sana_alaradi
sana_alaradi
والله اختي انا بعد شفت البرنامج وحسيت اني ام موزينه وتعقدت بس يوم شفت كتاباتكم قلت الحمد لله اكو احد ثاني مثلي وبالنسبة لبنتي ملت من السيرلاك وكل يوم اسوي لها غدها مثل عشاها واعتقد خلص وصلت حدها وتمللت وانا ما مرة جربت اعطيها تمر غير سيريلاك التمر مع القمح مع ان التمر مفيد جدا لهم

والغدا كل مرة يا رز وخضروات او معكرونه وخضراوات او عدس وخضروات واذا تمللت اضيف لها جبن كيري مع المعكرونه والخضروات بس يقولون ان الجبن يورث الغباء وهيه ساعات ما تحب تاكل الاكل الا اذا كان معاه جبن خصوصا البطاطا

هيه تحب البطاطا المهروسة مع الجبن جربت لها جبن كيري واختي قالت لي اجرب لها جبن البيتزا تبع المراعي وجربت لها بس ما كان مالح بس ما ادري زين للاطفال لو لا لاني صرت امل وابي اي شي اسوي لها

عطيتها بعد كورن فليكس بحليب المراعي هذا حبته بعد اضافة السكر له بس وحده خبرتني ان المفروض الحليب الطبيعي يعطوه للاطفال بعد عمر سنه وبنتي عمرها عشرة شهور يمكن يسبب الامساك لهم جنيت والله اعطيها شي وبعدها يقلون لي لا
ام عمورى الامور
طيب انا بنتى كملت 4شهور عاوزه ااكلها بس مش عارفه ايه ممكن تفيدونى ولو ممكن الدكتوره تنصحنى بالاكل المفيد لها.
ام نورالدنيا
ام نورالدنيا
السلام عليكم : اولا احب اشكر جميع اللى ردوا على الموضوع .................... وانا حابه اقولكم ايش اعطي بنتي وقولوا صح ولا غلط............................. من اسبوعين بديت اعطيها الفطور( روب وقليل جبن كيري , مع خبز توست اسمر...وهذا بدل السيريلاك لاني الصبح كنت اعطيها أياه بس ما كانت تتقبل الفطور الجديد كثير......... والغدا اسلق لها خضار مشكله مع شوي ملح ولحمه او دجاج او سمك سلق جيد وأخلطهم با لخلاط ( واحيانا بدل الخضار شوربه كويكر مع مكرونه لسان العصفور) والمشكله انها ملوله من الاكل واذا ما بغت تاكل لايمكن تاخذ الاكل او بتبكي ............... والعشاء هو اللي احتاررر ايش أسوي احيانآ فواكه مشكله أحطهم بالخلاط (مع شوي عسل علشان يحليه لانه يكون حامض) وبنتي ما تحب هذا الطبق كثير................................وانا بعد موضوع النستله مش حابه اعطيها سيريلاك""""""""""""" ؟ :icon33: وأنا أولآ: ما في جبن غير مملح واللي تعرف ارجوا تعطيني أسمه .... ثانيا: المهلبيه ايش السكر البديل اللي نحطه فيها (سكر نبات مكعبات يابسه وما تذوب) ... ثالثآ: الروب أقطعه نهائيآ ولا اعطيها شوي على فترات ....رابعآ : ايش أحط مع الفاكهه بدل العسل علشان يحليه ( ايش رايكم با لتمر ) وشكرا وجزاك الله كل خير....... .................................. واجوا منكم الرد لاني محتارررره كثير وارجوا من الدكتوره علا التعليق.
السلام عليكم : اولا احب اشكر جميع اللى ردوا على الموضوع .................... وانا حابه اقولكم ايش...
اولا اقول الله يعيني ويعينج يا اختي sana_alaradi ويلهمنا للي فيه الخير لعيالنا ................ بس حبيت اقولج ان كورن فليكس ما يناسب بنتج الحين خليها لين تخلص السنه................................. وأقول لأختي ام عمورى الامور الله يخليلك بنتك بسفي دراسه طلعت وبعد الدكاتره يقولون ان افضل وقت للبدء بأطعام الاطفال من 6 شهور تبتدين الاكل على خفيف وشكرآ
الدكتورة علا أحمد
ام نور الدنيا
ممكن تعطيها فى العشاء زبادى اوجبن نستو وجبن قريش ملحه قليل اصلا- صفارا لبيض
بالنسبة للخضار ارجوان لا تضربيه فى الخلاط حتى تتعود البنت على البلع كويس وتعرف طعم كل نوع من الخضار
ممكن تضعى السكر مع العصائر بس ليس بكثرة
الدكتورة علا أحمد
ام عمورى الامور
كيف حالك
4شهور ممكن ياخد عصير برتقال مخفف
تفاح عصير او مسلوق
وبعد ان يتعود عليهم ممكن نجرب الزبادى ملعقة ملعقة