خواتي ممكن الملوخيه على الطريقه المصرية :)

اطباق عالم حواء

مساء الخييير خواااتي

ممكن تساعدووني وتعطوني طريقة عمـــــــــــل الملوخيه :)

وجزاها الله خيــــــــــــــــــر اللي بتساعدنـــــــــــــي :39:
3
691

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

هبهوبة
هبهوبة
السلام عليكم
بصى حبيبتى أنتى أسلقى االلحم فى ماء ومستكة وحبهان وبصلة وواحدة طماطم مبشورة ثم بعدما تسلق اللحم تصفى الشوربة وتضعيها تغلى على النار وتضيفى لها القليل من الكسبرة الناشفة والثوم المفروم وأول ما تغلى تطلعى كيس الملوخية من الفريزر وعلى الشوربة وتكونى محضرة التقلية وأول ما تضيفى الملوخية للشوربة تغلقى النار وتضيفى على الملوخية التقلية وتقلب سريعا وتغطى فورا ..
التقليه (تقلبى القليل من الثوم المفروم فى ملعقة كبيرة سمن وحينما يصفر الثوم تضيفى القليل من الكسبرة الناشفة وتقلبتين وتغلقى عليها )....
* ملحوظة هاااامة
لو راح تستعملى ملوخية غير مفرزنة يعنى لو راح تستعملى ملوخية فى درجة حرارة الغرفة لا تغلقى عليها غطاء الحلة أبدا حتى تبرد تماما لأن ذلك يجعلها تسقط .
أختك هبهوبة
ام الطواري
ام الطواري
ما شاء الله طريقه رائعه اختي هبهوبه
طريقتي .... طبعا كنت اسويها عادي كشنه وطماطم ولحمه ووووووو
بعدين جاتني خادمه من النيجر كانت تخدم عند ناس واعجبتها طريقة عمل الملوخيه
وقالتلي ما ما انا ابغى اسوي ملوخيه وجبت الاغراض و
طبعا يصل حمرته في قدر مع شويه زيت , ثم اللحمه مقطعه مكعبات , ثم الطماطم مقطع صغير
ولما تسبكو وضعت مويه تقريبا ربع القدر وخلته يغلي وغطت القدر على نار وسط
ثم جابت قدر ثاني وضعت فيه الملوخيه (طبعا طازجه غسلتها وتركتها تنشف وقطعتها بقطاعة الملوخيه ) ولما وضعته بالقدر صبت عليه مويه من الحنفيه الى تغطت الملوخيه ,,وعلى نار قويه وهي تحرك ما تركته الى بدا يغلي وقصرت النار... وجابت هاون ودقت ثوم 3حبات وملح ناعم وكزبره ناشفه وكمون شوي ودقته وضعته على الملوخيه وتركته يغلي لمدة 5دقائق
واطفات النار وعلى طول سكبته على اللحمه اللي باقي منها تقريبا 4كيسان مويه وطفت النار ويا سلام عمري بحياتي ما ذقت احسن منها ,,,,,,,,, ارجو اني افدتك,,, واذا سويتيها ذوقيني هههههههههههههههههههههههههه
katkooota77
katkooota77
هبهوبة
ام الطواري

شكـــــــــــراً خواتي الغالياات على طرقة الملوخية وان شاءالله بجرب الطريقتيييين :)

وجـــــــــزاكم الله خيــــــــــــــــــــراً ,,,,