء ممكن نوفرها من مصاريف البيت (منظفات -اكل -ملابس )نحتاج خبراتكم.